أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي يواجه صعوبات تتصل بتقدمه في العمر إضافة إلى عزلته إثر إصابته بكوفيد، الجمعة، أنه سيستأنف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، مهاجما الرؤية "المتشائمة" لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب بالنسبة الى المستقبل.

وقال بايدن في بيان أصدره فريق حملته إن "الرهانات كبيرة والخيار واضح.

سنفوز"، معتبرا أن "الرؤية المتشائمة لدونالد ترامب حول المستقبل لا تمثلنا كأميركيين".

وتابع "أتطلع للعودة إلى الحملة الأسبوع المقبل لمواصلة التركيز على الخطر" الذي يمثله برنامج ترامب، وذلك غداة المؤتمر الجمهوري العام الذي رشح الرئيس السابق رسميا لخوض السباق الانتخابي.

ويأتي البيان وسط دعوات متزايدة من داخل الحزب الديمقراطي لانسحابه من السباق إلى البيت الأبيض.

وكانت مديرة الحملة جين أومالي ديلون قالت في مقابلة مع شبكة "إم إس إن بي سي" إن الرئيس بايدن باق "بالتأكيد" في السباق الرئاسي، ووصفته بأنه "أفضل شخص يمكنه مواجهة دونالد ترامب".

وفي ردها على سؤال بشأن تصريحات بعض أعضاء الحزب الديمقراطي المشككة بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات قالت ديلون: "لست هنا لأقول إن هذه الأسابيع لم تكن صعبة بالنسبة للحملة، لا شك أنها كانت كذلك وقد شهدنا بالتأكيد بعض التراجع في الدعم، لكنها كانت حركة صغيرة". 

ويواجه بايدن (81 عاما) ضغوطا متزايدة من شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات بعد أداء ضعيف في مناظرة أمام منافسه من الحزب الجهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، مما أثار القلق تجاه سنه وقدرته على الفوز في انتخابات نوفمبر.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست"، الخميس، أن الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما أبلغ حلفاء في الأيام الأخيرة أن طريق بايدن للفوز في الانتخابات المقبلة تضاءل بشكل كبير وأنه يعتقد أن بايدن بحاجة إلى التفكير بجدية في جدوى ترشحه.

وذكر تقرير لشبكة "سي إن إن" أن رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي التي لا تزال تتمتع بنفوذ كبير، قالت لجو بايدن مؤخرا إنه قد "يقضي على حظوظ الديموقراطيين في الفوز" في الانتخابات التشريعية، مشيرة له إلى تراجع فرصه في استطلاعات للرأي.

كذلك نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" أن زعيم الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ شاك شومر تحدث إلى الرئيس و"شدد بقوة على أنه سيكون من الأفضل لبايدن وللحزب الديموقراطي وللبلاد أن ينسحب". 

وتحدى الرئيس تلك الدعوات قائلا إنه فاز بملايين الأصوات في الانتخابات التمهيدية على مدى الأشهر الماضية وإنه خيار الناخبين الديمقراطيين.

ويرفض بايدن حتى الآن الاستجابة لدعوات علنية من 20 عضوا ديمقراطيا في الكونغرس للانسحاب من السباق الرئاسي. 

لكن موقع "أكسيوس" قال، الخميس، إن كبار الديمقراطيين يعتقدون أن بايدن سيقتنع بالانسحاب من السباق الرئاسي في أقرب وقت وقد يكون ذلك في نهاية هذا الأسبوع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

جورج كلوني يشيد بالرئيس جو بايدن بسبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية

أشاد الممثل الأمريكي الشهير جورج كلوني بالرئيس جو بايدن لقراره التخلي عن السلطة والانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

وكان كلوني، النجم الديمقراطي في هوليوود البالغ من العمر 62 عامًا، قد دعا في وقت سابق بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، إلى التنحي بسبب تعثره خلال مناظرة تلفزيونية ضد مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وفي مقال رأي نُشر في صحيفة نيويورك تايمز في يوليو، أعرب كلوني عن محبته لبايدن، لكنه أشار إلى أن الحزب الديمقراطي قد يخسر الانتخابات الرئاسية والسيطرة على الكونجرس إذا استمر بايدن كمرشح الحزب.

وأضاف كلوني قائلاً: “هذا ليس مجرد رأيي، بل هو رأي كل سيناتور وعضو في الكونجرس وحاكم تحدثت معهم بشكل خاص”.

وفي مؤتمر صحفي على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي اليوم الأحد، عندما سُئل عن هذه اللحظة، قال كلوني: “لم أجب على هذا السؤال من قبل، لذا أفترض أن الوقت قد حان للإجابة هنا”.

ونقلت وكالة “بي أيه ميديا” البريطانية عن كلوني قوله: “الشخص الذي يستحق الإشادة هو الرئيس الذي قام بأكثر عمل يدل على إنكار الذات منذ جورج واشنطن، وهذا صحيح”.

وقال “ولذلك، فإن كل المكائد التي أوصلتنا إلى ذلك الوضع… لن نتذكر أيا من ذلك، ولا ينبغي أن نتذكر”.

وأكد “الأمر الذي يجب أن نتذكره هو العمل الإيثاري من شخص.. من الصعب للغاية أن يتخلى عن السلطة، نعرف ذلك، وقد شهدنا هذا، في مختلف أنحاء العالم”.

وتابع “أن يقول شخص ما، (أعتقد أنه يوجد طريق أفضل للمضي قدما)، كل الفضل يذهب إليه، وهذه هي الحقيقة حقا، وكل ما تبقى من هذا الأمر سيذهب طي النسيان”.

وأضاف كلوني “لذلك أنا فخور بما نحن عليه في العالم الآن، وأعتقد أن العديد من الناس مندهش منه، وأعتقد أننا جميعا متحمسين للمستقبل”.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية للمرة الأولى
  • «حملة هاريس»: لا زلنا الطرف الأضعف في السباق
  • بايدن وهاريس يستأنفان معا الحملة الانتخابية في بنسلفانيا
  • بعد ترشحها للانتخابات.. كيف يدعم البيت الأبيض هاريس في السباق الرئاسي؟
  • المصادقة على 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية
  • مزايدات غزة تهز سباق الانتخابات الأميركية وتلحق الضرر بحظوظ هاريس
  • أوباما والمشهد السياسي الأمريكي
  • جورج كلوني يشيد بالرئيس جو بايدن بسبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
  • استطلاع: هاريس تقلِّص المسافة مع ترامب في سباق الرئاسة
  • حقيقة إزالة استحقاق الحزب الديمقراطي وكتلة نينوى من الوحدات الإدارية في الموصل