أعلنت شركات الطيران والمطاعم والسكك الحديدية والمتنزهات اليابانية، من بين شركات أخرى، تعطل النظام، اليوم /الجمعة/، بسبب انقطاع التكنولوجيا العالمي المرتبط بخدمات مايكروسوفت، والذي أثر على مجموعة واسعة من الصناعات حول العالم.

وقالت شركة الخطوط الجوية اليابانية، على موقعها الإلكتروني، إن الحجوزات وتغييرات الحجز والإلغاء غير متاحة مؤقتًا للخدمات الدولية والمحلية، مضيفة أنه لا يمكن إجراء عمليات شراء للرحلات الدولية في الوقت الحالي، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية.

وأبلغت شركة "جيت ستار جابان" الجوية عن تعرضها لأعطال في النظام، بما في ذلك إجراءات الصعود إلى الطائرة، اعتبارًا من حوالي الساعة 1:40 ظهرًا بالتوقيت المحلي، وقالت إن مشكلات اليوم يُحتمل أن تكون مرتبطة بالمشكلات التي تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم مع أنظمة مايكروسوفت. كما واجهت شركتا (HK Express) و(Jeju Air) مشكلات في النظام في مطار ناريتا، وفقًا لشركة المطار الدولي.

وقالت شركة غرب اليابان للسكك الحديدية، إن الوظائف الموجودة على موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول المستخدمة لعرض حالة خدمات القطارات تأثرت بسبب انقطاع مايكروسوفت.

وذكرت شركة (USJ LLC)، المشغلة لشركة (Universal Studios Japan) أن سجلات النقد في المطاعم الموجودة على أراضي المنتزه الترفيهي كانت غير قابلة للاستخدام منذ حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى إغلاق معظمها، في حين أعلنت مايكروسوفت أن خدماتها السحابية تأثرت بالخدمات التي تشغل برامج أمنية من شركة الأمن السيبراني الأمريكية (CrowdStrike).

ومن بين الشركات خارج اليابان.. قالت شركة الطيران الأسترالية الرائدة (كانتاس إيروايز ليمتد)- على موقعها الرسمي- إن انقطاع التيار الكهربائي من طرف ثالث أدى إلى تعطيل خدماتها الخاصة، بما في ذلك حجز وإدارة الرحلات الجوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان انقطاع التكنولوجيا سكك الحديد شركات الطيران مطاعم

إقرأ أيضاً:

اليابان: طائرات تتأرجح بالهواء وتلغي هبوطها بمطار فوكوكا.. فرياح إعصار شانشان بالمرصاد

واجهت الطائرات صعوبة في الهبوط بمطار فوكوكا يوم الخميس نتيجة الظروف الجوية القاسية الناتجة عن الإعصار "شانشان". حيث أُجبرت العديد من الطائرات على إلغاء محاولات الهبوط والانتظار في الهواء بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة.

اعلان

وصلت العاصفة الاستوائية "شانشان" إلى اليابسة صباح الخميس على جزيرة كيوشو الجنوبية كإعصار قوي، وقد ضعفت تدريجيًا لكنها لا تزال تؤثر على الساحل الشمالي الشرقي لكيوشو صباح الجمعة. يقول الخبراء إن بطء حركة الإعصار يزيد من كمية ومدة هطول الأمطار ومخاطر الكوارث.

مسافرون ينظرون إلى معلومات الرحلات الجوية حيث تم إلغاء بعض الرحلات الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية التي أثرت على اليابان، في مطار هانيدا يوم الجمعة 30 أغسطس/آب 2024 في طوكيوAP

وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية، فإن "شانشان" يتجه شرقًا نحو جزيرتي شيكوكو وهونشو بسرعة رياح تصل إلى 72 كم/س (44 ميل/س)، لكن سرعتها الأمامية تبلغ 10 كم/س (6 ميل/س) فقط.

Relatedإعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب اليابانشاهد: إعصار نانمادول العملاق يجتاح جزيرة كيوشو اليابانيةاليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيوالإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفةأشخاص ينتظرون في طابور الانتظار لاسترداد أموالهم أو تغيير خطة سفرهم على متن قطار شينكانسن السريع المتجه إلى مناطق الغرب، في محطة طوكيو، الجمعة 30 أغسطس/آب 2024AP

وتوقعت الهيئة هطول ما يصل إلى 30 سم (11 بوصة) من الأمطار في شيكوكو ووسط اليابان، و15 سم (حوالي 6 بوصات) في طوكيو والمحافظات المجاورة خلال الـ 24 ساعة القادمة حتى ظهر يوم السبت.

تسببت العاصفة في شلل حركة المرور وخدمات التوصيل والشركات في جنوب غرب اليابان. وقد أحدث الإعصار دماراً هائلاً في مدينة ميازاكي، حيث اجتاحت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة المدينة، مما أدى إلى سقوط الأشجار، انقلاب السيارات، وتدمير نوافذ المباني. أكدت فرقة إدارة الكوارث في المحافظة تضرر 40 مبنى جراء العاصفة.

وفي مشهد مأساوي آخر، عرضت قناة "NHK" صوراً لنهر متضخم في بلدة يوفو بمحافظة أويتا، حيث تدفقت المياه الطينية بشكل هائج، مهددة بفيضانات محتملة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار إرنستو يجتاح بورتوريكو بأمطار غزيرة ويقترب من برمودا إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع شاهد: إعصار نادر الحدوث يضرب منطقة شرق إسبانيا طوارئ مطارات - مطار إعصار في اليابان عاصفة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next جثث الرهائن تثير الغضب في إسرائيل.. و3 قتلى من الشرطة برصاص فلسطيني واستمرار التصعيد العسكري بالضفة يعرض الآن Next أوكرانيا وهجوم هو الأكبر منذ بدء الحرب: روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجمات ليلية استهدفت 15 منطقة روسية يعرض الآن Next السلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبة يعرض الآن Next فيضانات واسعة تلحق أضرارا جسيمة بالممتلكات في الساحل الشرقي لرومانيا يعرض الآن Next معظم المرشحين من الرجال.. آمال فون دير لاين بتشكيل مفوضية أوروبية متوازنة بين الجنسين تتلاشى اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا غزة شلل الأطفال الحرب في أوكرانيا ضحايا الاتحاد الأوروبي إيطاليا قطاع غزة بلجيكا بلغاريا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اليابان ترسل بعثة فنية لبحث أوجه التعاون مع هيئة قناة السويس 
  • الطائرة الروسية المحطمة .. العثور على 22 جثة
  • "شركات السياحة والسفر": تسيير خط طيران مباشر من لندن إلى الأقصر أول نوفمبر
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في مدينة ببا الأربعاء.. تصل إلى 12 ساعة
  • «شانشان» يجتاح اليابان ويخلف خسائر بشرية ومادية
  • اليابان.. تحذيرات من انهيارات أرضية بسبب إعصار شانشان
  • هيئة مراقبة الحركة الجوية في ألمانيا تتعرض لهجوم إلكتروني
  • ألمانيا: هيئة مراقبة الحركة الجوية تتعرض لهجوم إلكتروني
  • إعصار "شانشان" يجتاح اليابان ويتسبب في أضرار واسعة
  • اليابان: طائرات تتأرجح بالهواء وتلغي هبوطها بمطار فوكوكا.. فرياح إعصار شانشان بالمرصاد