بلينكن: نعتقد أن العطل العالمي ناجم عن خلل فني لا عن هجوم خبيث.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الإمارات ضيف شرف في مؤتمر بطاريات الطاقة العالمي في الصين

تشارك دولة الإمارات كضيف شرف في مؤتمر بطاريات الطاقة العالمي، الذي عقد في مدينة يبين في مقاطعة سيتشوان الصينية، في 1و2 سبتمبر (أيلول).

وتستضيف حكومة مقاطعة سيتشوان الصينية المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "طاقة نوعية جديدة من أجل مستقبل أخضر"، ويتضمن 11 فعالية رئيسية، بما في ذلك اجتماع مائدة مستديرة حول تطور شركات بطاريات الطاقة الدولية، ومعارض للإنجازات، وأنشطة استكشاف وتجارب بيئية، وستة منتديات رفيعة المستوى تتناول موضوعات مختلفة مثل تكامل صناعة بطاريات الطاقة والتمويل في الصين وغيرها.
وتشارك دولة الإمارات كضيف شرف لهذا العام عبر جناح يضم جهات حكومية وشركات رائدة مثل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ودائرة الطاقة – أبوظبي، و"مصدر"، وجامعة الإمارات، وجامعة نيويورك – أبوظبي، ومجموعة كيزاد، وتيتان ليثيوم، حيث تقوم هذه الجهات باستعراض إنجازاتها في مجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والابتكار والصناعة.

رؤية مشتركة

وألقى حسين إبراهيم الحمادي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، كلمة في افتتاح المؤتمر أكد فيها قوة وعمق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، وقال: يوفر هذا المؤتمر منصة فريدة لعرض رؤيتنا المشتركة لمستقبل أكثر استدامة، وتأتي مشاركة دولة الإمارات كضيف شرف في هذا المؤتمر العالمي 2024 في إطار العلاقات الوطيدة والمتنامية بين بلدينا الصديقين، خاصة في مجالات الطاقة النظيفة، والتكنولوجيا المتقدمة والصناعة كما يعكس حضورنا في هذا المؤتمر التزامنا بالابتكار والتعاون الدولي والتنمية المستدامة.
وأضاف: نهدف من خلال مشاركتنا في هذا المؤتمر إلى عرض إنجازات الدولة، وتقوية العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية ونحن نرى في هذه المشاركة فرصة لاستكشاف آفاق التعاون الجديدة، والمساهمة في الحوار العالمي حول الانتقال نحو الطاقة النظيفة والمستدامة. إن دولة الإمارات والصين يجمعهما هدف مشترك وهو تعزيز التنمية المستدامة ونحن سويا قادرون على ترجمة طموحاتنا لبناء مستقبل أكثر ازدهارا واستدامة للجميع.
وأشار إلى أن هذه المشاركة تتماشى مع سياسة الدولة ودورها القيادي في دعم ممارسات الاستدامة ومواجهة تحديات التغير المناخي على كافة المستويات الوطنية والدولية، وهو الدور الذي تبلور بصورة جلية خلال تنظيم واستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، وكان خارطة طريق لتصحيح مسار العمل المناخي العالمي، مؤكداً أن تقنيات صناعة البطاريات المتقدمة تعد جزءاً من حلول الطاقة المستدامة، والتي أصبحت ذات أهمية كبيرة لدولة الإمارات خاصة في ظل التحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة.

حدث عالمي

ويُعد المؤتمر حدثاً عالمياً رائداً في صناعة بطاريات الطاقة، وتم تنظيمه في مدينة يبين لمدة عامين متتاليين ويشهد المؤتمر تواجد قادة أكبر عشر شركات عالمية في مجال بطاريات الطاقة، وممثلين عن 25 شركة من قائمة "فورتشن 500" العالمية، و15 مؤسسة مملوكة للدولة، وأكثر من 80 شركة مدرجة، بالإضافة إلى العديد من الأكاديميين والخبراء البارزين من الصين وخارجها.
وتستمر دولة الإمارات والصين في توسيع تعاونهما ضمن شراكتهما الإستراتيجية الشاملة التي تم توقيعها خلال الزيارة التاريخية التي قام بها شي جين بينغ رئيس الصين الشعبية إلى دولة الإمارات عام 2018.
وتعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري غير نفطي للصين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث بلغ حجم التجارة غير النفطية 82 مليار دولار أمريكي خلال العام 2023 وقد تضاعف حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والصين بحوالي 800 مرة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في العام 1984.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: لا نزال نعتقد أن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة ممكن والرئيس منخرط في ذلك بشكل شخصي
  • رغم الأداء القوي.. العطل الفني يُبعد الحارثي عن التتويج في أمريكا
  • الإمارات ضيف شرف في مؤتمر بطاريات الطاقة العالمي في الصين
  • بسنت السبقي تواصل تصوير الغربان بطولة عمرو سعد
  • هكذا تقوض منافسة القوى العظمى الاستقرار العالمي
  • بسنت السبقي تواصل تصوير فيلم «الغربان» بطولة عمرو سعد
  • بلينكن: ملتزمون بشراكة استراتيجية شاملة مع فيتنام في المجالات ذات الأهمية المتبادلة
  • كانون تحتفل باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي من قلب أفريقيا
  • بايدن الصهيوني.. ماذا يتوقع من الوساطة الأميركية لوقف العدوان على غزة؟
  • أمين علماء المسلمين يخاطب السوريين في ألمانيا بعد هجوم طعن اعترف بتنفيذه سوري