بوابة الوفد:
2024-09-03@18:11:57 GMT

"في حب مصر".. احتفالات ثقافة الفيوم بثورة يوليو

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

خلال ذلك عقد نادي أدب البادية ببيت ثقافة اطسا لقاء أدبيا بعنوان "في حب مصر" أدار اللقاء الشاعر هاني فرج، بالوحدة المحلية بقصر الباسل تحدث فيها عن ثورة يوليو وأهم أسباب قيامها وأهمها التخلص من الحكم الملكي والنظام الإقطاعي، وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية كما ذكر أيضًا أهم النتائج التي ترتبت على قيامها منها قانون الإصلاح الزراعي من خلال توزيع الأراضي التي كان يملكها الملك والإقطاعيين على الفلاحين والكثير من النتائج التي حققتها هذه الثورة العظيمة والتي قامت على يد مجموعة من الظباط الأحرار.

ثورة يوليو والتغييرات المجتمعية.. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم..

 

وعقدت مكتبة مطرطارس محاضرة بعنوان " ثورة يوليو والتغييرات المجتمعية " تحدث فيها ربيع عبد الجواد أمين المكتبة عن أسباب ثورة يوليو، وأهم النتائج التي ترتبت عليها تحويل مصر من الملكية إلى نظام الجمهورية وإنهاء عصر الإقطاع وسيطرته على رأس المال، وإنشاء الكثير من القطاعات المنتجة التي أدت إلى تغييرات كثيرة في المجتمع المصري.

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، وضمن مبادرة ثقافتنا في إجازتنا، أقيم عددا متنوعا من الورش الفنية حيث نفذ بيت ثقافة طامية ورشة فنية لتعليم أساسيات الرسم، نفذها الفنان كارم ماهر دسوقي مسئول الفنون التشكيلية بالموقع، بينما عقدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة حكى عن قصة جندى الرصاص الصغير، أدارتها رضا محمد عبد الوهاب.

كما استقبلت المكتبة طلاب النادي الصيفي بمدرسة التربية الفكرية، بدأت الزيارة باسكتش تمثيلي أداء وتمثيل الأطفال، إلى جانب عروض واكتشاف مواهب إشراف هناء حسن فرج مسئول مكتبة الطفل، وقدمت انتصار فتحى أمينة المكتبة مسابقات ثقافية ترفيهية، وعرض صور ناقصة لبعض الحيوانات والطيور قدمتها عبير ناجى، وورشة حكى عن قصة السمكة المغرورة أدارتها رضا محمد عبد الوهاب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة ثورة يوليو الفيوم مكتبة ثورة ثقافة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم ثورة یولیو

إقرأ أيضاً:

هل اصاب الحزب نقطة قاتلة في وحدة 8200 ؟

منذ الرد الذي قام به "حزب الله" على اغتيال القائد العسكري فؤاد شكر واستهدف خلاله مقر الوحدة 8200 وهي إحدى وحدات مديرية الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وأكبرها قرب تل ابيب تبدل الاداء العسكري الاسرائيلي .
وبحسب مراقبين فإن عمليات الاغتيال التي تصيب عناصر "حزب الله" وكوادره تراجعت بشكل قياسي وهذا ما طرح اسئلة عن الهدف الذي أصابه "الحزب" خصوصا ان هذه الوحدة هي المسؤولة عن الاغتيالات.
وترى المصادر أن "حزب الله" قد تكون له ايضاحات في المرحلة المقبلة، من اجل الاعلان عن النتائج النهائية للضربة التي نفذها، خصوصا وان النتائج لم تكن محسومة خلال اطلالة الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله الاخيرة.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • "مبادرات الدولة لدعم الفلاح المصري".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • قصور الثقافة تطلق برنامج «مصر جميلة» للمواهب في المسرح والموسيقى اليوم
  • استمرار عرض العالم عالمين على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية
  • عرض "العالم علمين" من جديد على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي
  • احتفالات اليوم الوطني السعودي 94| موعد ومكان أمسية ماجد المهندس
  • 4 انتصارات متتالية.. هذا ما فعلته ثورة فليك في برشلونة
  • أدوية إنقاص الوزن.. ثورة في مكافحة الشيخوخة
  • هل اصاب الحزب نقطة قاتلة في وحدة 8200 ؟
  • هل تقودنا ثورة الذكاء الاصطناعي إلى رخاء أعظم ؟
  • جهود مكثفة بالمدن والمراكز بأسوان استعدادا لاستقبال احتفالات المولد النبوي الشريف