قرر الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي إقالة نائب وزير الرياضة، خوليو غارو بعد أن اقترح على النجم ليونيل ميسي الاعتذار عن الأغاني التي رددها لاعبو منتخب "التانغو" ضد منتخب فرنسا والتي تضمنت عبارات عنصرية.

وكان لاعب  خط وسط تشيلسي، إنزو فرنانديز، قد نشر مقطع فيديو يحتوي على عبارات وصفها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنها "عنصرية وتمييزية"، بعد وقت قصير من فوز الأرجنتين على كولومبيا في ميامي يوم الأحد وتتويجها بلقب كوبا أمريكا 2024.



وأظهر مقطع الفيديو لاعبي منتخب الأرجنتين وهم يغنون أغنية تسخر من الأصول الأفريقية لكثير من لاعبي المنتخب الفرنسي لكرة القدم.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على ضوء ذلك، فتح تحقيق بالتزامن مع تحقيق آخر يجريه تشيلسي أيضا بخصوص سلوك فرنانديز الذي اعتذر يومالأربعاء عن الواقعة.

واقترح  خوليو غارو وكيل وزارة الرياضة في الأرجنتين على ليونيل ميسي أن يعتذر كونه القائد وكذلك رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا.

وقال غارو: "يجب على قائد المنتخب الوطني أن يخرج للاعتذار عن هذه القضية، وكذلك ينبغي لرئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم فعل الشيء ذاته".

ومن غير المعروف ما إذا كان ميسي قد شارك في "الهتافات العنصرية "،.ولم يستسغ الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي تصريحات غارو، وأكد بيان صادر عن مكتب الرئاسة الأرجنتينية عبر حسابه على منصة على "إكس" إقالته.

وجاء في المنشور "يفيد مكتب الرئيس بأنه لا يمكن لأي حكومة أن تقول للمنتخب الأرجنتيني، أو أبطال العالم، أو أبطال أمريكا مرتين، أو أي مواطن آخر، ما يجب التعليق عليه، أو ما يجب التفكير فيه أو ما يجب القيام به. ولهذا السبب، يقيل خوليو غارو من منصبه بصفته نائبا لوزير الرياضة في البلاد".

La Oficina del Presidente informa que ningún gobierno puede decirle qué comentar, qué pensar o qué hacer a la Selección Argentina Campeona del Mundo y Bicampeona de América, ni a ningún otro ciudadano. Por esta razón, Julio Garro deja de ser Subsecretario de Deportes de la… pic.twitter.com/o4JRC7gGB1

— Oficina del Presidente (@OPRArgentina) July 17, 2024

ونفى غارو  لاحقا الإدلاء بتصريحاته السابقة قائلا "أنفي نفيا قاطعا أنني طلبت من ميسي الاعتذار. سيكون ذلك بمنزلة عدم احترام لأولئك الذين يكرموننا دائما بجودهم الإنساني والرياضي".

وأضاف : "لم أقصد مطلقًا دعوة ليونيل ميسي للاعتذار، سيكون ذلك تقليلًا من احترام الشخص الذي يشرفنا دومًا بكفاءته شخصا ورياضيا".

ودافعت نائبة الرئيس الأرجنتيني فيكتوريا فيارويل  في وقت لاحق عن لاعب منتخب بلادها إنزو فيرنانديز، واصفة الدولة الأوروبية بأنها "استعمارية ومنافقة" بسبب احتجاجاتها الأخيرة على أغاني لاعبي منتخب "التانغو".

أما ميسي فلم يعلق على الأمر بعد، وهو يخضع للعلاج من إصابة في الكاحل تعرض لها أمام كولومبيا.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ميسي منتخب الأرجنتين ميسي كرة القدم منتخب الأرجنتين رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

محمد فاروق يشكر وزير الرياضة على دعمه للتحكيم المصري

التقى الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء اليوم الكابتن محمد فاروق رئيس لجنة حكام كرة القدم ، الذي قدم الشكر للوزير على دعمه للتحكيم المصري في كرة القدم ، منذ تكريمه للحكام الذين شاركوا في كأس الامم الافريقية الاخيرة في لفتة غير مسبوقة ، وموافقة  الوزير على اتاحة الفرصة امام كل الحكام المسجلين في الاتحاد المصري لكرة القدم ، للتدريب في مراكز الشباب القريبة من اقامتهم ، كما وافق الوزير على تنظيم المعسكر السنوي للحكام في المدينة الشبابية ببورسعيد والاسكندرية 
وخلال اللقاء اكد الدكتور اشرف صبحي على دعمه الكامل لمنظومة التحكيم في كرة القدم ، وطالب بضرورة تعاون كل اسرة التحكيم مع لجنة الحكام والعمل على تطوير اداء الحكام وصقل واعداد الراغبين في دخول مجال التحكيم من عمر مبكر عبر اكاديمية اشرف عليها لجنة الحكام ، وتنظيم دورات تدريب الحكام العاملين والدوليين ليكونوا في افضل مستوى فني يشرف الكرة المصرية محليا وقاريا ودوليا

مقالات مشابهة

  • حملة استقالات في الحكومة الأوكرانية... وزيلينسكي يقيل نائب رئيس مكتبه
  • دي بول: شارة قيادة المنتخب الأرجنتيني تنتمي إلى ميسي
  • وزير الرياضة يبحث مع الاتحادين الدولي والمصري لكرة اليد والمتحدة استعدادات تنظيم بطولة العالم للكراسي ومونديال الأندية
  • محمد فاروق يشكر وزير الرياضة على دعمه للتحكيم المصري
  • بالكارت الذهبي.. اتحاد الكرة يخطر الزمالك بالمشاركة في كأس السوبر المصري
  • منتخب فرنسا يعلق إصابة فيرلاند ميندي
  • الألعاب البارالمبية باريس 2024.. المنتخب المغربي لكرة المكفوفين يفوز على اليابان
  • فيفا يعلن رفع إيقاف القيد عن الزمالك.. مستند
  • منتخب الصالات يتعادل مع أوكرانيا تحضيرا لكأس العالم المقامة بأوزباكستان
  • إنطلاق فعاليات الإتحاد السوداني – الأمريكي لكرة القدم (ساسف) في دنفر بولاية كولورادو