ترأس الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اجتماع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بحضور الدكتورة رشا رفاعي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، والدكتور محمد فاضل مدير مستشفى بدر، والدكتور محمد العوام نائب مدير المستشفى، وأعضاء مجلس إدارة المستشفى، اللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة.

وأكد الدكتور قنديل خلال الاجتماع على أهمية متابعة ومراقبة أداء المستشفيات الجامعية، مشدداً على سعي الجامعة لتحقيق الخطة الاستراتيجية لكلية الطب وزيادة دخل أعضاء هيئة التدريس. وأوضح أن ذلك سيتم من خلال عدة إجراءات، منها ترشيد الإنفاق بنسبة تصل إلى 25%، وإعادة توزيع الأصول لزيادة الدخل، وتشغيل الوحدات الإنتاجية، وإعادة دورة رأس المال.

وأشار رئيس الجامعة إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين، حيث وصل عددهم في العام الماضي إلى 6000 طالب، مما يؤكد على السمعة الأكاديمية الجيدة للجامعة. كما أعلن عن التوجه نحو زيادة البرامج الخاصة التي تواكب سوق العمل.

كما أوضح الدكتور قنديل أنه كان من الضروري الانتهاء من تطوير مستشفي بدر الجامعي، كما حث الأساتذة على المنافسة من خلال المؤتمرات وعمل شراكات دولية، وايضا من خلال أساتذة زائرين وتكوين فريق طبي متخصص.

وأشار الدكتور السيد قنديل إلي الدور الحيوي الذي يلعبه مستشفى بدر في تقديم الخدمة العلاجية للمرضى، مشيداً بكفاءة أطباء كلية الطب بجامعة حلوان. وقال: "نحن نفخر بالخدمة الطبية المتميزة التي تقدمها كلية الطب، فهي تمثل رسالة مهمة جداً للجامعة والمجتمع.

وافاد إن مستشفى بدر يعد نموذجاً للتميز في الرعاية الصحية، ويعكس المستوى العالي من الخبرة والتفاني الذي يتمتع به أطباؤنا وطاقمنا الطبي.

وفي ختام الاجتماع، قام رئيس جامعة حلوان بجولة تفقدية شملت وحدة الأطفال المبتسرين ووحدة الأشعة المقطعية المتنقلة الخاصة بوزارة الصحة حيث أشاد بالتعاون المثمر مع وزارة الصحة و سرعة الاستجابة في توفير مثل هذا النوع من الخدمات المتنقلة لضمان استمرارية الخدمة للمرضى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيد قنديل جامعة حلوان جولة تفقدية مستشفى بدر جامعة حلوان مجلس إدارة مستشفى بدر

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة التأمين الصحى ببورسعيد يتفقد مستشفى الرمد التخصصي ومجمع الشفاء الطبى

تفقد الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة بهيئة التأمين الصحي والمشرف العام على فرع بورسعيد، مجمع الشفاء الطبى ومستشفى الرمد التخصصي، حيث شملت الجولة قسم الطوارئ، الداخلى بالإضافة للعديد من الأقسام المختلفة.

خلال المرور تابع رئيس إقليم القناة توافر الأدوية للمنتفعين ومتابعة توافر المستلزمات ووجودها بصفة مستمرة لتقديم أفضل خدمة للمريض، وكذلك تم الإستماع لآراء المنتفعين والتحدث معهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة وذلك للوصول لأعلى معدلات رضاء المنتفعين بهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد.

وقد اطمئن الدكتور مصطفى شعبان على تواجد الفرق الطبية والإدارية لانتظام العمل موجها مدراء المستشفيات والطاقم الطبي بضرورة الإلتزام لتقديم أفضل الخدمات الطبية بأعلى معايير الجودة.

ومن الجدير بالذكر أن مستشفى الرمد بورسعيد أول مستشفى خضراء في المحافظة تحصل على شهادة الاعتراف الدولية من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH Connect

المستشفى الخضراء هي التي تلتزم بتطبيق ممارسات صديقة للبيئة من خلال تقليل استهلاك الطاقة والمياه، وإدارة النفايات بطرق مستدامة، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة، وتساهم في تحسين تجربة العلاج للمرضى، وتعزز من صحتهم وراحتهم أثناء فترة العلاج، بالإضافة إلى حماية البيئة المحيطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يصدر قرارا بتكليف 63 معيدا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة  
  • رئيس جامعة سوهاج يصدر قراراً بتكليف 63 معيدا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة سوهاج يوجه بتكليف 63 معيدًا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية
  • "المنشاوي" يرأس اجتماع أول مجلس أكاديمي لجامعة أسيوط الأهلية
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير منشآت الجامعة لتحقيق الاستدامة وتعظيم الموارد
  • وزير التعليم العالي يرأس أول اجتماع للجنة المستشفيات الجامعية
  • وزر التعليم العالي يترأس اجتماع اللجنة العليا لمستشفيات ومراكز ووحدات الأورام الجامعية
  • رئيس هيئة التأمين الصحى ببورسعيد يتفقد مستشفى الرمد التخصصي ومجمع الشفاء الطبى
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع جاهزية مستشفى الطلبة في بين السرايات قبل بدء الدراسة