معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة كأس دبي العالمي 5 أبريل 12 لاعباً في معسكر منتخب الطاولة بأذربيجان


أكد فريق الإمارات للدراجات حظوظه الوافرة، في الفوز بلقب «النسخة 111» من «طواف فرنسا»، مع بقاء مرحلتين على الختام المقرر الأحد، بعدما كسب قائده الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار، بالقميص الأصفر الذي يُمنح لمتصدر الترتيب العام في الطواف، «المرحلة 19» والأصعب في مراحل السباق، والتي امتدت لمسافة 145 كلم، على المسار الجبلي من إمبرون إلى إيزولا، في توقيت مثالي 4:04:03 ساعة.


وكان الأميركي ماتيو جورجينسون قد انتزع الصدارة من مجموعة الانفصال المؤلفة من ستة متسابقين، قبل 10 كيلومترات على خط النهاية، بينما كان بوجاتشار يبتعد عنه بفارق ثلاث دقائق، قبل أن ينطلق المتسابق السلوفيني انطلاقة هائلة، ليعوض الفارق ويفوز بالمرحلة.
وكسب بوجاتشار دراج فريق الإمارات، الساعي لكتابة التاريخ في «طواف فرنسا»، ونيل اللقب الثالث، بعد عامي 2020 و2021، «السوبر هاتريك»، بالفوز الرابع مراحل «طواف فرنسا»، والتي شملت «المرحلة الأولى»، و«الرابعة عشر»، و«الخامسة عشر»، قبل أن يضيف إليها صدارة المرحلة «التاسعة عشر».
ووسع بوجاتشار المتصدر بالقميص الأصفر، بتوقيت إجمالي 78:49:20 ساعة، الفارق إلى 5 دقائق وثلاث ثوانٍ، عن الدنماركي جوناس فينجاجارد من فريق فيسما الهولندي، صاحب المركز الثاني، وبفارق 7 دقائق وثانية واحدة، عن البلجيكي ريمكو إيفينيبول دراج فريق دكونيك كويك ستب.
وتتواصل الإثارة في «طواف فرنسا»، السبت، مع إقامة منافسات «المرحلة 20»، والقصيرة نسبياً بمسافة 133 كم، على «المسار الجبلي» من نيس إلى كول دي لا كوييول، وتتضمن المرحلة التي لا تخلو من الصعوبات أربع تسلقات وصولاً إلى النهاية في قمة كول دي لا كوييول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فريق الإمارات للدراجات الدراجات الهوائية تادي بوجاتشار طواف فرنسا

إقرأ أيضاً:

في 10 دقائق.. مكون منزلي يزيل بقعة الحبر من الملابس

بقعة الحبر من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الأمهات لأنه يصعب إزالته من الملابس، ولذلك ترغب ربات البيوت في إيجاد طرق سريعة وفعالة لإزالة تلك البقع وهو ما نوضحه في السطور التالية.

طريقة إزالة بقعة الحبر من الملابس  

يمكن تنظيف الملابس من بقعة الحبر باستخدام معجون الأسنان من خلال  وضع كمية مناسبة على المنطقة المراد تنظيفها وفركها ثم تركها لعدة دقائق.

بعد ذلك يتم غسلها بالماء البارد فقط أو وضعها في الغسالة مع بعض المسحوق؛ إذ تساعد هذه الطريقة على إزالة بقعة الحبر من الملابس في نحو 10 دقائق، وفقا لما ذكره موقع سي بي سي سفرة. 

ويمكن أيضا إزالة بقعة الحبر من الملابس من خلال المكونات التالية:

مطهر أيدي عصير ليمون صودا الخبز فرشاة أسنان طريقة إزالة بقعة الحبر من الملابس وضع مطهر اليد على بقعة الحبر. ثم عصير الليمون. وقبل وضع صودا الخبز وفركها جيدا باستخدام فرشاة الأسنان يتم غسلها بالطريقة المعتادة بالماء.

وبجانب ذلك يمكن إزلة الحبر من الملابس عن طريق الخل الأبيض مع الماء، وجاءت الخطوات كالتالي: 

 في البداية يتم مسح البقعة بقطعة قماش قطنية جافة.  بعد ذلك يتم مزج ملعقة من الخل وأخرى من الصابون مع كوب ماء  في وعاء. ونحضر قطعة قماش قطنية ونضعها في الخليط ونمسح بها البقعة الموجودة بلطف.

مثبت الشعر لإزالة بقعة الحبر 

مثبت الشعر من ضمن الوصفات التي تساعد على إزلة بقعة الحبر من الملابس، وذلك من خلال الخطوات التالية: 

رش مثبت الشعر على البقعة.  مسح البقعة دائريًا بلطف. تكرار هذه العملية حتى زوال البقعة ثم مسحها بقطعة قماش. 

مقالات مشابهة

  • الإذاعة البرازيلية تحتفي بـ عمرو دياب: “سوبر ستار”
  • التصفيات الآسيوية لمونديال 2026: برنامج المرحلة الأولى من الدور الثالث
  • “الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام ويحتفظ بلقب طواف رينيوي
  • في 10 دقائق.. مكون منزلي يزيل بقعة الحبر من الملابس
  • «الإمارات للدراجات» يحتفظ بلقب «طواف رينيوي»
  • " الإمارات للدراجات" يحتفظ بلقب طواف رينيوي
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام ويحتفظ بلقب طواف رينيوي
  • سوبر ستار مصري..الراديو البرازيلى يقدم عرضًا تاريخيًا لمسيرة عمرو دياب
  • أسعار الأعلاف بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة.. الشيكارة بكام
  • بعد دقائق من طرحها على «يوتيوب».. حذف أغنية «عسل حياتي» لشيرين عبد الوهاب