توجه  الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف بخالص العزاء لأسرة الشيخ أسامة قطب أبو صيرة إمام مسجد التوحيد بقرية مشال بسيون بالغربية الذي وافته المنية اليوم الجمعة بعد أدائه خطبة الجمعة وتوجهه إلى منزله، حيث فاضت روحه إلى بارئها.

 

سائلًا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ووجه وزير الأوقاف مديرية أوقاف الغربية بتقديم واجب العزاء نيابة عنه.

 

كما قرر وزير الأوقاف صرف ( 20 ) ألف جنيه لأسرة الشيخ المتوفى من الموارد الذاتية للوزارة من باب البر، إضافة إلى جميع مستحقاته المالية، والتوجيه بسرعة صرف المبلغ المقرر وجميع المستحقات الأخرى، وذلك بناء على خطاب المديرية الذي أكدت فيه وفاة الشيخ (رحمه الله) بمنزله عقب عودته من عمله.

 

ووجه وزير الأوقاف رئيس القطاع الديني الدكتور هشام عبد العزيز علي بتكليف وفد من قيادات المديرية لحضور صلاة الجنازة وتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد تغمده الله بواسع رحمته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوقاف الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بولندا: اعتراض الصواريخ الروسية واجب وطني ونوع من الدفاع عن النفس

دافع وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي، عن اقتراح اعتراض الصواريخ الروسية فوق المجال الجوي الأوكراني، قبل دخولها أجواء الدول المجاورة .. وهو الاقتراح الذي لاقى رفضا من قبل حلف شمال الأطلسي الناتو .

الناتو يؤكد أهمية استقرار منطقة غرب البلقان ستيباشين: أحداث كورسك تشير إلى حرب شاملة من جانب الناتو ضد روسيا

وقال سيكورسكي - حسبما ذكر راديو بولندا اليوم الإثنين "إن بولندا والدول الأخرى المجاورة لأوكرانيا لديها واجب وطني لاعتراض الصواريخ الروسية قبل دخولها مجالها الجوي" مشددا على أن حماية الأجواء الوطنية يعد واجبا دستوريا، وكل دولة ملزمة بضمان سلامة مواطنيها.

وتابع قائلا "إن اعتراض الصواريخ وهي في طريقها إلى دخول مجالنا الجوي، يعد نوعا من الدفاع المشروع عن النفس؛ لأنه بمجرد عبورها إلى الأجواء، فإن الحطام سيشكل تهديدا لمواطنينا وممتلكاتنا".

كان الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، قد رفض فكرة قيام بولندا باعتراض صواريخ روسية فوق المجال الجوي الأوكراني، وذلك لتجنب تورط الحلف في الصراع الروسي الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل ثاني يعزي بوفاة عبدالرحيم جاني
  • إمام مسجد عمرو بن العاص: «التريند الحرام» منذ عهد النبي
  • إمام مسجد عمرو بن العاص: نشر خصوصية البيوت على السوشيال ميديا مخالف للإسلام
  • الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 21 مسجدًا في 8 محافظات الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 21 مسجدًا الجمعة القادمة
  • وزير خارجية بولندا: اعتراض الصواريخ الروسية واجب وطني ونوع من الدفاع عن النفس
  • سعود بن صقر والشيوخ يعزون بوفاة موزة الموسى
  • أشرف زكي ولطفي لبيب وعدد من الفنانين يقدمون واجب العزاء في عاطف بشاي
  • سعود بن صقر يعزي في وفاة موزة محمد الموسى