يوليو 19, 2024آخر تحديث: يوليو 19, 2024

المستقلة/- كشفت شركة مايكروسوفت عن أن “السبب الأساسي” لانقطاع تكنولوجيا المعلومات الشامل قد تم إصلاحه لتطبيقاتها، لكن “التأثير المتبقي” لا يزال يؤثر على بعض الخدمات.

وكانت الشركة قد قالت سابقًا إن المشكلة كانت بسبب “تحديث من منصة برمجيات تابعة لجهة خارجية” – والتي تم تأكيدها الآن باسم Crowdstrike.

وقالت مايكروسوفت في منشور على حسابها عبر منصة “إكس”: “تم إصلاح السبب الأساسي، ومع ذلك، فإن التأثير المتبقي لا يزال يؤثر على بعض تطبيقات وخدمات Microsoft 365”.

وأردفت الشركة في منشورها: “نحن نجري عمليات تخفيف إضافية لتوفير الدعم”.

وكانت موجة من الانقطاعات العالمية، الجمعة، تسببت في حدوث تأخيرات ومشاكل في مطارات أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا، وأثرت على القطارات وشركات السفر ووسائل الإعلام وعدة بورصات وشبكة السكك الحديدية في العديد من الدول، بعد أن تسببت الانقطاعات الجماعية في جميع أنحاء العالم في إغلاق أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

من جانبها كشفت وكالة الأمن السيبراني الفرنسية، عن أنه لا يوجد دليل على أن العطل التكنولوجي العالمي الذي طال شركات طيران ومصارف وبورصات ووسائل إعلام، ناجم عن “هجوم إلكتروني”.

وأوضحت وكالة الأمن الفرنسي “أنسي” أن “الفرق مجندة بالكامل لتحديد المؤسسات المتأثرة في فرنسا ودعمها ولِتحديد مصدر هذا العطل” مضيفة: “لا دليل يشير إلى أن العطل أتى نتيجة هجوم إلكتروني”.

وتسبب عطل تقني عالمي، الجمعة، في تعطل شركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”

المناطق_عسير

أطلقت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير أمس 19 مبادرة مهنية موجهة لخدمة المجتمع، وذلك ضمن برامجها لتحفيز منسوبي ومنسوبات ومتدربي ومتدربات التدريب التقني والمهني بالمنطقة على التطوع والمشاركة الفاعلة في برامج المسؤولية المجتمعية.

وأشار مدير الإدارة الدكتور أحمد آل مريع إلى أن من أبرز المبادرات التي ستقدمها منشآت التدريب التقني والمهني بعسير مبادرة “تدريب السيدات على صيانة السيارات” وهي موجهة لمنسوبات القطاعات الحكومية ، ومبادرة “يوم في مهنة” بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم و مبادرة “ما نسيناكم”.

أخبار قد تهمك اللجنة الإشرافية للقبول الموحد تعلن إجراء الفرز الثالث للقبول في بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات 17 يوليو 2024 - 11:41 صباحًا الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ 1 يوليو 2024 - 11:56 صباحًا

كما تشمل المبادرات مبادرة “فكر وابتكر” لتحفيز ثقافة الموهبة والابتكار لدى المتدربين والمتدربات، ومبادرة “تمكين”بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ومبادرة “لكم حق علينا” بالتعاون مع قيادة المنطقة الجنوبية، إضافة إلى مبادرات “التثقيف التقني والمهني” والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع، ومبادرة “السلامة في بيئة العمل” وتستهدف مشرفي ومشرفات السلامة في المنشآت التدريبية وعددًا من القطاعات الحكومية، ومبادرة “الرياضة للجميع”، ومبادرة “مهنتي للمرأة”، ومبادرة “منشآتنا الخضراء”، بالتعاون مع أمانة منطقة عسير وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تعترف بخطأ في أداة ريكول لمستخدمي ويندوز 11
  • رغم الأداء القوي.. العطل الفني يُبعد الحارثي عن التتويج في أمريكا
  • الطرابلسي: التهريب هو السبب الرئيسي لتفاقم أزمة الوقود الحالية
  • أطباء بلا حدود تؤكد تسبب الاحتلال في ظهور شلل الأطفال بغزة.. حذرت من انتشاره
  • إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”
  • وكالة عالمية : هجمات اليمن أجبرت أمريكا على تقليص تواجدها بالبحر الاحمر
  • وزير الخارجية الروسي يكشف عن السبب الرئيسي لاغتيال إسماعيل هنية
  • وزير الخارجية الروسي يكشف عن السبب الرئيسي لاغتيال إسماعيل هنية.. عاجل
  • شاهد.. فوضى أداء ونتائج في ميلان ولاعبون يتجاهلون مدربهم
  • الجيش الإسرائيلي: القتلى الثلاثة في هجوم ترقوميا من قوات الأمن وكانوا على رأس عملهم