شارك أمين بغداد عمار موسى كاظم، في أعمال الملتقى الاقليمي "أثر المدن التراثية في ثقافة المجتمع - بمدينة السلط نموذجا" الذي تنظمه مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية بالتعاون مع منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة / ايسيسكو في مدينة السلط الاردنية في يومي ١٨و١٩ من شهر تموز الجاري. وذكر بيان لأمانة بغداد، ورد لـ السومرية نيوز، أن "أمين العاصمة أكد في العرض التقديمي الذي تخللته أعمال الملتقى "أن أمانة بغداد اولت اهتماما كبيرا بمركز بغداد التاريخي بطابعه التراثي؛ إذ انهت مراحل مهمة من تطوير زقاق المتنبي ومحور السراي وعدد من البيوت التراثية المتمثلة ببيت الشاعر الجواهري وبيت الشيخ الدكتور أحمد الوائلي وبيوتات اخرى يجري العمل لتحويلها الى مراكز تراثية ثقافية".



شدد أمين بغداد على "أهمية المضي بمشروع اعمار مركز بغداد التاريخي ليشمل شارع الرشيد ايقونة بغداد التراثية وتحديدا للمنطقة الممتدة من ساحة الميدان الى ساحة الشاعر معروف الرصافي".

وأشار أمين بغداد الى "الدعم اللامحدود من قبل رئيس الوزراء في تسخير الجهود الخدمية من اجل الارتقاء بمناطق العاصمة والمتمثل باطلاق حزمة من المشروعات في منطقتي الاعظمية والكاظمية المقدسة لأهميتهما التأريخية والتراثية والدينية".

وأكد البيان أن "العرض التقديمي ختم بعرض مادة فيلمية تضمنت اهم اعمال المنجز الخدمي التي عكست التطور الحضري لمركز بغداد التراثي والثقافي والمتمثل بزقاق المتنبي ومحور السراي وافتتاح البيوت التراثية بعد اعادة اعمارها وتأهيلها".

العرض الفديوي بين خطوات أمانة بغداد بالتعاون مع الجهات الساندة والمعنية في مشهد بهي نال اعجاب الحاضرين واشادة المشاركون بالملتقى بالخطوات الخدمية لأمانة بغداد وملفها الخدمي الذي لن يخلو من اعمال مماثلة تمتد الى كل شبر في ارض العاصمة بغداد، وفق البيان.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: أمین بغداد

إقرأ أيضاً:

جورج كلوني وبراد بيت "نادلان" في مطعم بالبندقية

عاش نجما هوليوود جورج كلوني وبراد بيت لحظات من السعادة والمرح خلال تواجدهما في مهرجان فينيسيا السينمائي برفقة شريكاتهما، خلال عرض فيلمهما "الذئاب- Wolfs، للمرة الأولى في الدورة الـ81 من المهرجان، قبل عرضه في مئات دور السينما يوم 20 سبتمبر (أيلول)، ليبث بعدها مباشرة عبر منصة "آبل تي في بلس".

بلغت تكلفة الفيلم 200 مليون دولار، ما يجعله أغلى فيلم تلفزيوني تم إنتاجه على الإطلاق

وخلال تواجدهما في البندقية، استأجر الثنائي مطعماً شهيراً اعتاد جورج كلوني وزوجته أمل على ارتياده سابقاً، إلا أن هذه المرة لعب كلوني وبيت دور  نادلين يستضيفان أمل كلوني وإينيس دي رامون، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين التنفيذيين لدى آبل تي في.

وقام نجما هوليوود بزيارة مطعم "Da Ivo" في البندقية، يوم السبت، قبل يوم واحد من العرض الأول لفيلمهما، وقاما باستئجاره كاملاً لبضعة ساعات، حسبما ورد في مجلة بيبول الأمريكية.

ووسط حالة من الغبطة والمرح والسعادة، تولى كلوني إدارة المطعم لمدة نصف ساعة، قام فيها بدور نادل يتلقى طلبات الحضور.

وقال أحد أعضاء "آبل تي في " مجلة "بيبول": "تولى جورج إدارة المطعم لمدة نصف ساعة تقريباً، وتجول حول جميع طاولاتنا متظاهراً بتلقي الطلبات".

وعقب انتهاء الحفلة الخاصة، حرص النجمان جورج وبيت على التقاط صورة مع الموظفين في المطعم بعد الاستمتاع بوجبات المطعم.

إحباط

وكان الثنائي قد أصيبا بخيبة أمل، نظراً لأن فيلمهما، الذي يجمعهما بعد 16 عاماً، لن يحظى بعرض لوقت طويل من دور السينما، قبل بثه عبر خدمة "آبل تي في" التلفزيونية.

وقال كلوني إن هذا الأمر "محبط"، لكنه أضاف أن خدمات البث التلفزيونية عبر الإنترن ضرورية بالطبع لمستقبل صناعة الأفلام وتقدم للممثلين فرصاً، وتوفر الأعمال الفنية لجمهور أوسع". وأضاف "نحتاج البث عبرها، صناعة السينما تحتاج ذلك". 

وقال بيت "سنشعر دائماً بعاطفة ورومانسية حيال تجربة العرض السينمائية، في ذات الوقت، أحب وجود خدمات البث التلفزيونية، لأننا نتمكن من مشاهدة المزيد من القصص والمزيد من المواهب، ويحظى ذلك بمشاهدين أكثر، إنه توازن دقيق حالياً، وسيتحقق ذلك التوازن من تلقاء نفسه".
ولدى سؤاله عن معنى ألا يحظى اثنان من أكبر الأسماء في عالم الفن بعرض واسع لفيلمهما في دور العرض السينمائي كما طلبا، رد كلوني مازحاً "من الواضح أننا نتراجع".

ويشكل الفيلم الجديد عودة للنجمين للعمل معاً بعد 16 عاماً، منذ فيلم  "Burn After Reading" الذي صدر عام 2008، وقالا إنهما تحمسا من دون تردد لفرصة العمل معاً من جديد عندما اطلعا على سيناريو الفيلم الذي كتبه واتس.

والفيلم من تأليف وإخراج جون واتس، وهو من طراز الأفلام الكلاسيكية عن الجريمة.

ويجسد فيه كلوني وبيت دوري محترفين يأخذان على عاتقهما التخلص من تبعات عمليات قتل، لكن ملابسات عملهما على إحدى المهام تجبرهما على العمل معاً، مما يفضي لتبعات كوميدية.

مقالات مشابهة

  • "مستقبل وطن" يناقش خطة المرحلة المقبلة في اجتماع تنظيمي بالأقصر
  • جورج كلوني وبراد بيت "نادلان" في مطعم بالبندقية
  • اعلاميون يحذرون من زحف الاستثمار على بيوت الله
  • الناصرية تشهد حادثة غريبة من نوعها.. الأمن الوطني يحرر فتيات اجنبيات محتجزات بمركز تجميل
  • دغيم: المجلس الرئاسي ماضٍ في اجراء اصلاحات اقتصادية ومالية
  • وزيرة التنمية المحلية: الدولة تولي اهتماما كبيرا بتنمية الصعيد
  • إيطاليا: الإنتاج السينمائي “صنع في المغرب” يلقى اهتماما كبيرا في مهرجان البندقية السينمائي
  • حصاد مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين الجديدة .. تفاصيل
  • مجلس بغداد يقيّم الوضع الخدمي في العاصمة: المواطن لمس التغيير
  • رسميا.. الجزائر تعلن انضمامها إلى البنك الجديد للتنمية التابع للبريكس