بايدن يطلع على العطل الذي تسببت به "CrowdStrike"
تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT
أعلن البيت الأبيض أنه أطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على العطل الذي تسببت به مشكلة "كراودسترايك"، وفقا لما ذكرته فضائية “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل.
وكالة الأمن السيبراني الإيطالية قد تعقد اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات عطل "مايكروسوفت" ما هو تحديث CrowdStrike الذي عطل الإنترنت عالميًا؟ القصة الكاملة وراء فشل خدمات مايكروسوفت حول العالم وإعاقة الحركة الجوية
تسبب انقطاع عالمي لبعض الخدمات التي تقدمها شركة تكنولوجيا المعلومات العملاقة مایکروسوفت في تعطيل وعرقلة مختلف الخدمات العامة على مستوى العالم: “النقل الجوي والسكك الحديدية، والخدمات الطبية والمصرفية، والمعلومات والتمويل”.
ويبدو أن سبب المشكلة هو تحديث نظام الأمن السيبراني CrowdStrike ربما تكون قد تسببت في تعطل الخدمات السحابية من Microsoft، مما تسبب في انقطاع الخدمة في جميع أنحاء العالم.
أكد في منشور على أن مشكلة التحديث "لا تعتمد على هجوم إلكتروني"، وقد تم بالفعل إجراء التصحيح جورج كورتز، الرئيس التنفيذي لشركة CrowdStrike.
"تعمل CrowdStrike بشكل نشط مع العملاء المتأثرين بخلل تم العثور عليه في تحديث محتوى واحد لنظام التشغيل Windows(الأنظمة) لا تتأثر أنظمة Mac وLinux. هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا: لقد تم تحديد المشكلة وعزلها وإجراء التصحيح نقوم بإحالة العملاء إلى بوابة الدعم للحصول على آخر التحديثات وسنستمر في تقديم معلومات مستمرة وشاملة على موقعنا، نوصي أيضًا المؤسسات بالتأكد من تواصلها مع ممثلي CrowdStrike عبر القنوات الرسمية، وجاء في الرسالة أن فريقنا ملتزم تمامًا بضمان سلامة واستقرار عملاء CrowdStrike.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: البيت الأبيض الرئيس الأمريكي جو بايدن جو بايدن كراودسترايك بايدن
إقرأ أيضاً:
هل إنسانيتنا هي المشكلة؟.. المفكر اللبناني علي حرب ضيف معرض الكتاب
استضافت "القاعة الرئيسية"؛ بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السادسة والخمسين؛ لقاء مع المفكر اللبناني "علي حرب" تحت عنوان "هل إنسانيتنا هي المشكلة"؛ وأدار اللقاء الكاتب محمد شعير؛ رئيس تحرير عالم الكتاب سابقا؛ ونائب رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب.
في البداية أعرب الكاتب محمد شعير؛ عن سعادته بمشاركة المفكر علي حرب؛ الفيلسوف والباحث المتميز؛ الذي على مدى نصف قرن طرح أسئلة إشكالية؛ ويحاول أن يفكك آليات التفكير؛ ومشروعات الحداثة والخطابات الأصولية؛ وتابع شعير: " إن -علي حرب- صاحب حوالي 30 كتابا متنوعًا منها كتاب -إنسانيتنا على المحك-، ويصدر له قريبًا كتاب -كلمات صنعت خراب لبنان-، وحرب يتطرق كثيرًا إلى الأزمة العالمية؛ ويرى أن العالم كله يعيش في أزمة؛ وليس المنطقة العربية فقط؛ والعالم توقف عن إنتاج الأفكار الكبرى، وكتب علي حرب موجهة إلى الإنسانية؛ واليوم يطرح علينا سؤالا جدليًا هو: هل إنسانيتنا هي الأزمة؟".
من جانبه أعرب المفكر "علي حرب"؛ عن سعادته بمجيئه إلى القاهرة بعد غياب 6 سنوات، وتقدم بالشكر؛ إلى الدكتور أحمد بهي الدين العساسي؛ على دعوته؛ وإتاحة الفرصة له لكي يأتي ويشارك في إحدى فعاليات معرض الكتاب.
وتابع علي حرب: "إن العالم في اللحظة الراهنة لم يعد على ما كان عليه؛ لا في الأفكار؛ ولا الوسائل؛ ولا الأدوات؛ وحتى الزمان تغير؛ وأصبحنا أمام عالم متسارع فائق في أدواته؛ فائض في معلوماته ومحتوياته؛ وهو متقلب في أحواله ؛ وملتبس في علاقاته؛ ومفخخ في محركاته، ولذلك العالم يزداد سوءًا في أزماته؛ وهذا ما تشهد به الأزمات العاصفة على صعيد الحروب التي كنا نظنها انتهت؛ فنرى البشرية تشهد حروبا فتاكة في أوكرانيا؛ والشرق الأوسط".
وتابع: "إن أسباب أزمات عالمنا أيضا التشريح القومي؛ والإمبريالي؛ حيث نرى دولًا تريد أن تضم أوكرانيا؛ وأمريكا تريد ضم كندا؛ مع أن كندا دولة كبيرة، وكذلك من مشكلات عالمنا تفاقم أعمال التحرش والاغتصاب خاصة في أوروبا؛ والولايات المتحدة؛ خاصة في قطاعات الرياضة"؛ وشدد على أن الثورات التكنولوجية وما تطرحه من أسئلة وإشكالات؛ من أهم مشكلات عالمنا، فقد أصبحت الأدوات التكنولوجية تتحدى العقل البشري؛ وتتحدى الإنسان ككائن عاقل ومفكر، كذلك من مشكلات عالمنا انهيار وتراجع حقوق الإنسان.
وفسر المفكر علي حرب؛ الأزمات التي نعيشها بأن إنسانيتنا هي مصدر ما نعانيه؛ فالإنسان أكثر الناس جهلًا بإنسانيته؛ فإنسانيتنا بعكس ما نهوى ونريد أن نصنعها؛ ونحن بعكس ما نفكر؛ وإذا أردنا أن نعالج المشكلة على المستوى الحضاري؛ يكون ذلك من خلال أفكارنا، وأنا لست مع المعالجات الأحادية أنا مع المعالجات المتنوعة؛ فكل واحد يدخل إلى المشكلة من خلال اختصاصه وخبراته"؛ وشدد علي حرب؛ على أن من يدعي القول بالحقيقة هو إنسان يجهل الواقع؛ لأن ما نقوله نحن على أنه وقائع إنما هو تفسير الحقيقة؛ وليس الحقيقة ذاتها، لذلك لا يستطيع الإنسان التحكم في مجريات الأمور، والحل هو خلق وقائع جديدة، ويشترك الناس جميعا في مسألة البناء والوجود".
وحول قراءة النصوص وتأويلها؛ أكد أن القراءة الخلاقة الخصبة هي التي تقرأ ما لم يكن موجودًا من قبل؛ وتأتي بجديد، لأن النص ينفتح على قراءات كثيرة وينفتح على احتمالات كثيرة؛ وتطرق إلى فكرة الحرية؛ موضحًا أننا تعاملنا مع الحرية على أنها ضد النظام والسلطة؛ وهذا الموقف ارتد على المثقفين؛ لأن المثقف استبد بفكرته؛ والسلطة أيضا ازدادت استبدادًا، والصواب أن الحرية بمفهومها الإيجابي تستلزم إنتاج أفكار؛ وليس فقط النضال ضد السلطات.