رفع وفد بعثة مصر الرسمية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل، علم مصر فوق مقر البعثة في القرية الأولمبية.

وتسلم وفد مصر مقر البعثة من اللجنة المنظمة بعد وصوله إلى القرية الأولمبية كما تم استلام مكتب البعثة وجاري ترتيب كافة التفاصيل استعدادًا لاستقبال اللاعبين الذين سيبدأون في التوافد على القرية الأولمبية اعتبارًا من الأحد الموافق 21 يوليو.

ويتكون وفد مقدمة البعثة من دكتور عبد العزيز غنيم نائب رئيس بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 ورئيس اتحاد الملاكمة، والمهندس كريم أكرم رئيس اللجنة الفنية، ودكتور أسامة صادق مدير العلاقات العامة، ودكتورة لميس غازي مدير الشئون الفنية، والأستاذ أحمد الرشيدي المدير المالي، ودكتورة أماني عبد الفتاح مندوب من اللجنة الطبية بالإضافة إلى الإداريين ومندوبي العلاقات العامة والمدير المالي.

عاجل.. مدرب ليفربول يستعين بـ صلاح في مركز مختلف تدريبات إضافية لعبد الله السعيد على هامش مران الزمالك

ويغادر الفوج الأول للبعثة صباح الأحد 21 يوليو، فيما يغادر الفوج الثاني يوم 23 يوليو، والفوج الثالث يوم 24 يوليو، وتتوالى مغادرة الأفواج فيما يغادر الفوج الرسمي يوم 25 يوليو ويضم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الدكتور علاء جبر رئيس بعثة مصر، المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الشباب والرياضة الفراعنة اللجنة الفنية دورة الألعاب الأولمبية الالعاب الاولمبية رئيس اتحاد الملاكمة اللجنة المنظمة رفع العلم المصري أولمبياد باريس القرية الاولمبية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الدولار يحقق أدنى مستوى له منذ يوليو 2023.. وهذه أبرز الأسباب

سجلت أسعار الدولار مقابل الجنية المصري خسائر متتالية منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى اليوم الأحد 1-9-2024 قبل بداية تعاملات الأسبوع الجديد.

قيمة تراجعات الدولار أمام الجنيه

وخلال الـ 7 أيام الماضية سجلت أسعار الدولار خسائر بقيمة 18 قرشا للدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري، وفق آخر تحديث تم الإعلان عنه اليوم.

لماذا تراجع سعر الدولار؟

وقد سجل سعر الدولار مقابل الجنيه خلال بداية الأسبوع الماضي مبلغ 48.73 جنيه للشراء و48.86 جنيه للبيع في البنك المركزي المصري، بينما سجلت اليوم وفق آخر تحديث لها مبلغ 48.55 جنيه للشراء و 48.69 جنيه للشراء.

وجاءت تراجعات الدولار محليا عقب سلسلة متتالية من تراجع سعر صرف العملة الأمريكية عالميا أمام سلة العملات العالمية، حيث اتجه الدولار نحو أدنى مستوى له منذ يوليو 2023، واستمرت احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في الضغط على العملة.

وجاءت التراجعات العالمية للدولار عندما اتجهت الأسواق والمتداولين للتأكيد على اتجاه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بقيم تتراوح بين الـ 25 و50 نقطة خلال الاجتماع الذي سيعقد خلال أيام، وفق بيانات البورصات العالمية.

وكذلك يأتي التراجع في السوق المحلي نتيجة انخفاض الطلب على الدولار وهو ما يأتي نتيجة توفيره وتدبيره من البنك المركزي للمستوردين والقضاء على السوق السوداء في السوق المصري، وتراجع التضخم، وفق تصريحات سابقة للدكتور محمد البنا، أستاذ الاقتصاد في جامعة المنوفية.

مقالات مشابهة

  • في اجتماعه برئاسة الأكوع:مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يقر عقد ورشة عمل لمناقشة النظام الأساسي للاتحادات
  • لحل أزمة “المركزي”.. البعثة الأممية تستضيف محادثات منفصلة بين المجالس الثلاثة
  • "التخطيط والتعاون الدولي": بعثة يابانية لبحث أوجه التعاون مع هيئة قناة السويس
  • التخطيط والتعاون الدولي: بعثة يابانية لبحث أوجه التعاون مع هيئة قناة السويس
  • الرهوي يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • رئيس الوزراء يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • رئيس جهاز شئون البيئة يشارك فى اعمال لجنة الخبراء للجنة التفاوضية الحكومية للتلوث من البلاستيك
  • المشايخي يبدأ منافسات الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس.. اليوم
  • بيراف يعد بتذليل كل العقبات أمام البعثة البارالمبية
  • الدولار يحقق أدنى مستوى له منذ يوليو 2023.. وهذه أبرز الأسباب