كتب- عمرو صالح:

أصدرت وزارة الزراعة، اليوم الجمعة، 277 ترخيصاً لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية.

وأوضح الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن الأنشطة تمثلت في 52 ترخيص مميكن صادر من خلال المنصات الرقمية لوزارة الزراعة، بالإضافة إلى إصدار 130 تصريح مزاولة نشاط تربية ماشية للمربى الصغير مع الإلتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة والمشروعات، بمشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار "سليمان"، في تصريحات إلى أنه تمت الموافقة على تسجيل 197 مخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها منهم 135 تسجيله محلية، و62 تسجيلة مستورده، وفقاً للمعايير والضوابط العلمية والمواصفات القياسية، وذلك بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومعهد بحوث الإنتاج الحيوانى فضلاً عن إصدار (20) موافقة فنية لإقامة مشروعات حيوانية وداجنة جديدة في الظهير الصحراوي طبقاً لمعايير وضوابط الأمن والأمان الحيوي.

وتابع: "كما تم إجراء المتابعات الفنية وتجارب التجانس، بمشاركة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعة المختصة على (7) مصانع أعلاف في ثلاثة محافظات (الإسكندرية – المنوفيه – كفر الشيخ) بـ 15 وحدة خط إنتاج أعلاف (دواجن – مواشي – اسماك) للتأكد من جاهزية المصانع لإنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء سواء للدواجن أو للمواشي أو للأسماك.

كما تم إصدار موافقات تصدير دواجن مجمدة (سمان – بط – حمام – رومي) وأعلاف وإضافاتها، مصنعات دواجن إلى كل من السعودية والإمارات وأوغندا، وأسبانيا والصين والبرتغال واليونان وإيطاليا وألمانيا وهولندا.

اقرأ أيضا:

وزير الإسكان يرأس أول اجتماع لمجلس إدارة "المجتمعات العمرانية" بعد توليه منصبه

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة الثروة الحيوانية وزارة الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية

إقرأ أيضاً:

جمعية الإمارات للخيول العربية.. مبادرات وبرامج منوعة أبرزها صناعة السرج العربي

معرضُ أبوظبي الدوليُّ للصيدِ والفروسيةِ يستعرضُ في زاويةٍ من زواياهُ المُتعددةِ كلَ ما يهمُ الخيلَ والفرسان.. نقفُ عندَ جناحِ جمعيةِ الإمارات للخيولِ العَربيةِ وما يُميزهُ، وسطَ بَرامجَ ومبادراتٍ كبيرةٍ، وبالتَحديدِ نقفُ أمامَ بابِ السرجِ العربيِّ الأصيل وكيفيةِ صِناعتِهِ.  

الخيلُ من خيَّالِها والخيلُ أعلمُ بفرسانِها. أقوالٌ لها ذلكَ الأثرُ الكبير لقيمةِ الخيلِ في حَياةِ الفَارس.. وهنا معرضُ أبوظبي الدَوليِّ للصيدِ والفروسية حوالي ألفينِ وأربعةٍ وعشرين ساحةٌ ثريةٌ جمعَت كلَ ما يهمُ الخيلَ وخيَّالَهَا، بمُشاركاتٍ عِدَّة، لعلَ ما أوقفنا اليومَ هو ذلكَ السرجُ العربيُ العريقُ الذي برَعَت بهِ كلُ دَولةٍ وحسبَ عَاداتِها وتقاليدِها، بل كانَت هُناكَ مُشاركةٌ أجنبيةٌ لها طابعُها الخاص.. في جناحِ جَمعيةِ الإمارات للخيولِ العربية.

أقمشةٌ وجلودٌ، أشكالٌ منوعةٌ بحثَت راحةَ الخيّال وزينَةَ خَيلِهِ، ومعداتٌ وأدواتٌ تهمُ الفرسانَ.. وسرجٌ آخرُ بأيدٍ إماراتيةٍ.. بتعاونِ الاتحادِ النِسائيِّ العام.. وفرقةُ التشوليب لفرسانِ شُرطةِ أبوظبي وإبداعٌ وفنٌ دعماً للرسامينَ الهواة وقسمٌ خاص لأعلافِ الخيل.. وها هُم الأطفالُ جانبٌ مفعمٌ بالحيويةِ وجيلُ الغَدِ بجانبِ زوَّارٍِ أسرَهُم المعرض.

أخبار ذات صلة فريق دبي لكرة السلة.. رحلة الأحلام من أرينا إلى «إن بي ايه» محمد بن راشد يطلع على نتائج مشروع تطوير المنظومة الاقتصادية والاستثمارية في الدولة

سجلُ كتابِ الأنسابِ في الدولةِ ومبادرةُ دعمِ مُلّاكِ ومُربّي الخيل العربيةِ خارجَ الدولةِ إضافةٌ لمُؤتمرِ المنظمةِ العالميةِ للخيلِ العربيةِ، نوافذُ فروسيةٍ جذبَ هواها الحضورَ والمهتمين.

 

جمعية الإمارات للخيول العربية.. مبادرات وبرامج منوعة أبرزها صناعة السرج العربي

تقرير: مهدي سليمان#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/nrKCfCHCqp

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 1, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • مدبولي: توافق مصر والصين بشأن التسوية السلمية للأزمات الدولية وعدم التدخل بالشئون الداخلية
  • محمد بن راشد: الإمارات والصين تجمعهما علاقات تعاون وصداقة عميقة
  • محمد بن راشد يؤكد عمق علاقات التعاون بين الإمارات والصين
  • جمعية الإمارات للخيول العربية.. مبادرات وبرامج منوعة أبرزها صناعة السرج العربي
  • أبرزها رفع الكفاءة الإنتاجية الزراعية.. أهمية المنظمة العربية للتنمية الزراعية
  • شرطة دبي تكرّم متلقي البلاغات ومسؤولي الدوريات
  • الداخلية: ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم مواد مخدرة وخمور ومؤثرات عقلية وعدد من الباعة الجائلين المخالفين ومركبات مطلوبة
  • حصاد الأنشطة البحثية والارشادية والخدمية والميدانية لمركز بحوث الصحراء خلال أغسطس 2024
  • اللواء المنصوري يكرم متلقي البلاغات ومسؤولي الدوريات لتفانيهم واخلاصهم في العمل
  • حصاد أنشطة مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال شهر أغسطس 2024