قام الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بمراجعة إجراءات المكافحة في بعض قرى مركزي الواسطي وبني سويف حيث قام بالمرور على زراعات السمسم والقطن والذرة وأكد ان الزراعات بحالة جيدة ولا توجد أي اضرار على الحاصلات الزراعية المختلفة كما قام بزيارة بعض الجمعيات الزراعية للتأكد من توافر مبيدات دودة الحشد الخريفية ومبيدات افات القطن ولمناقشة حالة المحاصيل الزراعية مع المزارعين.

 

وصرح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ان استخدام عناصر المكافحة الحيوية في مكافحة ديدان اللوز من الأمور التي توليها الوزارة اهتمامًا خاصًا حيث تابع عمليات إطلاق طفيل التريكوجراما في بعض تجمعات القطن وقام بزيارة معمل انتاج الطفيل في محافظة بني سويف للتأكد من حسن سير العمل وعملية الإنتاج.

 

كما تفقد منطقة شمال الصعيد لمكافحة الآفات الزراعية للتأكد من اللوجستيات التي تقدمها المنطقة للمحافظات التابعة لها (بني سويف – الفيوم – المنيا - اسيوط) واكد "رزق" على أهمية رفع كفاءة وتأهيل مباني المنطقة، كما تفقد استعدادات المنطقة لإنتاج المفترس الاكاروسي المستخدم لمكافحة الاكاروس الأحمر والذي يصيب محاصيل الفراولة والفاصوليا وغيرها بالاستعداد مبكرا بتجهيز الصوب اللازمة لإنتاج المفترس الاكاروسي وذلك للحد من استخدام المبيدات في الزراعات المختلفة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ان مشاركة المجتمع المدني أصبحت من الأمور المستهدفة لرفع الوعي والاستفادة من طاقة الشباب في نشر الوعي بين المزارعين حيث عقد اجتماعًا مع قيادات حزب مستقبل وطن بالمحافظة لتدشين حملة تدريبية للشباب على رفع الوعي لدى المزارعين بالاستفادة من الشباب الذين لديهم القدرة على العمل التطوعي والتأثير في المزارعين حيث سيتم وضع برامج ارشادية وتدريبية مكثفة لهم للاستفادة منهم كنقاط اتصال في القرى الزراعية في مبادرة لتأهيل الشباب زراعيًا ورفع كفاءتهم وقدراتهم وذلك بعمل ورش عمل وتدريبهم من قبل المتخصصين.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ان الوزارة تعمل بكافة قطاعاتها ومؤسساتها على ادماج المجتمع المدني باساليب منظمة ومدربة وهو أمر هام للحفاظ على الامن الغذائي ونشر أي مستحدثات زراعية تكنولوجية وعلمية مع تدريبهم على طرق استخدام تكنولوجيا الاتصال للوصول إلى مشاكل المزارعين والعمل على حلها.

جاءت هذه الزيارة خلال مرحلة هامة من مراحل نمو النباتات وتمت الزيارة في وجود المهندس عماد جنجن مدير مديرية الزراعة بمحافظة بني سويف ومديري المكافحة ومديري منطقة شمال الصعيد لمكافحة الآفات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظات عناصر استخدام مدن مناقشة احمد رزق إدارة محافظة بني سويف حزب مستقبل وطن رئیس الإدارة المرکزیة لمکافحة الآفات بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات في الرياض

التقى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، مدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، وعددًا من قيادات مكافحة المخدرات في منطقة الرياض.
ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله - للجميع، مؤكدًا سموه أنه بتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة، تستمر الجهود الأمنية في جميع مناطق المملكة لمكافحة محاولات تهريب وترويج المخدرات وتعقب المتورطين فيها، والتعامل معهم بكل حزم وقوة.
وكان سموه قد اطلع على موجز قدمه منسوبو ومنسوبات مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض عن أهم الضبطيات والعمليات الأمنية الاستباقية التي نفذتها مكافحة المخدرات خلال الفترة الماضية.
وبعد اللقاء، دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود مركز راصد لعمليات الأمن السيبراني بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الذي يهدف إلى حماية شبكة المديرية العامة لمكافحة المخدرات وأنظمتها وأجهزتها وبرامجها وتطبيقاتها من التهديدات الرقمية المحتملة، حيث يعمل المركز على مدار الساعة من خلال كوادر وطنية مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال.
حضر اللقاء، نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتابع أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • «بني سويف»: الذهب الأبيض فتَّح في الحقول والمزارعون: يوم عيد
  • تجارية الإسماعيلية تستقبل رئيس الادارة المركزية للسجل التجاري
  • تجارية البحيرة تناقش الخطط التنفيذية وآليات العمل بالبورصة السلعية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات في الرياض
  • «زراعة المنوفية»: توزيع 47 ألفا و751 طن أسمدة على المزارعين خلال 4 أشهر
  • إفتتاح موسم حصاد محصول الذرة بالبحيرة
  • حصاد أنشطة مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال شهر أغسطس 2024
  • ضمان الأمن الغذائي.. مصر تتوسع في الزراعات التعاقدية
  • مراكز زراعية جديدة لخدمة المزارعين في 20 محافظة