الشارقة: «الخليج»

نظم مجمع القرآن الكريم في الشارقة على مدى أسبوع، ورشة حول ترميم المخطوطات، التي تأتي ضمن برنامجه الصيفي المتنوع؛ وذلك في إطار دور المجمع في نقل إرث علوم القرآن وتاريخه المعرفي والحضاري والثقافي للمجتمع والعالم.

وتهدف الورشة التي قدمها خبير ترميم المخطوطات أحمد يوسف، وشهدت تفاعلاً ومشاركة كبيرة من مختلف الأعمار، إلى الاهتمام بالمخطوطات والوثائق التاريخية، والحفاظ عليها والتعامل الآمن معها، بما يحفظها لفترات طويلة.

وقال عبدالله خلف الحوسني، الأمين العام للمجمع، إن المخطوطات تعد كنوزاً أثرية قيّمة توفر للزائرين والباحثين الأكاديميين فرصة الاطلاع عليها، والتعرف إلى تاريخ وعلوم وكتابة القرآن الكريم.

وأضاف أن المخطوطات تتضمن نسخاً نادرة، وهي ذات قيمة تاريخية كبيرة، ويحتوي مجمع القرآن الكريم على عدد كبير من المخطوطات النادرة، يوليها رعاية واهتماماً كبيرين.

وأوضح أن هذه الورشة تأتي ضمن أهداف المجمع في نقل العلوم والثقافة الإسلامية وتاريخها إلى المجتمع والعالم كافة، لتعزيز التواصل المعرفي والثقافي والحضاري، الذي يتوافق مع رؤية وحرص صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على خدمة كتاب الله وعلومه، والعناية بالمخطوطات، وكل ما يتصل بعلوم وأعلام القرآن الكريم، ليكون المجمع منارة علمية وثقافية لخدمة كتاب الله.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة مجمع القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

وفاة الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم

رحل عن عالمنا الإعلامي أحمد همام، كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم، تاركًا وراءه إرثًا من الأصوات التي ساهمت في نشر القرآن الكريم.

وغمر الحزن قلوب محبي وعشاق إذاعة القرآن الكريم بعد وفاة الإعلامي أحمد همام، كبير مذيعيها، الذي نعاه العديد منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات مؤثرة.

عشاق إذاعة القرآن الكريم يودعون الإعلامي أحمد همام 

وكتب متابع يدعى عوني صلاح عبر حسابه على «فيسبوك»: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ولا نقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى الإعلامي وعضو مجلس الشعب السابق الأستاذ أحمد همام، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته».

وأعرب متابع آخر يدعى أحمد عيد عطية عبر حسابه على «فيسبوك» عن حزنه لوفاة كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم، قائلًا: «لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل نائب الغلابة، الله يرحمك، رحل أحمد همام، الرجل الخدوم للبلد، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته».

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى الإذاعي أحمد همام
  • بعد وفاته.. من هو الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟
  • بعد وفاته.. من هو أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم
  • وفاة كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم
  • وفاة مذيع شهير بإذاعة القرآن الكريم
  • وفاة الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم
  • رغم الحرب والدماء.. وزارة الصحة تعيد تشغيل قسم الاستقبال والطوارئ بمجمع الشفاء (شاهد)
  • بعد تجاوزات عائلة عنتر في حق كتاب الله.. بيان عاجل لنقابة القراء
  • وكيل الأزهر للمشاركين في فعالية السرد القرآني: أنتم أهل ‏لهذا التشريف