نفذت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، من خلال إدارة البرامج الثقافية والتطوعية، معرض منتجات نادي الفتاة والمرأة بمركز شباب مدينة دمنهور.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبرعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وإشراف الدكتور إبراهيم خضر، مدير عام المديرية.

شملت الفعاليات: عرض منتجات حرفية ويدوية، يتم من خلالها إتاحة الفرصة للفتيات الآتي يمتلكن مهارة في حرفة لمساعدتهن في عرض إبداعاتهن وأعمالهن وتسويقها.

تهدف الفعاليات الثقافية والتطوعية لتعزيز الوعي الثقافي بين الشباب، وتعزيز القيم والأخلاق الحسنة في المجتمع، كما تسهم في تعزيز روح التطوع والمشاركة المجتمعية بين الشباب.

كما تسهم أنشطة النادي في مساعدة الفتيات للاستفادة من وقتهم بشكل إيجابي، وتوفير بيئة ترفيهية وثقافية مناسبة لهم، ويعكس تنظيم هذه الأنشطة التزام المديرية، بتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع، كما تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والتعاون بين الجميع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة الشباب والرياضة بالبحيرة مبادرة صيف شبابنا منتجات نادي الفتاة

إقرأ أيضاً:

حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا ضمن فعاليات صيف شبابنا

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بقنا،  برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان، وذلك تحت شعار صيف شبابنا بمركز شباب الجزيرية، شملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهية ومحاضرات مثل نشاط ارسم ولون ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي وتوعية الشباب بمخاطر المخدرات من فريق متطوعى تابع لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطى بقنا. 

وأشرف مصطفى قاعود على تنفيذ برامج التوعية ضد مخاطر الإدمان وأكد ان الادمان من أخطر المشاكل التى تواجه شبابنا فى هذا العصر الحالى وينبغي التصدي له . 

وذكر محمد عبد الرحيم عرفه وكيل مديرية الشباب والرياضة بقنا، ان الادمان افه تعانيها المجتمعات وتنعكس سلبا على المدمن وتنتج عنها أضرار صحية ونفسيه وأجتماعية ما يؤثر على المدمن وعلى محيطه وفى المجتمع ككل وبناء على ذلك يتوجب علينا المحافظة على صحة الشباب  لانهم شباب المستقبل وعنصر اساسيا فى بناء المجتمع. 

  يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.

 

بنسبة تنفيذ بلغت 61 %..  محافظ قنا يتفقد أعمال مشروع تطوير كورنيش قنا الشرقي علي النيل  

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، أعمال مشروع تطوير كورنيش قنا الشرقي علي النيل، على مساحة 79 ألفا و251 مترًا، بطول 1400 متر، والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والمهندس وليد أبوالعباس، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وزكريا قزمان، مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وأعضاء لجنة التنمية العمرانية بالمحافظة المشرفين على إعداد تصميمات الكورنيش الجديد وتنفيذه، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع محافظ قنا، إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل من اللواء سامح بدراوى وكيل وزارة الإسكان والمرافق، حيث يتضمن المشروع متنزهات وحدائق ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات وكراسى وأكشاك، ومبنى إدارى، ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى مراسى للسفن والمراكب الشراعية واللانشات، بنسبة تنفيذ بلغت 61 %، كما تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الموقع العام بنسبة 57%، ونسبة تنفيذ المبني الاداري 41%، ونسبة تنفيذ مبني الكافتيريا 85%، وبلغت نسبة تنفيذ مبني المطاعم 85%، وبلغت نسبة تنفيذ أعمال حماية النيل 90% ،ونسبة تنفيذ مباني الأكشاك 80%،ونسبة تنفيذ اعمال الزراعة (النباتات)32%، ونسبة تنفيذ الخدمات العامة 85%.  

ومن جانبه أكد محافظ قنا، علي أهمية مشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي  كأحد المزارات الترفيهية للمواطنين، فضلا عن أنه نقلة حضارية مهمة لإعادة وضع محافظة قنا علي خريطة السياحة العالمية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التوسع في إنشاء مناطق ترفيهية للاستفادة من مقومات السياحة الطبيعية التي تمتلكها مصر.

مقالات مشابهة

  • حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا ضمن فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الشباب يفتتح معرض المنتجات النسوية بمركز بلقيس بصنعاء
  • لقاءات فريق ريحانة بمركز شباب المراشدة بقنا
  • تدريبات لشعبة العاب القوى طلائع بمركز شباب ناصر بالقليوبية
  • تدريبات أكاديميات كرة القدم والسباحة لمراكز شباب شبرا الخيمة
  • شباب القليوبية تنظم مارثوان جري بملاعب نادى سيتى كلوب بنها
  • ضمن مبادرة "صيف شبابنا".. أنشطة كشفية بمراكز شباب شبرا الخيمة
  • مسابقة دينية لحفظ القرآن الكريم بإدارة شباب شبرا الخيمة
  • اختبارات أحزمة الكاراتية بمراكز شباب شبرا الخيمة
  • ورش عمل فى الفنون الكشفية لطلائع الفرق بمركز شباب قليوب