أكد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، أن يوم عهد الاتحاد يحمل رسائل عميقة في معناها وقيمها، ويجسد قيم التعاون والحكمة والإنجاز.
وقال إن أهم الرسائل التي يجسدها هذا اليوم، أن التعاون والاتحاد يذللان الصعاب ويحوّلان التحديات إلى فرص وأن الدول تبني تاريخها بسواعد أبنائها وبرؤية حكامها وأن مواطن الفخر التي تمتلكها الشعوب هي في الواقع دوافع للعمل والإنجاز والالتزام بالروح الوطنية لضمان بقائها ومراكمة ما يضاعفها ويثبت قوة تأثيرها وهذا ما نفخر بأننا نعيشه في دولة الإمارات.


وأضاف أن الدول والبلدان التي تدرك جيداً مقومات نهضتها وتحتفي برموزها ومناسباتها الوطنية تحجز لنفسها مكاناً مميزاً في تاريخ الإنسانية وهذا ما تثبته دولة الإمارات العربية المتحدة كل يوم إذ بات مشروعها النهضوي المتفرد وتجربة اتحادها نموذجاً يحتذى.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: حقل الدرة بكامله ملكية مشتركة بين السعودية و الكويت فقط

أبو ظبي

وقعت دولتي الإمارات والكويت 8 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في عدد من القطاعات، وذلك ضمن إطار أعمال الدورة الخامسة من اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي عقدت الاثنين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وترأس الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، أعمال الدورة، فيما ترأس الجانب الكويتي عبد الله اليحيا وزير الخارجية في دولة الكويت.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد أن انعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة يجسد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وقال: «بكل همة وعزم، نستمر اليوم باستكمال مسيرة التعاون والعمل المشترك بقيادة وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت»

وفي هذا الصدد ، أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان: «تؤكد دولة الإمارات موقفها الداعم بشأن حقل الدرة وملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المقسومة المحاذية للمنطقة المقسومة السعودية – الكويتية، بما فيها حقل الدرة بكامله، هي ملكية مشتركة بين السعودية ودولة الكويت فقط، ولهما وحدهما كامل الحقوق لاستغلال الثروات الطبيعية في تلك المنطقة، وفقاً لأحكام القانون الدولي واستناداً إلى الاتفاقيات المبرمة والنافذة بينهما.

والجدير بالذكر أنه ، وقع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وعبد الله اليحيا ، على محضر اجتماع الدورة الخامسة من اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات والكويت، كما شهدا التوقيع على 8 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية بين البلدين وشملت مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الإمارات وحكومة دولة الكويت بشأن التعاون في مجال البنية التحتية، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال أنشطة التقييس، وأخرى بشأن التعاون في العمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: حقل الدرة بكامله ملكية مشتركة بين السعودية و الكويت فقط
  • محمد بن راشد: الإمارات والصين تجمعهما علاقات تعاون وصداقة عميقة
  • الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز العمل العربي المشترك
  • الإمارات تعيد رياضات ومسابقات الصيد بالصقور إلى صدارة المشهد الرياضي العالمي
  • الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز العمل العربي المشترك ودَفْعِه لمستويات أكثر تقدماً
  • تريندز يشارك في ملتقى بحثي بالصين
  • “تريندز” يشارك في ملتقى بحثي بالصين
  • الإمارات وبريكس..شراكة تنشد تعزيز التنمية والازدهار لشعوب العالم
  • الإمارات و”بريكس”.. شراكة تنشد تعزيز التنمية والازدهار لشعوب العالم
  • الإمارات وبريكس.. شراكة فاعلة لتعزيز التنمية والازدهار لشعوب العالم