زار فريق من المختصين من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير وجامعة الملك خالد وهيئة تطوير منطقة عسير والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي وفريق من نشطاء البيئة ، محافظة "الفرشة" في منطقة عسير، وتحديداً وادي أثرب وخشم عنقار، لبحث آليات الحفاظ على أشجار "اللبخ العملاق"، وهي من الأشجار المعمرة والنادرة على مستوى المملكة.


وأشار فرع وزارة البيئة بعسير إلى أن الفريق عمل على تقييم الحالة الراهنة لأشجار اللبخ العملاق ودراسة صحة الأشجار وتحديد أيّة عوامل طبيعية أو بشرية قد تؤثر على تدهورها، مع البحث عن حلول للحفاظ على هذه الأشجار من خلال آليات مناسبة لاستزراع المزيد من أشجار اللبخ العملاق، وذلك للحفاظ على هذه الثروة الطبيعية النادرة.
أخبار متعلقة نجران والجوف.. ضبط شخصين بتهمة ترويج المخدراتإحباط 7 محاولات لتهريب أكثر من 112 ألف حبة كبتاجون بمنفذي الحديثة والدرةيذكر أن أشجار اللبخ العملاق تنتمي لفصيلة الأشجار اللبخية (sapotaceae) وهي من الأشجار النادرة والمهددة بالانقراض كما تتميز بأنها من أكثر الأشجار ارتفاعاً في المملكة وقد يصل طولها إلى 50 م ومحيطها إلى 9 م ورحيق أزهارها مناسب للنحل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس عسير الأشجار عسير التشجير

إقرأ أيضاً:

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير

المناطق_متابعات

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة عسير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وأكدت أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفاً لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة المدينة المنورة 29 أغسطس 2024 - 2:35 مساءً القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية 29 أغسطس 2024 - 2:32 مساءً

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا بعسير
  • بدء حملة القضاء على أشجار "المسكيت" في عبري
  • حملة لإزالة أشجارالمسكيت بعبري
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير
  • عسير.. ضبط 27 مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب
  • إحباط تهريب 7200 قرص خاضع للتداول الطبي بعسير
  • جهود وطنية لتعزيز الوعي البيئي في عُمان.. وتطبيق أفضل الممارسات العالمية للحفاظ على التنوع البيولوجي
  • ضبط مواطن لنقله 8 مخالفين لنظام أمن الحدود بعسير
  • الأمن البيئي يضبط 27 مخالفًا لاستغلالهم الرواسب في منطقة عسير