لجريدة عمان:
2024-09-03@20:06:00 GMT

هيولماند يتخلى عن تدريب منتخب الدنمارك

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

هيولماند يتخلى عن تدريب منتخب الدنمارك

كوبنهاغن (أ ف ب) - تخلى المدرب كاسبر هيولماند عن تدريب المنتخب الدنماركي لكرة القدم بعد الخروج من الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا التي أقيمت في ألمانيا واختتمت الأحد الماضي بفوز إسبانيا على إنكلترا 2-1 في النهائي، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.

ونقل الاتحاد الدنماركي عن هيولماند قوله "كان شرفاً وامتيازاً هائلين بالنسبة لي أن أتمكن من تدريب منتخبنا الوطني لمدة أربعة أعوام"، مضيفاً "مع اقتراب كأس العالم بعد عامين، أدرك أنه سيكون من الأفضل للفريق أن يكون له وجه جديد وأفكار جديدة لكتابة فصل جديد لهذا الفريق الرائع".

وخرجت الدنمارك من البطولة بالخسارة في ثمن النهائي أمام ألمانيا المضيفة 0-2، وذلك بعدما تجاوزت دور المجموعات في الرمق الأخير بتعادلها السلبي مع صربيا في الجولة الختامية.

وأنهت الدنمارك منافسات المجموعة الثالثة بثلاثة تعادلات في ثلاث مباريات، خلف إنكلترا بفارق نقطتين وأمام سلوفينيا على أساس قاعدة اللعب النظيف بعد تعادلهما في كل شيء.

وقاد هيولماند الدنمارك إلى نصف نهائي كأس أوروبا صيف 2021 حيث انتهى مشوارها على يد الإنكليز، لكنها خرجت من دور المجموعات لمونديال قطر 2022 رغم أنها وقعت بجانب أستراليا وتونس إضافة إلى فرنسا التي كانت تدافع عن لقبها العالمي.

وسيتولى المدرب المساعد مورتن فيغهورست مهمة الاشراف على المنتخب موقتاً حتى نهاية العام.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تخطى 2.5% في الربع الثاني.. تباطؤ نمو اقتصاد تركيا يفوق التوقعات

أظهرت بيانات معهد الإحصاء فى تركيا  الصادرة خلال، اليوم الاثنين، أن الاقتصاد التركي سجل نموا أقل من التوقعات وبلغ 2.5% في الربع الثاني من العام، ما يعكس تباطؤ الاقتصاد في ظل حملة تشديد نقدي استمرت على مدار العام.

 

اقتصاد تركيا

 

وذكرت بيانات معهد الإحصاء فى تركيا  أيضا أن الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني نما 0.1% عن الربع السابق على أساس معدل موسمي وفي ضوء عوامل التقويم.

 

وفي استطلاع ، كان من المتوقع أن ينمو اقتصاد تركيا 3.2% في الربع الثاني مع نمو 3.35% في عام 2024 ككل.

 

وأشار معهد الإحصاء فى تركيا  إلى أن النمو بلغ 6.5% في قطاع البناء فيما سجلت أنشطة العقارات والزراعة والغابات وصيد الأسماك نموا 3.7% وقطاع المعلومات والاتصالات 3.4% مع زيادة قدرها 7.4% في أنشطة الخدمات الأخرى.

 

وتم تعديل النمو في الربع الأول إلى 5.3% من 5.7%، إذ ساهمت زيادة الحد الأدنى للأجور في دعم الطلب المحلي القوي ودفعت الأسر نحو الشراء توقعا لارتفاع التضخم بصورة أكبر.

 

وتم تعديل النمو السنوي للعام الماضي إلى 5.1% من 4.5% رغم التباطؤ لدى الشركاء التجاريين الرئيسيين والزلزال المدمر الذي وقع في فبراير.

 

ومنذ يونيو من العام الماضي، رفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي إلى 50% من 8.5% في مسعى لكبح التضخم الذي وصل إلى 75% في مايو لكنه انخفض إلى أقل من 62% في يوليو ومن المتوقع أن يستمر في التراجع.

 

إغلاق مطار بيلوند في الدنمارك بسبب تهديد بوجود قنبلة أولمبياد باريس 2024 .. منتخب اليد في المجموعة الثانية بجانب الدنمارك

 

الدنمارك تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد إلى 1.9% العام الجاري

 

الدنمارك 

 

خفضت الحكومة في الدنمارك توقعاتها لنمو الاقتصاد في البلاد إلى 1.9% خلال العام الجاري في ظل انخفاض نمو صادرات الأدوية، فيما رفعت توقعاتها لعام 2025 إلى 2.2% من 1.8%.

 

علما أن وزارة الاقتصاد في الدنمارك كانت قد توقعت في مايو الماضي نمو الناتج المحلي الإجمالي 2.7% في عام 2024.

 

الجدير بالذكر أن صناعة الأدوية في الدنمارك والتي تشمل أدوية إنقاص الوزن الشهيرة التي تنتجها شركة "نوفونورديسك- Novo Nordisk"، ولقاح "mpox"​​الذي تنتجه شركة "بافاريان نورديك - Bavarian Nordic"ساهمت في نصف التوسع الاقتصادي بالبلاد في العام الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • الإصابة تبعد نجم تشيلسي عن معسكر منتخب فرنسا للشباب
  • بارالمياد باريس..المنتخب المغربي للمكفوفين يقترب من نصف النهائي بفوز ثمين على اليابان
  • القومي للمرأة ينظم تدريب "منهجية الادخار والاقراض بالقاهرة"
  • تخطى 2.5% في الربع الثاني.. تباطؤ نمو اقتصاد تركيا يفوق التوقعات
  • جوشوا كيميتش قائدا جديدا للمنتخب الألماني
  • تمديد الموعد النهائي للتسجيل في "تحدي دبي للتنقّل ذاتي القيادة" حتى 20 أكتوبر
  • صفقة ريفر بليت ينضم لتشكيلة "التانجو"
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 121 ألف مريض بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • 2 أيلول 2023- لاعبة منتخب سورية للتايكوندو شمس أحمد تحرز الميدالية البرونزية في بطولة العالم للجامعات في روسيا
  • عاجل.. انضمام لاعبي الأهلي والزمالك إلى معسكر منتخب مصر