نُفذت بولاية سدح مبادرة بعنوان "تمكين الأسر المحلية المنتجة بولاية سدح" تستهدف الأسر المحلية المنتجة من أفراد المجتمع تجسيدًا لروح التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع، وتشجيعًا للأفراد الموهوبين المنتجين، ودعم مشروعاتهم المأمول استمرارها واستدامتها بتنظيم من بلدية ظفار في سدح، ولجنة الزكاة والصدقات، وفريق سدح الخيري.

وقال سعادة الشيخ أحمد بن علي الدرعي والي سدح: إن المبادرة تقوم على دراسة وضع الأسر المحلية وتحويلها إلى أسر منتجة من خلال تقديم الدعم وكافة الاحتياجات لبدء مشروعاتها الخاصة، مما يُساهم في تطوير مهارات أفراد هذه الأسر كل في مجال اختصاصه وميوله، وصولًا إلى التمكين الحقيقي في الاعتماد على النفس لتوفير مصادر الدخل، حيث تهدف المبادرة إلى استثمار قدرات الأفراد والأسر وإبراز مهاراتهم في مختلف المجالات وتحويلها إلى أسر معتمدة على نفسها من خلال تعزيز مفهوم العمل الذاتي لديهم وتقديم المساعدة اللازمة لهذه الأسر إداريًّا وفنيًّا وماليًّا لإدارة مشروعاتهم الصغيرة أو متوسطة.

وقال مسلم حاردان مدير بلدية ظفار في سدح: إن تنفيذ المبادرة يأتي تزامنا مع موسم خريف ظفار ومع حركة السياح القادمين من محافظات السلطنة إلى ظفار عن الطريق الساحلي، حيث تم اختيار مواقع مناسبة لمنافذ البيع في نيابة حاسك ومركز الولاية، موضحا أن المدة الزمنية للمبادرة مقسمة على فترتين، الفترة الأولى في نيابة حاسك من 10 يوليو حتى 8 أغسطس، والفترة الثانية في مركز المدينة من 10 أغسطس حتى 24 أغسطس.

كما أوضح صالح بن علي الشجيبي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بولاية سدح أن مشروع تمكين الأسر المحلية المنتجة بالولاية يعتبر بادرة طيبة تساهم في تنمية دخل الأسر وتمكينها وتوفر لها فرص استثمارية نوعية.

من جانب آخر قال سعيد بن محمد الشحري رئيس لجنة الزكاة والصدقات: إن اللجنة بالتعاون مع فريق سدح الخيري وفرت قاعدة بيانات للأسر المنتجة وصنفتها حسب المشروعات المسجلة بالمبادرة، ومن ثم الجلوس مع كل أسرة ودراسة المشروع الأنسب لها بما يتلاءم مع قدراتها، وحاجة المجتمع لهذا المشروع.

وأكد نواف بن سالم الشحري رئيس فريق سدح الخيري أن جميع المؤسسات الحكومية والأهلية في الولاية تقف إلى جانب الأسر المشاركة في المبادرة، وتتابع العرض والتسويق لمنتجات ومشروعات هذه الأسر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأسر المحلیة المنتجة بولایة سدح

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تقديم 158 ألف خدمة طبية مجانية ضمن حملة «100 يوم صحة»

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مبادرة 100 يوم صحة التي أطلقتها وزارة الصحة في أول أغسطس الماضي هدفها النهوض بسُبل الرعاية الصحية للموطنين.

مبادرة 100 يوم صحة

وأوضح محافظ الغربية أن مبادرة 100 يوم صحة استطاعت من خلال 163 فريقا ثابتا و37 فريقا متحركا تقديم خدمات صحية للمواطنين بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، بلغت نحو 158 ألف خدمة صحية متنوعة، بين دعم صحة المرأة والأم والجنين والكشف المبكر عن السمع وفحص المقبلين على الزواج والرعاية الصحية لكبار السن، وغيرها من الخدمات الطبية التي توفرها المبادرة.

وأشاد «الجندي» بدور وزارة الصحة والأطباء والتمريض والفنيين المشاركين في الحملات القومية العلاجية المختلفة لدعم صحة المواطن المصري، والمساهمة في بناء الإنسان، وتنمية الأسرة المصرية، مؤكدا تقديم أوجه الدعم اللازم لإنجاح الحملة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية لهم، لافتا إلى أهمية تلك المبادرات التي شكلت نقطة فارقة في حياة ملايين المصريين.

تطوير القطاع الصحي

كما أشاد محافظ الغربية بالمبادرات الرئاسية التي تطلقها القيادة السياسية لبناء الإنسان والنهوض بالخدمات المقدمة له، كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة، لافتًا إلى أن المبادرة تعد نتاجا وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • مناقشة مبادرة صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة لذوي الإعاقة
  • محافظ الغربية: تقديم 158 ألف خدمة طبية مجانية ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • وزارة التموين تطلق مبادرة تخفيضات بالتعاون مع البريد المصري في معرض "أهلًا مدارس" لدعم الأسر المصرية
  • توزيع حقائب مدرسية لأبناء الأسر المستحقة بالسيب
  • «حقيبتي المدرسية».. عون لهم
  • حزب المصريين الأحرار يدعم مبادرة «100 يوم صحة» بمطروح
  • التضامن تواصل مبادرة «أحسن صاحب» بالمحافظات لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع
  • انطلاق فعاليات مبادرة «صحة وطن» في مركز الحسينية.. كشف وعلاج بالمجان
  • «التضامن» تواصل فعاليات مبادرة «أحسن صاحب» في المحافظات
  • أمانة العاصمة المقدسة تُطلق مبادرة "التشجير الرقمي"