يمانيون../ قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، إن قرار الكنيست الصهيوني رفض إقامه دولة فلسطينية، ما هو إلا قرار عنصري بامتياز.
وأكدت الفصائل الفلسطينية، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هذا القرار وما سبقه من قوانين وقرارات “مثل قانون القومية وقانون العودة وقانون يهودية الدولة كلها تستند إلى العنصرية والتفوق العرقي والديني الذي يعبر عن فاشية الاحتلال بكل أركانه السياسية والقانونية”.


واعتبرت أن إصدار مثل هذا القرار “يعد جريمة قانونية وسياسية استكمالا لعنصرية الاحتلال وجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
ونوهت أن هذا القرار يأتي استكمالاً “للعدوان المتواصل منذ عشرة أشهر على قطاع غزة وقتل عشرات الآلاف من المدنيين، والعدوان المتواصل على الضفة الغربية بالتهويد والاستيطان والضم والتهجير لترسخ رغبتها في استكمال نكبة عام ١٩٤٨ واستكمال مخططها في تهجير من تبقى على أرضه من الشعب الفلسطيني”.
ودعت الفصائل الفلسطينية إلى الرد على قرار الكنيست الصهيوني بالسحب الفوري للاعتراف الفلسطيني ب”إسرائيل”، و”تنفيذ قرارات الإجماع الوطني بقطع العلاقة مع إسرائيل والذهاب إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة”.
وأضافت أن مواجهة القرار تتطلب “ترسيخ الوحدة الوطنية وتطوير النضال الفلسطيني وبكل الوسائل الممكنة ودعم صمود شعبنا في مواجهة العدوان على غزة والاستيطان والتهويد في القدس والضفة الغربية”.
ودعت الفصائل الفلسطينية مواجهة هذا القرار من المجتمع الدولية بأكمله كون قرار الكنيست يعد “مهيناً لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعترف بدولة فلسطين العضو في الأمم المتحدة وكل المؤسسات الدولية”.
وطالبت الأمم المتحدة بطرد الاحتلال الصهيوني من الأمم المتحدة لتحديها قرارات الأمم المتحدة وميثاقها.
وشددت على ضرورة مقاطعة كافة دول العالم والعالم العربي والإسلامية للعدو الصهيوني وقطع العلاقة معه.
ودعت محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية إلى معاقبة “إسرائيل” وقيادتها السياسية والعسكرية على “العنصرية والفاشية وحرب التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني لأكثر من قرن من الزمان”. # الكنيست الصهيونيً#كيان العدو الصهيونيالفصائل الفلسطينيةفلسطين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطینیة الأمم المتحدة هذا القرار

إقرأ أيضاً:

آلاف الإسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية

القدس المحتلة  - صفا

تظاهر آلاف الإسرائيليين، السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع فصائل المقاومة بغزة، في حين أغلق متظاهرون عددًا من الطرق في مدن تل أبيب وحيفا ورحوبوت، وفق إعلام عبري.

وقالت هيئة البث العبرية إن آلاف الإسرائيليين "تظاهروا في تل أبيب"، مطالبين "بإبرام صفقة فورية مع الفصائل الفلسطينية، في حين أغلق متظاهرون أحد مقاطع شارع أيالون وسط المدينة".

بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إنّ آلاف الإسرائيليين "تظاهروا وسط حيفا (شمال)، وعند مفترق كركور قرب حيفا، وفي رحوبوت (وسط)".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "عشرات المتظاهرين أغلقوا طريقًِا رئيسية عند مفرق كركور، فيما أغلق متظاهرون آخرون مفترق طرق في رحوبوت".

وفي الأسابيع الأخيرة، صعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين نشاطاتها الاحتجاجية المطالبة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى.

وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى في "إسرائيل" رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بوضع عراقيل أمام إبرام اتفاق من خلال مفاوضات تتوسط بها مصر وقطر والولايات المتحدة، خشية تفكك ائتلافه الحاكم وفقدان منصبه؛ إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق يتضمن وقف الحرب.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حماس: العمل بين كل الفصائل في غزة والضفة مشترك لإبطال أهداف العدو
  • وثائق تكشف كيف تقاتل الفصائل الفلسطينية تحت الأرض.. التحرك في الظلام
  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في جنين بالضفة الغربية
  • الفصائل الفلسطينية تكشف عن عملياتها المتنوعة
  • مباحثات سعودية فلسطينية لإنهاء حرب الإبادة في غزة
  • هيئة فلسطينية: سياسات الاحتلال الوحشية تجاه شعبنا لا حدود لها
  • تعليق مهم لـ الأمم المتحدة بشأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • آلاف الإسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية
  • سموتريتش: سنوسع العملية في الضفة وعلينا إحباط قيام دولة فلسطينية
  • الأمم المتحدة تدين الهجوم الصهيوني على مخيم جنين وتطالب بوقفه فورا