قال الجنرال باتريك رادير، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكي البنتاجون، إن الوزارة تابعت كل التقارير الصادرة بشأن التأثر التقني على المستوى التجاري والبرامج التي أثرت والعطل الفنية التي أثرت على كثير من القدرات الفنية.

وأضاف، خلال لقاء خاص مع الإعلامية فيروز مكي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أننا لسنا على دراية بأن هناك تأثير على وزارة بعينها داخل الولايات المتحدة، لكننا نتخذ كل التدابير الوقائية، ولدينا أنظمة لحماية مقدراتنا ومنطقتنا من أي هجمات سيبرانية

"القاهرة الإخبارية": حالة تأهب فى أوكرانيا بعد تعطل خدماتها الأمنية ما حكم جلوس المرأة دون حجاب أمام والد زوجها؟.

. مفتي الجمهورية يوضح

وتابع، أن هذا الأمر متعلق بـ كراود سترايك، وهي إحدى الشركات التجارية التي أوضحت تماما من خلال بياناتها أن هذا عطل فني وليس هجوم سيبراني بأي شكل من الأشكال، هذا فقط بسبب تحديث لأحد البرمجيات، وهذا تقييم من جانب وزارة الدفاع الأمريكية.

وواصل: أن لسنا على دراية بأي تأثير على وزارة الدفاع الأمريكية، ولكننا ننتظر إلى هذا الأمر عن كثب، ونتابع كل الإجراءات اللازمة لمجابهة الهجمات السيبرانية، وهي إحدى الخطوات الجادة التي نضع عليها كثيرا من التركيز في المؤسسة العسكرية الأمريكية على مدار الساعة من أجل ضمان أن يكون لدينا أنظمة لحماية أنظمتنا وقدراتنا في العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدفاع القاهرة الإخبارية كراود سترايك وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

عقيص رداً على باسيل: لسنا نحن من نهب الدولة

 رد النائب جورج عقيص على كلام رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في زحلة، وقال في بيان: "في كل مرة يزور فيها النائب جبران باسيل مدينة زحلة يضطرني إلى الرد على مغالطاته الكثيرة التي تنمّ عن جهل في الواقع الزحلي ورغبة حصرية في إثارة غبار لا فائدة منه.

اولا: ان سوق البلاط هو سوق اثري تقدمت القوات اللبنانية خطياً بطلب المساهمة في تأهيله من بلدية زحلة سجل اصولا، في حين اكتفى النائب باسيل وتياره بتمنيات لفظية، وقد شبّه له ان الطلب الخطي المرفق بخرائط ومصورات يسقط أمام تمنياته، وذلك ربما يحصل فقط في جمهورية التيار العظيمة.

ثانياً: طوال السنة والنصف المنصرمة التي أشار إليها باسيل التزمنا بطلبات بلدية زحلة الفنية والقانونية، وصولا إلى لقاء مالكي ومستأجري العقارات في سوق البلاط واعلانهم لمدة شهر كامل عن عزم البلدية تأهيل السوق ومنحهم مهلة للاعتراض.

ثالثاً: أصبحنا اليوم بانتظار منحنا امر مباشرة العمل من قبل البلدية، ونحن محتاطون قانوناً لكل الاحتمالات، ولن نقبل الا الحصول على هذا المشروع لالتزامنا بكل متطلبات البلدية.

رابعا: ندعو النائب باسيل إلى المبادرة بتقديم مشروع انمائي لمدينة زحلة عوض الثرثرة السياسية اللاطائل منها، وأعده بأن أعضاء البلدية من حزب القوات اللبنانية سيصوّتون لمصلحة أي مشروع انمائي يتقدم به أعضاء التيار وسيسهّلون حصولهم عليه، ونتمنى الا تطول عليهم الإجراءات كما طالت علينا.

خامسا: اما لجهة ما قاله باسيل لجهة ان قدرات القوات المادية تفوق قدراته، فننعش ذاكرته بأننا لسنا نحن من نهب الدولة وكبدها مليارات الدولارات على قطاع الكهرباء، ولسنا نحن حتما من ألقيت عليه عقوبات ال ofac بسبب الفساد والسمسرة وهدر المال العام.

سادسا: نرحّب دوما كزحليين بأي ضيف يأتينا، فهو ومهما كان ارثه السياسي وتاريخه، سيجد من يلتقيه من مفرطي التسامح، أو الباحثين عن دور، أو مجرد محبي الصورة.

سابعا واخيراً نتمنى على النائب باسيل وما تبقى من كتلته النيابية التي يتساقط اعضاؤها كأوراق الخريف في عز الصيف، ان يتوقفوا عن التصويت لقوانين التمديد للمجالس البلدية والاختيارية، علّ الإنماء يتحقق بدماء بلدية جديدة على مدى الوطن". المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن نشر أنظمة دفاع جوي إضافية في منطقة بيلجورود
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي وتنقلها لفلوريدا
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية
  • ترامب: المساعدات العسكرية لأوكرانيا أفرغت مخازن الأسلحة الأمريكية
  • رويترز: انسحاب القوات البحرية الأمريكية من البحر الأحمر بسبب هجمات قوات صنعاء
  • هل تزيد أمريكا من ضرباتها لوقف هجمات الحوثي بالبحر الأحمر؟
  • "القاهرة الإخبارية": الدفاع الجوي الروسي يسقط 26 مسيرة أوكرانية في مقاطعة بريانسك
  • عقيص رداً على باسيل: لسنا نحن من نهب الدولة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 158 طائرة مسيرة أوكرانية في هجمات ليلية استهدفت 15 منطقة روسية