قال الجنرال باتريك رادير، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكي البنتاجون، إن الولايات المتحدة تتوقع بأن المساعدات الأمنية التي تقدمها لإسرائيل يتم استخدامها وفقا للقانون الإنساني الدولي وقانون النزاعات، وإسرائيل ليست استثناء.

البنتاجون: الصراع في غزة مأساوي وكارثي البنتاجون: لدينا أنظمة لحماية مقدراتنا ومنطقتنا من أي هجمات سيبرانية

وأضاف، خلال لقاء خاص مع الإعلامية فيروز مكي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الجمعة، أن الذخائر والقدرات والمساعدات الأمنية التي نقدمها لإسرائيل من الجانب الأمريكي من المنتظر أن تقدم لهم القدرات للدفاع عن أنفسهم، وعندما يتعلق الأمر بالإصابات في صفوف المدنيين نستمر في المحادثات على أساس دوري مع الجانب الإسرائيلي مع ضمان اتخاذ كافة التدابير لضمان أمن وسلامة المدنيين مع الوضع في الحسبان أي عمليات إسرائيلية يتم تنفيذها المعايير الخاصة بحماية المدنيين مع تعزيز العلاقات الأمنية.

وتابع، أن الجميع الآن يركز على غزة، وهناك تهديدات أخرى في المنطقة ضد إسرائيل كما ظهر من جانب إيران في إبريل الماضي، والتي أطلقت فيه مئات الصواريخ والمسيرات، لكن تم التصدي له، وهذا تهديد لتل أبيب ويقوض الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل عام، لهذا نستمر في تعزيز العلاقات الأمنية مع إسرائيل، وتقديم كل الدعم لها لحماية نفسها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنتاجون الدفاع الامريكى الولايات المتحدة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرة وزورقا تابعين للحوثيين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها تمكنت من تدمير طائرة مسيرة حوثية وسفينة سطحية غير مأهولة.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان على منصة إكس: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية بنجاح طائرة مسيرة حوثية مدعومة من إيران وسفينة سطحية غير مأهولة في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن”.

وأضافت: “لقد تم تحديد أن هذه الأنظمة تشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانا للسفن الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

وفي ديسمبر 2023، شكلت الولايات المتحدة تحالفًا متعدد الجنسيات لحماية حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، بعد أن أعلنت جماعة الحوثي أنها ستستهدف السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وبعد ذلك وسعت الجماعة عملياتها لتشمل السفن المرتبطة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بعد أن شن البلدان ضربات ضد مواقع الجماعة في اليمن.

 

مقالات مشابهة

  • ما شروط الحصول على الجنسية المصرية وفقا للقانون؟ (تفاصيل)
  • بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى (إسرائيل)
  • توم بيريلو: هل ستلتزم قوات الدعم السريع بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين؟
  • بزيادة 46%.. الدين الفيدرالي الأمريكي يقفز لأكثر من 35.2 تريليون دولار
  • من أصل 350..بريطانيا تعلق 30 ترخيصاً لتصدير أسلحة إلى إسرائيل
  • بريطانيا تعلق 30 رخصة لتصدير الأسلحة لإسرائيل
  • اليونيفيل: الهجمات على المدنيين تُشكّل انتهاكات للقانون الإنساني الدولي
  • عقوبات صارمة فرضتها الدولة على المتنمر وفقا للقانون (تفاصيل)
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولة أممية الوضع الإنساني في غزة
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرة وزورقا تابعين للحوثيين