تفقد وفد هيئة الأعمال الخيرية العالمية خلال زيارة للسنغال، برئاسة الدكتور خالد عبد الوهاب الخاجة، أمين عام الهيئة، 90 مشروعاً خيرياً وتنموياً تنفذها الهيئة، من بينها مشروعات لبناء المساجد وحفر الآبار وبناء مراكز تحفيظ القرآن، إلى جانب مشاريع إطعام الطعام والمشاريع الإنتاجية الصغيرة، وغيرها.

وقال الخاجة، إن هذه الزيارة تعد جزءاً من جهود الهيئة لضمان تنفيذ المشاريع بكفاءة عالية، وتحقيق الأهداف المرجوة منها في دعم المجتمعات المحتاجة، وتحسين ظروف المعيشة فيها، موضحاً أن الوفد زار أشد المناطق المحتاجة، في خطوة تستهدف مد يد العون للمحتاجين هناك.

وأضاف أن وفود الهيئة زارت 10 دول منذ بداية العام الجاري، في خطوة ترمي إلى توسيع نطاق عملها، ومتابعة المشاريع الخيرية ميدانياً، بهدف تعزيز الثقة مع المحسنين الذين كانوا جسر الخير والعطاء الذي أوصل الهيئة إلى الفقراء والمحتاجين في مختلف دول العالم.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الأعمال الخيرية العالمية السنغال

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية

في إطار الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات وتنفيذ خطط العمل بالشركات التابعة، أجرى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الاثنين، زيارة إلى شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.


تفقد المهندس محمد شيمي، خلال الزيارة، أعمال التطوير التي شهدتها الشركة، وشملت أقسام ووحدات إنتاج المحاليل الوريدية والمراهم والكريمات والفوارات والمخازن ومحطة المياه، في إطار مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد “GMP” واشتراطات هيئة الدواء المصرية. واستعرض الوزير مراحل العمليات الإنتاجية وخطة عمل الشركة والرؤية المستقبلية ومؤشرات الأداء، وذلك بحضور الدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية، والدكتور خالد حجاج العضو المنتدب لشركة النيل.


أكد المهندس محمد شيمي أن تنمية صناعة الدواء في الشركات التابعة وتطبيق معايير التصنيع الجيد يأتي ضمن خطط الأعمال التنفيذية لتطوير وتحديث الشركات والنهوض بالأداء في مختلف القطاعات التابعة، وذلك تماشيا مع السياسة العامة للدولة بدعم وتوطين صناعة الأدوية وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، موجها بضرورة تحقيق الاستغلال الأمثل للطاقات المتاحة والتكاملية بين الشركات بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في الصادرات، والمتابعة الدورية لمعدلات الإنتاج وتوفر المستلزمات والخامات، والالتزام بالجودة والتطوير المستمر، وتنفيذ برامج الصيانة في مواعيدها والحفاظ على الأصول وما يتم ضخه من استثمارات، وتدريب العاملين، والاهتمام بالاشتراطات الخاصة بالمخازن، وتطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات "ERP".


 

مقالات مشابهة

  • «طيران الإمارات الخيرية» تدعم 50 مشروعاً في 12 دولة خلال 20 عاماً
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد مشروع الصرف الصحي و المركز التكنولوجى بالزاوية الحمراء
  • “طيران الإمارات الخيرية” تدعم 50 مشروعا في 12 دولة خلال 20 عاما
  • محافظ إب يتفقد سير العمل بمشروع تأهيل وصيانة المعهد الوطني للعلوم الإدارية
  • افتتاح «مدرسة حميد بن راشد النعيمي» في الأردن
  • تدشين «مدرسة حميد بن راشد النعيمي» في الأردن
  • تدشين مدرسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي في الأردن
  • أقيمت علي نفقة حاكم عجمان .. محمد النعيمي يدشن “مدرسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي” في الأردن
  • كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للعمل الخيري