شهد أول أيام الأوكازيون الرسمي في الأسواق التجارية ببورسعيد، الذي تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية، إقبالا من أهالي بورسعيد على الأسواق، للاستفادة من تخفيضات السلع، خاصة على الملابس والأحذية، وسط التزام التجار بمعايير أوكازيون صيف 2023. 

إقبال على شراء الملابس والأحذية

وقال محمد عوض، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، إنه مع بداية موعد الأوكازيون الرسمي أبدى كثير من التجار المشاركة فيه، مع ارتفاع نسبة إقبال الأسر المصرية لشراء الملابس والأحذية من خلال الأوكازيون، للاستفادة من التخفيضات.

وصرح وكيل التموين، أنه وجه بتشديد الرقابة على المحلات التجارية، تحت إشراف محمد حلمي، وكيل المديرية، للوقوف على مدى التزام التجار بالتخفيضات المعلنة، والتنبيه عليهم بتحديد نسب الخصم ومدته على المعروضات بصورة مقننة، وكذلك استخراج تصاريح تفيد ذلك، ومدى جدية الخصم وعرضه أمام واجهات المحلات.

الأوراق المطلوبة للمشاركة في الأوكازيون

وصرح عوض، بأن الأوراق المطلوبة للمشاركة في الأوكازيون الصيفي لموسم 2023، هي:

1- كشف بالبضاعة المعروضة داخل المحل قبل الخصم وبعد الخصم 

2- صورة من السجل التجاري تكون سارية.

3- صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المحل.

4- دمغة فئة 2 جنيه عن كل تصريح.

وذلك طبقا للقرار الوزاري رقم (102) لسنة 2023، أمس الإثنين، ولمدة شهر من تاريخ بدء الأوكازيون.

وطالب وكيل التموين، التجار بضرورة الالتزام باستخراج تصاريح الأوكازيون من مديرية تموين بورسعيد، عبر إدارة التجارة الداخلية، حتى لا يتم تحرير مخالفات ضدهم (أوكازيون بدون ترخيص).

تحذير المواطنين من خداع الأسعار

كما طالب المواطنين بضرورة الشراء من المحال التجارية ذات الثقة، تفاديا للغش والخداع، مشيرا إلى استمرار تواجد غرفة العمليات بديوان المديرية، لتلقي شكاوى المواطنين من خلال أرقام الهواتف. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوكازيون الصيفي 2023 الأوكازيون الأسواق التجارية تموين بورسعيد

إقرأ أيضاً:

المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية

مواعيد اغلاق المحال التجارية.. يترقب الكثير من المواطنين تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية وذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي عن عودة إغلاق المحلات التجارية، ضمن خطة وضعتها الحكومة لتخفيف الأحمال، لحل أزمة انقطاع الكهرباء، لذلك بدأ العديد من أصحاب المحلات في البحث عن جدول مواعيد غلق المحلات الجديدة.

عفيفي: تصريحات جالانت حول الدعم السري لإسرائيل فاضحة

 

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات


وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه بحسب خطة ترشيد الكهرباء، تقرر:

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك المتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتُغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتُغلق الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

وتعمل المحلات والكافيهات في مصر حاليا حسب التوقيت الصيفي، الذي بدأ تطبيقه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من أبريل الماضي لـ غلق المحلات حيث تفتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 11 مساء في الصيف، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية يتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 منتصف الليل، أما المطاعم والكافيهات فيتم فتحها يوميا من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحا.

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال
  • مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024