الثورة نت../

كشفت صحيفة “هآرتس” الصهيونية، أن دراسة حديثة أظهرت أن واحدا من كل أربعة صهاينة، مستعدون للهجرة إلى مكان آخر إذا أتيحت لهم فرصة لذلك، مما يعكس انعدام الثقة المستمر في القيادة السياسية والعسكرية في الكيان الغاصب.

وأوضحت الصحيفة – في تقرير بقلم راشيل فينك، أن نتائج يوليو من الاستطلاع الشهري الذي أجراه معهد سياسة الشعب اليهودي، ترسم صورة قاتمة لإسرائيل، وذلك بشأن خمس فئات من الأسئلة.

وأشار إلى أن الأولى تتعامل مع الحرب على غزة وتداعياتها، والثانية مع الثقة في القيادة، والثالثة مع العلاقات بين “إسرائيل” والولايات المتحدة، والرابعة تتعلق بالجدل حول التجنيد الإجباري لليهود المتدينين (الحريديم)، والخامسة بمستقبل “إسرائيل”.

ووفق الاستطلاع؛ تشعر الأغلبية الساحقة من الصهاينة بالقلق الشديد بشأن الوضع الأمني الحالي في “إسرائيل”، وتشير النسبة -بشأن ذلك- بين المواطنين العرب إلى 90 في المائة، وبين اليهود الصهاينة إلى 84 في المائة، أما بالنسبة لليمين ويمين الوسط فهو يميل إلى “القلق إلى حد ما”، في حين أن الوسط الأقرب إلى اليسار يميل إلى “القلق الشديد”.

وعندما طُلب من المشاركين تقييم ثقتهم في قدرة “إسرائيل” على الفوز في الحرب على مقياس يتراوح بين واحد وخمسة، بدا أن الثقة تراجعت بشكل مطرد مع مرور الأشهر، وقدر 41 في المائة ثقتهم بالنصر أربعة أو خمسة هذا الشهر، مقارنة بمتوسط شهري مايو ويونيو البالغ 40 في المائة، وصنف 45 في المائة من العرب الصهاينة احتمال الفوز في المستويات الأدنى واحد أو اثنين، في حين صنفه 26 في المائة على المستويات الأعلى أربعة أو خمسة.

وتعكس نتائج الاستطلاع أيضا -حسب الصحيفة- تحولا في الرأي العام الصهيوني بشأن سلوك “إسرائيل” أثناء الحرب فيما يتعلق بالتوازن الصحيح بين الرغبة في التصرف بشكل أخلاقي في الحرب، والحاجة إلى ما يسمى “الدفاع عن المصالح الصهيونية”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی المائة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام عبرية: إطلاق صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات شمالي إسرائيل

أفادت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الأحد، بدوي صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات بشمال إسرائيل، وسط أنباء عن إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان.

من جهته، قال "حزب الله" في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ال‏يوم الأحد مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه ‏إصابة مباشرة".‏

وأضاف في بيان آخر: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ال‏يوم الأحد مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة شتولا بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابوها إصابة مباشرة

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو : تعنّت نتنياهو سيؤدي إلى رصف “محور فيلادلفيا” بجثث الأسرى الصهاينة
  • المستوطنون الصهاينة يجددون اقتحام المسجد الأقصى المبارك
  • من خلال الاستهداف الدقيق للسفن ..اليمنيون فرضوا عقوباتٍ على “إسرائيل” وأمريكا في البحر الأحمر
  • قائد القوات البرية في جيش العدو الصهيوني يستقيل من منصبه
  • معهد أمريكي: اليمنيون فرضوا عقوبات مركزة على “إسرائيل” وأمريكا في البحر الأحمر
  • بريطانيا تعلق “جزئيا” عددا من تراخيص تصدير السلاح لكيان العدو الصهيوني
  • معهد أمريكي: اليمنيون فرضوا عقوباتٍ مركَّزةً على “إسرائيل” وأمريكا في البحر الأحمر
  • وسائل إعلام عبرية : العدوان على غزة وعمليات جبهات الإسناد أضرت بالاقتصاد “الإسرائيلي”
  • كتائب القسام تنشر فيديو تحت عنوان “نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد”
  • وسائل إعلام عبرية: إطلاق صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات شمالي إسرائيل