بغداد اليوم - كركوك

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (19 تموز 2024)، عن تشكيل تحالف ثلاثي يضم الحزب الديمقراطي والتركمان والعرب للحصول على الأغلبية في مجلس كركوك، انتقاماً من الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني والجبهة التركمانية والتحالف العربي الذي يقوده راكان الجبوري، دخلا في تحالف ثلاثي جديد"، مبيناً أن "التحالف الحالي يضم 7 أعضاء في مجلس المحافظة ويسعى لضم أعضاء اثنين من العرب ليصبح العدد 9 مقاعد ويشكل الأغلبية في مجلس المحافظة لتسمية المحافظ الجديد بعيدا عن الاتحاد الوطني الكردستاني".

وأضاف أن "الديمقراطي يريد الانتقام من الاتحاد الوطني لما فعله في نينوى، بعد أن ذهب الأخير في تحالف مع كتلة الإطار التنسيقي وتحالف بابليون بقيادة ريان الكلداني، وتم استبعاد الديمقراطي من المناصب الادارية للمناطق التي يسيطر عليها سابقا في نينوى".

وذكر عضو الاتحاد الوطني الكردستاني شيرزاد صمد، في وقت سابق، أسباب الاصطفاف الجديد في محافظة كركوك، والمتمثلة بتفكك داخلي بين الكرد، مبيناً أن الحزب الديمقراطي والتحالف العربي في كركوك والجبهة التركمانية يعملون ضمن تكتل واحد، وهذه الجهات مقربة من الجانب التركي.

وأضاف أن الديمقراطي يشترط أن يكون محافظ كركوك كرديا ولكن ليس من الاتحاد الوطني ويريدون محافظا مستقلا كما يدعون، وهذا عمل ضد المصلحة الكردية في كركوك، التي عانى فيها الكرد من الظلم والإقصاء.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

الكيك بوكسينج يستعد لإقامة 4 بطولات خلال سبتمبر وأكتوبر

 

يستعد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح لإقامة 4 أحداث محلية وعربية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري تتمثل في 3 بطولات محلية وبطولة عربية.

وقال محمد صبيح، إن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، بصدد إقامة بطولة قطاع البحر الأحمر والتي تقام في مدينة الغردقة خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الجاري، ثم يتبعها إقامة بطولة الجمهورية للعموم والأساتذة في استاد القاهرة خلال الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر الجاري.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج أنه سيتم إقامة بطولة قطاع القناة في الإسماعيلية خلال الفترة من 3 إلى 5 من شهر أكتوبر المقبل على أن يتم إقامة البطولة لاعربية للكيك بوكسينج للمنتخبات والأندية في القاهرة خلال الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر المقبل.

وأضاف محمد صبيح أن تلك البطولات المحلية تسهم بشكل كبير في تنشيط اللعبة وتعمل على زيادة انتشارها بعد أن وصل الكيك بوكسينج ليصبح اللعبة النزالية الأولى في مصر دون منازع.

واختتم رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج تصريحاته بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الفعاليات والبطولات في مختلف قطاعات الجمهورية بهدف العثور على عناصر متميزة تكون مؤهلة لتمثيل مصر في مختلف المحافل العربية والقارية والدولية.
 

مقالات مشابهة

  • التركمان يطالبون بتشكيل مجلس أعلى.. هذه مهتمه
  • قيادي في الوطني الكردستاني للجزيرة نت: بغداد عمقنا الاستراتيجي ونريد مشاركة لا شراكة فقط
  • أوباما والمشهد السياسي الأمريكي
  • عادل الباز: تحالف إزهاق الأرواح للسلام !!
  • استطلاعات: لأول مرة.. اليمين المتطرف يفوز بانتخابات إقليمية في ألمانيا
  • الكيك بوكسينج يستعد لإقامة 4 بطولات خلال سبتمبر وأكتوبر
  • السوداني يجتمع بممثليّ الديمقراطي الكوردستاني والتركمان والسيادة لحسم خلافات كركوك
  • كاساس يعلن القائمة النهائية لمباراتي عمان والكويت
  • حقيقة إزالة استحقاق الحزب الديمقراطي وكتلة نينوى من الوحدات الإدارية في الموصل
  • زعيم المعارضة الألمانية يواصل الضغط على الحكومة بشأن طالبي اللجوء