تواصل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار استكمال إجراءات التعيينات الجدد للعام الدراسي القادم 2024/ 2025م. في وظيفة معلم ومعلمة من مختلف التخصصات التربوية. وذلك في كل من مبنى المديرية ومركز التدريب بصلالة وتستمر إلى مطلع أغسطس القادم.

ولتوضيح كافة الجوانب المتعلقة بتعيينات المعلمين الجدد للعام الدراسي 2024/‏‏2025م، تحدثت الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ورئيسة لجنة استكمال إجراءات التعيينات الجديدة لوظائف الهيئة التعليمية للعام الدراسي القادم بمدارس المحافظة عن جميع الإجراءات التي تمت في هذا الجانب حيث أشارت إلى أن المديرية استقبلت 1269 معلما ومعلمة من التعيينات الجديدة للعام الدراسي 2025/2024م، حيث بدأت بالاستعداد المبكر خلال الفترة الماضية من خلال تشكيل اللجان المختصة وتهيئة القاعات المناسبة لتسهيل عملية إنهاء إجراءات التعيين بما يضمن سهولة الإجراءات وسرعة إنجازها وفق الفترة الزمنية التي تم تحديدها حيث تم تقسيم أعداد المتعينين وفق جداول زمنية محددة حسب التخصصات.

وأكدت الدكتورة أن جميع اللجان باشرت أعمالها لاستقبال المعلمين الجدد والتأكد من المستندات المطلوبة وإجراء المقابلات الشخصية نظرا لكثرة أعداد المتعينين بالمحافظة فقد تم وضع جدول زمني لاستقبال المعلمين على دفعات مختلفة وكذلك الاستعانة بمجموعة من الموظفين المختصين من المديرية العامة للشؤون الإدارية ومكتب أمن الوزارة لإسناد أعمال اللجان بالمحافظة في إنهاء إجراءات المتعينين الجدد بوظيفة معلم.

من جانبها أوضحت الدكتورة شريفة بنت عبدالله اليافعية مديرة دائرة الشؤون الإدارية بتعليمية ظفار أنه مع إعلان وزارة التربية والتعليم لأسماء المرشحين لشغل وظيفة معلم ومعلمة بمختلف التخصصات للعام الدراسي القادم 2025/2024م وذلك مع صدور الإعلان بتاريخ 11/6/2024م، حيث بدأت المديرية استعداداتها لاستقبال المرشحين للعمل بوظيفة معلم في محافظة ظفار لاستكمال الإجراءات المتعلقة بمسوغات التعيين والمقابلة الشخصية واستمارة البيانات الشخصية، ويشارك في استكمال إجراءاتهم المختصين بقسم التعيينات والتنقلات بدائرة الشؤون الإدارية، والمختصون بدائرة الإشراف التربوي وقسم أمن المديرية.

وأضافت الدكتورة فاطمة بنت أحمد الغسانية مديرة دائرة الإشراف التربوي بتعليمية ظفار: في الجانب الفني تقوم الدائرة بإجراء مقابلات فنية مباشرة لكافة المعلمين الجدد لشغل وظيفة معلم وذلك للتعرف على السمات الشخصية ومدى إلمامهم بالأنظمة واللوائح التعليمية والمهارات المطلوبة في التدريس كمهارات الاتصال والتواصل والقدرة على التخطيط ومعرفة استراتيجيات التعليم وأدوات التقويم التربوي بالإضافة إلى التأكد من سلامة الأعضاء والحواس وعدم وجود إشكالية قد تعيق أداء مهام ومسؤوليات الوظيفية.

و ذكر أحمد بن سعيد الرحبي مدير مساعد بدائرة الموارد البشرية رئيس اللجنة الداعمة لاستكمال إجراءات المرشحين لوظيفة معلم بمحافظة ظفار قائلا: باشرت المديرية العامة للشؤون الإدارية بعمل لقاءات موسعة مع المسؤولين بالشؤون الإدارية بالمحافظات التعليمية وذلك لمناقشة الآلية المناسبة لاستكمال الأعمال الإدارية والفنية للمرشحين لوظيفة معلم حيث خلص اللقاء أن يتم استكمال كافة الإجراءات بمحافظة التعيين تبع ذلك إعلان بالمديريات التعليمية بآلية العمل والمرفقات المطلوبة من خلال الفترات الزمنية بحسب التخصصات. كما قامت المديرية العامة للشؤون الإدارية بتشكيل فريق عمل لمساندة الأعمال المشار إليها أعلاه كون محافظة ظفار من أكثر المحافظات التعليمية تعيينا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المدیریة العامة استکمال إجراءات للعام الدراسی

