العُمانية: قام سعادةُ خالد بن هاشل المصلحي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية وسعادةُ السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجوار الإقليمي بأداء واجب العزاء لسعادة السفير محمد عمران علي شودري، سفير جمهورية باكستان الإسلامية وسعادة السفير أميت نارنج سفير جمهورية الهند، المعتمديْن لدى سلطنة عُمان.

وأعربا خلال اللقاءين عن خالص تعازيهما وصادق مواساتهما في وفاة عدد من أبناء الجاليتين الباكستانية والهندية في حادث إطلاق النار بالوادي الكبير بمحافظة مسقط وتمنياتهما للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدَيْن على تعاطف سلطنة عُمان ومؤازرتها للأسر المتأثرة من هذا الحادث المروع.

من جانبهما أشاد صاحبا السّعادة سفيرا البلدين الصديقين بالإجراءات التي اتخذتها السلطات العُمانية لاحتواء الموقف والتصدي للمُعتدين مما قلّل الخسائر في الأرواح، معبّريْن عن شكرهما وتقديرهما للعناية الطبية التي يتلقاها المصابون في مستشفيات سلطنة عُمان.

وأعربا عن خالص تعازيهما في استشهاد أحد رجال الأمن وعن تمنياتهما لجميع المصابين بالشفاء العاجل، مؤكديْن على تضامن بلديهما التام مع سلطنة عُمان وتأييدها فيما تتخذه من إجراءات لبث الطمأنينة وحفظ الأمن الذي تنعم بهما البلاد.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. الشؤون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف السفير حسام زكى في حوار مفتوح بالنقابة

أعلن حسين الزناتى وكيل نقابة الصحفيين، رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، عن استضافة اللجنة، بعد غدٍ الثلاثاء، السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في حوار مفتوح، حول “الجامعة العربية وتحديات المنطقة.. رؤى وسيناريوهات مستقبلية”.

ويتحدث عن الجامعة العربية، وقضية فلسطين، والجامعة والمنظمات الدولية، والحرب فى السودان.

وأكد "الزناتي" أن اللقاء الذي أعده الكاتب الصحفى إسلام أبو المجد، ويقام السادسة مساء بالنقابة، يأتي في وقت نحتاج فيه إلى الكثير من الإجابات، حول التداعيات الجارية من الأحداث التى تشهدها المنطقة، ودور الجامعة العربية في الوقت الراهن، في محاور عِدة، وأن مشاركة السفير حسام زكي في تقديم رؤيته الآن، حول هذا القضايا الشائكة، هو أمر مهم، خاصةً بما يحمله من خبرات كبيرة، في مجال الدبلوماسية المصرية والعربية؛ حيث أن السفير زكي قد تولّى منصب أمين عام مساعد لجامعة الدول العربية، منذ عام 2016 حتى الآن، وتقلّد خلال مسيرته الدبلوماسية عددًا من المناصب الرفيعة، منها منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، وكان سفيرًا لمصر بالبرازيل، وكبير مستشاري وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، وعمل في قضايا السياسة الخارجية المصرية، والصراع العربي الإسرائيلي، ومفاوضات السلام، والمصالحة الوطنية الفلسطينية، وكان نائبًا لمدير مكتب وزير الخارجية، وكذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وسفيرًا لمصر في المملكة المتحدة خلال، ومديرًا لإدارة دول المشرق العربي بوزارة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
  • سفير اليمن بسلطنة عمان يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • وزير الخارجية يستمع لمقترحات وأفكار قيادات وأعضاء القطاع الإفريقي بالوزارة
  • سعود بن صقر والشيوخ يعزون بوفاة موزة الموسى
  • الثلاثاء.. الشؤون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف السفير حسام زكى في حوار مفتوح بالنقابة
  • أشرف زكي ولطفي لبيب وعدد من الفنانين يقدمون واجب العزاء في عاطف بشاي
  • سعود بن صقر يعزي في وفاة موزة محمد الموسى
  • السفير خير الدين عبداللطيف
  • انتداب الدكتورة رانيا عبد اللطيف رئيسًا للإدارة المركزية للعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة
  • بهدف التوسع في استكشاف النفط والغاز.. السلطنة توقع اتفاقية امتياز جديدة