لجريدة عمان:
2024-09-03@19:57:25 GMT

تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة مسندم

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

اختتم بمحافظة مسندم برنامج اللغة الإنجليزية للإناث الذي نظم بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم وتكاتف عمان وجامعة دوك الأمريكية مستهدفا (64) طالبة بالصفوف الدراسية الثامن والتاسع والعاشر.

هدف البرنامج الذي استمر (21) يوما إلى تطوير المهارات الشخصية والأكاديمية للطالبات بهدف الاستفادة من أساليب التدريس الإبداعية التي تسهم في تعزيز قدراتهن اللغوية وتطوير مهاراتهن الشخصية.

وقالت أبيغيل بيرغان معلمة البرنامج: مع تقدم الفتيات في البرنامج أصبحن أكثر انفتاحا وحماسا وتفاعلا وثقتهن بأنفسهن ومهاراتهن الشخصية تتطور جنبًا إلى جنب مع إتقانهن لمهارات اللغة الإنجليزية.

وأشاد خالد بن علي الشحي ولي أمر طالبة شاركت في البرنامج بقوله: إن البرنامج لم يكن مجرد تجربة تعليمية بل كان فرصة لتعزيز الثقة بالنفس وتنمية المهارات القيادية ومهارات التواصل لدى الطالبات فقد استفادت الطالبات المشاركات من أساليب التدريس المبتكرة التي جمعت بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي مما ساعد الطالبات على تطبيق ما تعلمنه في حياتهن اليومية وأشار إلى جهود المنظمين وأهمية مثل هذه البرامج في تعزيز التعلم إيجابيا والتفاهم الثقافي مؤكدا على أن البرنامج قد أحدث تأثيرا على المنتسبات في البرنامج.

وفي ختام البرنامج قام الدكتور قاسم المعمري مدير عام مساعد لقسم البعثات في تكاتف عمان بتوزيع شهادات المشاركة للمشاركين في البرنامج.

الجدير بالذكر بأن برنامج اللغة الإنجليزية للذكور سيبدأ في 21 يوليو 2024 بمشاركة (64) طالبا حيث سيتبعون النهج نفسه التعليمي المبتكر لتحقيق نتائج مماثلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: اللغة الإنجلیزیة فی البرنامج

إقرأ أيضاً:

تجارة أسيوط تقدم برنامج BIS باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعي الجديد   

 

 

تقدم جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة عددًا من البرامج الدراسية المميزة، خلال العام الجامعي 2024/ 2025 والتي تهدف إلى إعداد خريج متميز؛ لتلبية احتياجات سوق العمل المتجددة، في مختلف المجالات.

وتقدم كلية التجارة بجامعة أسيوط؛ برنامج نظم معلومات الأعمال BIS باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة، وتعد جامعة أسيوط؛ ثالث جامعة حكومية تقدم هذا البرنامج المتميز في جمهورية مصر العربية، والقائم على مزج علوم الإدارة، والمال، والأعمال؛ بعلوم الحاسب الآلي، وتطبيقاتها، تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء عبدالحفيظ عميد كلية التجارة، والدكتور محمد عدوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى قايد عبد العظيم المدرس المساعد بقسم المحاسبة والمراجعة، والمنسق الأكاديمي للبرنامج

ويقوم نظام الدراسة بالبرنامج على تقسيم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين أساسيين، بالإضافة إلى فصل دراسي اختياري ويتيح للطالب الحرية في اختيار المقررات، بتوجيه من المرشد الأكاديمي.

ويهدف البرنامج إلى
إكساب الدارس مهارات التعامل مع تطبيقات نظم وتكنولوجيا المعلومات، والتي باتت مطلبًا أساسيًا؛ للعمل في منشآت الأعمال، وكبرى الشركات.‬

ويوفر البرنامج للخريج؛ فرصًا تؤهله للعمل في  عدد من التخصصات المهنية في سوق العمل، ومنها
▪️العمل بالشركات التكنولوجية، وقطاع البنوك، وشركات التأمين، ومصلحة الضرائب، ومختلف الجهات الحكومية. ‬
▪️ ‫تصميم، وبرمجة التطبيقات المحاسبية، والإدارية، والمواقع الإلكترونية. ‬
▪️ ‫إنشاء قواعد البيانات المتخصصة. ‬
▪️المحاسبة الإلكترونية. ‬
▪️تحليل، وتصميم النظم الإدارية، والمحاسبية في مختلف الأنشطة الاقتصادية. ‬
▪️تصميم شبكات المعلومات.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يشهد ختام البرنامج التدريبي " تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"
  • 24 معلمًا صينيًا يباشرون التدريس بالشرقية
  • عاجل | 24 معلمًا صينيًا يباشرون التدريس بالشرقية
  • تجارة أسيوط تقدم برنامج BIS باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعي الجديد   
  • جامعة المنوفية تُطلق برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية
  • تفعيل التدريب المدمج في اللغة الإنجليزية بتقنية القطيف
  • جامعة كفر الشيخ: قبول دفعة جديدة ببرنامج إعداد معلم الحاسب الآلي بـ«الإنجليزية»
  • جامعة المنوفية تنظم برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية
  • إطلاق أول برنامج لاستخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي بجامعة المؤسس
  • «تجارة أسيوط» تقدم برنامج جديد لنظم معلومات السياسات العامة باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة