لبنان ٢٤:
2024-09-03@18:39:38 GMT

بو حبيب: لبنان يصرّ على تطبيق إسرائيل للقرار 1701

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

بو حبيب: لبنان يصرّ على تطبيق إسرائيل للقرار 1701

أجرى وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب مباحثات رسمية في بودابست، تلبية لدعوة رسمية من نظيره المجري وزير الخارجية والتجارة بيتر سيارتو.

واستهل بو حبيب زيارته بالتوقيع على اتفاقية المنح الجامعية Stipendium Hungarikum مع نظيره المجري الخاصة بالطلاب اللبنانيين (50 منحة) لفترة 2024-2026. 

وكان بو حبيب التقى عند وصوله أمس مساء، رئيسة لجنة الصداقة اللبنانية - المجرية رئيسة لجنة الفرنكوفونية في البرلمان المجري النائبة كاتالين تشوبور، وبحثا في "سبل تفعيل العلاقات الثنائية، وخصوصا على المستوى البرلماني عبر تبادل الزيارات".



وعرض  بو حبيب "موقف لبنان إزاء الوضع المتفجر في الجنوب"، مؤكداً "رغبة لبنان في تحقيق الاستقرار"، وقال: "في ظل وجود احتلال من الطبيعي أن تكون هنالك مقاومة، ولبنان يصر دائماً على تطبيق إسرائيل القرار 1701 بشكل كامل وشامل، بما يحقق الاستقرار على الحدود".

وفي الختام، دعا بو حبيب النائبة تشوبور لزيارة لبنان، ووعدته بتلبية الدعوة.

إلى ذلك، أجرى بو حبيب مباحثات رسمية مع سيارتو، مثمنا "موقف المجر الداعي إلى لجم التصعيد في الجنوب، والعمل على تجنب توسع الصراع في المنطقة، لأن ذلك سيؤدي إلى اندلاع حرب اقليمية، قد تكون لها تداعيات أمنية واقتصادية كبيرة على الدول الاوروبية، فضلا عن تدفق المهاجرين إلى هذه الدول".

وأكد بو حبيب أن "السبيل الوحيد لوقف الحرب في غزة يكمن في تطبيق حل الدولتين، واقامة دولة فلسطينية، كما تنص القرارات الدولية ذات الصلة، فذلك وحده كفيل بتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة".

من جهته، قال سيارتو: "يمكن للبنان أن يعول على الدعم المجري في المحافل الأوروبية، علما بأن المجر تترأس الاتحاد الأوروبي حتى نهاية عام 2024".

وأبلغ سيارتو نظيره اللبناني بأن "المجر ستسرع تحويل مبلغ 15 مليون يورو من قبل الاتحاد الاوروبي للبنان لتمويل بعض حاجات الجيش اللبناني اللوجستية والصحية".

وشدد سيارتو على "دعم المجر الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني"، مثمنا "دور الحكومة في العمل على تحقيق السلام، وتجنب التصعيد في جنوب لبنان".

كذلك، أبدى سيارتو "تفهما للموقف اللبناني ازاء وجود أكثر من مليوني لاجئ سوري على أراضيه".

وشكر بو حبيب لـ"المجر دعمها للبنان، ومساعدتها المتواصلة للطلاب اللبنانيين"، مؤكدا "أهمية تعزيز الروابط بين الشعبين اللبناني والمجري".

بعدها، عقد بو حبيب وسيارتو مؤتمرا صحافيا تلاه غداء عمل، استكملا خلاله استعراض واقع العلاقات الثنائية وسبل تفعيلها والمساعدات التي يمكن أن تقدمها المجر والاتحاد الأوروبي إلى لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بو حبیب

إقرأ أيضاً:

دوري الأمم الأوروبية.. موعد مباراة ألمانيا ضد المجر والقنوات الناقلة

نستعرض لكم موعد مباراة منتخب ألمانيا ضد المجر في الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وكذلك القنوات الناقلة.

ويلتقي منتخب ألمانيا الطامح في تحقيق اللقب أمام منافسه منتخب المجر، في مباراة قوية ينتظرها عشاق ومحبي كرة القدم في كل مكان.

ويسعى منتخب ألمانيا، إلى تحقيق الانتصار وحصد أول ثلاث نقاط له في البطولة، من أجل بداية مشوار المنافسة على اللقب.

بينما على الجانب الآخر، يسعى منتخب المجر إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسه منتخب إنجلترا وتفادي الهزيمة أمام الألمان.

دوري الأمم الأوروبية.. موعد مباراة هولندا ضد البوسنة والهرسك والقنوات الناقلة لقاءات نارية.. مواعيد مباريات الجولة الأولى في دوري الأمم الأوروبية موعد مباراة ألمانيا ضد المجر 


من المحدد أن تنطلق صافرة بداية مباراة ألمانيا ضد المجر في الجولة الأولى لبطولة دوري الأمم الأوروبية، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء السبت المقبل.

القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد المجر


تعتبر شبكة قنوات بين سبورت القطرية، هي الناقل الحصري والوحيد للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستتم إذاعة المباراة عبر شاشتها.

مقالات مشابهة

  • القضاء اللبناني يوقف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة
  • ‏القضاء اللبناني يوقف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة بعد استجوابه بقضية اختلاس أموال
  • لبنان: متمسكون بتطبيق القرار 1701
  • دوري الأمم الأوروبية.. موعد مباراة ألمانيا ضد المجر والقنوات الناقلة
  • بوحبيب: نتمسّك بالقرار 1701 وحل أزمة النزوح السوري
  • وزير الخارجية اللبناني يؤكد ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة ويجدد تمسك لبنان بقرار مجلس الأمن 1701 وتطبيقه بالكامل
  • جعجع مهاجما حزب الله من أعطاه الحق بإدخال لبنان بحرب مع إسرائيل؟ (شاهد)
  • الفتح يتعاقد مع حبيب الوطيان .. فيديو
  • «النواب اللبناني» يدعو للتشاور تحت سقف البرلمان لانتخاب رئيس للبلاد
  • بري: “إسرائيل” تسعى لفرض وقائع جغرافية جديدة في المنطقة.. ويجب إلزامها بالـ1701