أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الجمعة، تنفيذ عمليتين جديدتين ضدّ مواقع إسرائيلية. وذكر الحزب أنه استهدف في العملية الأولى، موقع السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية، موضحاً أنّ العملية الثانية طالت مرابض مدفعية العدو شمال مستوطنة عين يعقوب بواسطة مدافع "الميدان". 
.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حي الخليفة يقوم بحملة لرفع كفاءة النظافة بميدان السيدة عائشة

قام فرع هيئة النظافة والتجميل بحي الخليفة برئاسة فيفي عبدالغني برفع كفاءة النظافة ورفع التراكمات وصناديق القمامة في ميدان السيده عائشة، حيث تأتي هذه الاعمال علي فترات مختلفة علي مدار اليوم الواحد للحفاظ علي نظافة الشوارع والمظهر اللائق للحي.

وأكدت فيفي عبد الغني رئيس حي الخليفة على استمرار حملات النظافة العامة ليلا ونهارا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، والحفاظ على البيئة من الأوبئة وانتشار الأمراض المعدية.

وياتي هذا في اطار تعليمات الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة بتطوير اداء الخدمة المقدمة للمواطنين والارتقاء بمنظومة النظافة بالشوارع والميادين وبمتابعة أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

ويشهد ميدان السيدة عائشة أعمال ترميم لمساجد المسبح والغورى ومسجد السيدة عائشة والقباب والمأذن التراثية الكائنة بمقابر السيدة عائشة القريبة من الميدان أسفل هضبة المقطم، كما يتم توحيد واجهات العقارات المطلة على الميدان. وتنفذ الدولة أعمال تطوير المناطق المحيطة بـ قلعة صلاح الدين، بالقاهرة، حيث من المخطط إزالة المناطق الملتصقة بالقلعة وإعادة استغلالها بما ينعكس على الشكل الحضارى للقاهرة، بالإضافة إلى الحفاظ على القلعة وتوفير حرم أمن لها.

أعمال تطوير الميدان تقوم على ثلاث محاور أساسية

وأعمال تطوير الميدان تقوم على ثلاث محاور أساسية تشمل تطوير الميدان وتطوير الكوبري وإخلاء المنطقة من العشوائية وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية والقضاء على الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقى للمواصلات، وهناك أهمية كبيرة لميدان السيدة عائشة حيث يتوسط منطقة تراثية هامة يحيط به عدد من المناطق الأثرية والتي تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة كمنطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الأديان كما أن الميدان يضم 3 مساجد أثرية وتراثية هامة هم مساجد السيدة عائشة والمسبح والغوري وقد تم التنسيق مع وزارتي الآثار والأوقاف لتطويرهم بالمحيط الخارجي لهم.

 ومن المناطق التي انتهت محافظة القاهرة من إزالتها ضمن خطة التطوير، منطقة عرب اليسار، وكذلك ضمن تطوير المناطق العشوائية، حيث تم صرف التعويضات القانونية للسكان، ويجرى الأن استكمال اعمال تطويرها.

إنشاء محال وبازارات سياحية ومبنى فندقى بارتفاع طاربقين وانشاء مسطحات خضراء 

وتم إنشاء محال وبازارات سياحية ومبنى فندقى بارتفاع طاربقين "أرضى وأول"، مع إنشاء مسطحات خضراء ونوافير ومطاعم وكافتريات لخدمة المنطقة سياحيا، بالإضافة إلى ساحات انتظار للسيارات، وتم إنشاء مبنى فندقى بارتفاع طابقين يضم 82 غرفة دور أرضى وأول بإجمالى مساحة 4400 متر مربع، بارتفاعات لا تؤثر على سور القلعة.

وتم إنشاء 20 مطعم وكافتريا، بمتوسط مساحة 45 متر لكل وحدة، كما يتم إنشاء محال بأنشطة مختلفة "محلات - بازارات - محال هدايا" بإجمالى 16 محل بمتوسط مساحة 45 متر مربع للمحل الواحد، على أن تكون كل تصميم المبانى المقامة على الشكل المعمارى للعمارة الإسلامية لتتماشى مع شكل القلعة، وما يحيطها من مبانى تراثية.

مقالات مشابهة

  • بقوة 4.9 درجة.. زلزال يضرب قبرص
  • أمين الإفتاء بالأردن: الاحتفال بمولد النبي يدخل السرور لقلوب المؤمنين
  • بعد توقيف سلامة.. إليكم ما كشفه القاضي حجار
  • اعتداء إسرائيلي على جبهة جنوب لبنان فجرًا.. وهذا ما فعله
  • عودة وتيرة جبهة الجنوب إلى ما قبل الردّ
  • «الأبيض» يدخل مرحلة التركيز بمعنويات عالية
  • حي الخليفة يقوم بحملة لرفع كفاءة النظافة بميدان السيدة عائشة
  • عمليتان جديدتان لـحزب الله.. إليكم ما استهدفه صباح اليوم
  • نقاط على حروف جبهة الاسناد
  • صواريخ من لبنان.. إنذارات فجر الأحد تدوّي داخل مستوطنة إسرائيلية!