تشهد إيطاليا موجة حر شديدة، حيث أصدرت وزارة الصحة في البلاد أعلى مستوى تحذير من الحر، في 17 مدينة كبرى، بما في ذلك فلورنسا وبولونيا والعاصمة روما.
ويعني التحذير أنه حتى الأشخاص الأصحاء في المناطق المتضررة، يمكن أن يواجهوا مشكلات جسدية.
أخبار متعلقة ميناء روتردام: تضرر بعض الشركات من العطل التقني العالميسلسلة "تيجوت" الألمانية تغلق 300 متجر بسبب العطل التقني العالميوتتوقع هيئة الأرصاد الجوية الإيطالية أن تصل درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية، في روما وفلورنسا وما بين 36 و37 درجة في بولونيا وبيروجيا.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }طقس حارومن المتوقع أيضا أن يكون الطقس حارا بشكل خاص، في بعض الأجزاء من منطقتي "أبوليا" و"بازيليكاتا"، وكذلك في جزيرة صقلية في البحر المتوسط، مع احتمال تجاوز درجة الحرارة حاجز الـ40 درجة في بعض المناطق.
جدير بالذكر أن نظام الضغط الجوي المرتفع أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة في إيطاليا لعدة أيام. كما أدت الرطوبة العالية إلى جعل الحرارة في المدن لا تطاق بشكل خاص.
ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار موجة الحر حتى بعد غد الأحد. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أيضا انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بعد ذلك في بعض المناطق، لاسيما في الشمال. وربما يرافق ذلك عواصف رعدية شديدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات روما الحر الصيف إيطاليا الحرارة في إيطاليا

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية: استقرار حالة الطقس خلال 48 ساعة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تتعرض مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية اليوم الأحد وغدا الاثنين لأمطار خفيفة خلال فترات متقطعة، مشيرة إلى أن بعد تلك الـ48 ساعة المقبلة قد نشهد تغيرات جديدة في حالة الطقس الطقس، تنخفض معها درجات الحرارة.

أمطار ورياح على القاهرة

وأوضحت «الأرصاد» أنّ درجات الحرارة اليوم وغدا تستمر عند النسب المعتادة، لتكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 درجة مئوية للعظمى، في حين تقل على السواحل الشمالية إلى 32 درجة مئوية، ثم تبدأ في الانخفاض التدريجي.

فيما يكون الطقس حارا رطبا على معظم الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للحرارة رطبا ليلا على أغلب أنحاء البلاد، كما يُتوقع انتشار رياح معتدلة تكون نشيطة أحيانا على أغلبية الأنحاء في الساعات المقبلة خلال فترات متقعطة.

استقرار في حالة الطقس بعد 48 ساعة

وجاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا جديدا يوم الثلاثاء المقبل، لتكون العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 درجة مئوية، في حين تكون على السواحل الشمالية 32 درجة، وتستمر مرتفعة على أغلبية المناطق الجنوبية متخطية الـ40 درجة مئوية، كما على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شهر سبتمبر يشهد تحسنا ملحوظا

 وأكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريح لـ«الوطن» أنّ شهر سبتمبر الذي استهل أول أيامه اليوم الأحد، من المتوقع أن يشهد انخفاضا في درجات الحرارة عن الدرجات التي كانت سائدة خلال شهر أغسطس، فلا تتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 33 درجة، وإن زادت عن هذه النسبة فإنها تعد ارتفاعا غير معتاد في درجات الحرارة خلال مثل هذا الشهر من كل عام.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: بداية الانخفاض الفعلي في درجات الحرارة غدا
  • الأرصاد تُعن انفراجة في حالة الطقس وأمطار ورياح على هذه المناطق
  • الأرصاد الجوية في «أستراليا»: أغسطس الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة
  • عاجل - تحديثات حالة طقس اليوم 3 - 9 - 2024
  • ما أعلى درجة حرارة يمكن للإنسان تحمّلها؟
  • طقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة على جميع المناطق في هذا التوقيت
  • انخفاض في درجات الحرارة... وأمطار متفرقة جنوبًا
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدا.. متى تنخفض درجة الحرارة؟
  • هيئة الأرصاد الجوية: استقرار حالة الطقس خلال 48 ساعة
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة على هذه المناطق