إقرأ أيضاً:

حدث في منتصف الليل| إجراءات جديدة بشأن تجاه سارقي الكهرباء.. وبيان مهم بشأن وظائف معلم مساعد مادة

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، خلال الساعات الثمانية الماضية.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية من مساء أمس السبت، على النحو التالي:

وزير التعليم يتفقد أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل وظائف "معلم مساعد مادة"

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز؛ حيث تجرى أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة (اللغة الإنجليزية).
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بنسبة 100%..شركات الكهرباء تستعد لإجراءات جديدة بشأن غرامة سرقة التيار - (مستند)

أعلنت شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، عن بدء تطبيق نظام جديد لاحتساب قيمة محاضر سرقة التيار الكهربائي حيث تم مضاعفة الغرامة بنسبة 100%.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

النقل تصرف 750 جنيهًا منحة المولد النبوي لهذه الفئة

يهتم العديد من المواطنين، بالبحث عن تفاصيل وموعد صرف منحة العاملين بالسكة الحديد والمترو 2024.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"الزراعة "تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة

كشف الدكتور محمود سامي، أستاذ الخضر بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، عن أسباب ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن الخضروات من النباتات العشبية التي تتأثر بالتغيرات المناخية ودرجات الحرارة لذا يكون لها مواعيد معينة للزراعة تُعرف بالعروات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بالصور.. علاء وجمال مبارك يؤديان مناسك العمرة

نشر عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، صوره تجمعه مع والده علاء مبارك وعمه جمال مبارك في الحرم المكي، خلال أدائهم مناسك العمرة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ننشر أبرز مواد حقوق الدفاع في قانون الإجراءات الجنائية الجديد

أعلنت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن تعزيز حقوق الدفاع في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد وذلك في إطار جهود مجلس النواب المصري لتعزيز حقوق الدفاع وضمانات المحاكمة العادلة، تبنى المجلس مجموعة من التعديلات الجديدة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والتي تركز بشكل أساسي على تعزيز حقوق الدفاع وضمان حقوق المتهمين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بعد زواجها بعمر الـ 61 .. أبرز المعلومات عن البرلمانية نشوى الديب

احتفلت البرلمانية نشوى الديب، بعقد قرانها على نجل عمها رجل الأعمال محمد الديب، بحضور عدد من المقربين والأصدقاء.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

برنامج رياضي جديد لخالد الغندور.. تعرف على التفاصيل

يذكر أن أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، كان يقدم برنامج "الريمونتادا"، على قناة المحور.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الأزهر يحذر من مخطط صهيوني لانتزاع ملكية الضفة الغربية وتهويد معالمها

أدان الأزهر الشريف بشدة، العدوان الإرهابي الصهيوني على مدن الضفة الغربية، وتدمير قطاع واسع من الطرق والمنشآت والمنازل، وسفك دماء العشرات وإصابة واعتقال المئات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فرص عمل بالجيزة والتقديم بهذا الموعد - تخصصات وشروط التقديم

أعلنت محافظة الجيزة، من خلال جهاز رعاية وتشغيل الشباب، عن فرص عمل جديدة من خلال ملتقى توظيفي بمقر الجهاز.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • استعدادا للعام الدراسي.. .افتتاح 56 معرضًا «أهلا مدارس» في القليوبية
  • جامعة أسيوط تعلن بدء إجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة أسيوط تعلن بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد الأحد المقبل   
  • خطة لابتعاث 500 معلم لدراسة اللغة الصينية في جامعة بكين 
  • اجتماع موسع لـ«تعليم الدقهلية» استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • مسابقة توظيف مفتشي الشرطة 2024 بالجزائر.. شروط وضوابط
  • التعليم توضح التعديلات الجذرية في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024
  • حدث في منتصف الليل| إجراءات جديدة بشأن تجاه سارقي الكهرباء.. وبيان مهم بشأن وظائف معلم مساعد مادة
  • 812 ألف طالب وطالبة يضيئون صروح العلم مع بدء العام الدراسي.. غداً
  • 812 ألف طالب وطالبة يضيئون صروح العلم مع بدء العام الدراسي.. اليوم