أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم" القائمة النهائية للأفلام العربية فئة الروائية الطويلة المشاركة في دورته الرابعة التي ستنطلق خلال الفترة من 15 إلى 22 أغسطس الجاري.

وكشفت إدارة المهرجان- عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- عن اختيار 8 أفلام من دول عربية للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية العربية الطويلة بالمهرجان، من بينها، ما يلي:

1- فيلم "جنائن معلقة" إخراج أحمد ياسين الدراجي من العراق.

2- "الأخيرة" من الجزائر.

3- "أرض الوهم" إخراج كارلوس شاهين من لبنان.

4- "أشكال" إخراج يوسف الشابي من تونس.

5- "ملكات". 

6- "صيف في بجعد" من المغرب. 

7- "علم" إخراج فراس خوري من فلسطين.

8- ومن مصر، فيلم "جحر الفئران" إخراج محمد السمان، وتدور أحداثه على مدار يوم واحد، حول "خلود"، وهي فتاة تعمل في مكتب للتبرعات الخيرية، وفي نفس الوقت هي في حاجة ماسة إلى الأموال؛ لدفع مقدم منزل جديد لعائلتها، لذلك تضطر إلى الاتفاق على صفقة مع مديرها، تنص على أن تحقق قدرا كبيرا من التبرعات قبل نهاية ذلك اليوم، في مقابل أن يقرضها الأموال التي تحتاجها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خطوة تصعيدية جديدة.. الجامعة العربية تدرس تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة

في خطوة تصعيدية جديدة ضد الاحتلال الإسرائيلي،  كلف مجلس جامعة الدول العربية،  المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بسبب عدم التزامها بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتهديدها للأمن والسلم الدوليين، وعدم وفائها بالتزاماتها التي كانت شرطاً لقبول عضويتها في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرًا، وترأس وفـد المملكة خلال الاجتماع مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر

أكد مجلس جامعة الدول العربية على دعمه لكل ما تتخذه جمهورية مصر العربية من خطوات لمواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وإسناد جهودها لإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل فوري ومستدام وكاف، وتأييد الخطوات التي تتخذها مصر دفاعًا عن أمنها القومي، والذي هو جزء أساسي من الأمن القومي العربي.

3600 طفل تحت الأنقاض

وقال السفير الفلسطيني مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية  إن 16 ألف طفل قتلتهم إسرائيل، وأصابت 34 ألف طفل، ومازال 3600 طفل تحت الأنقاض، وفقد 1500 طفل أطرافهم وعيونهم، ويتّمت إسرائيل 17 ألف طفل. كل هؤلاء الأطفال ليسوا أضراراً جانبية، بل استهدفتهم إسرائيل بإصرار وترصد في مذبحة أطفال قالت فيها الأونروا أن عدد من قتل من أطفال فلسطين على مدار الأشهر التسعة الماضية، يفوق عدد من قُتل من الأطفال في كل صراعات العالم على مدار السنوات الأربع الماضية.

واستنكر العكلوك صمت العالم على الاحتلال الإسرائيلي المُطول وغير القانوني لفلسطين، حتى تحول إلى استعمار استيطاني، واستمر الصمت، فتحول الاستعمار إلى نظام فصل عنصري، واستمر الصمت والعجز والتواطؤ، حتى تحولت إسرائيل إلى قوة إبادة جماعية تمارس التدمير والقتل والتطهير العرقي الممنهج، بتخطيط وقصد ووعي. هذا هو المسار الذي سلكته إسرائيل مستغلة الدلال والتهاون الذي حظيت به.

مقالات مشابهة

  • جون سينا يعلن تقاعده من حلبات المصارعة.. هذا موعد آخر مشاركة (شاهد)
  • السيد عبد الله البوسعيدي.. لقد أوجعت قلوب محبيك
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • خطوة تصعيدية جديدة.. الجامعة العربية تدرس تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة
  • منى عبد الوهاب عن شراكة مهرجان العلمين مع هيئة الترفيه: مثمرة وتستحق المشاهدة
  • الإعلان عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة