قرر وزير العدل السابق والمحامي والقيادي بحركة " النهضة" التونسية، نور الدين البحيري فك إضرابه عن الطعام بعد عشرين يوما متواصلة على بدئه.

وقالت سعيدة العكرمي المحامية وزوجة البحيري إن موكلها قرر الاستجابة لفريق حقوقي قام بزيارته بالسجن ودعاه لفك إضرابه .

وأوضحت العكرمي لـ"عربي21" إنه "بعد أن تعهد ممثلو الهيئة الوطنية للمحامين والفرع الجهوي للمحامين بتونس بمتابعة الشكاوى التي قدمها البحيري على إثر ما تعرض له من انتهاكات جسيمة لحرمته الجسدية اثر اعتقاله تعسفيا إلى حين التوصل لمحاسبة الجهات المسؤولة عن تلك الانتهاكات قرر تعليق إضرابه".



وكشفت العكرمي أن شخصيات وطنية وحقوقية توجهت بنداء للبحيري وقامت بزيارته بالسجن لأجل فك إضرابه الذي استمر 20 يوما الأمر الذي بات يهدد حالته الصحية وبلوغها مرحلة حرجة .



والبحيري معتقل منذ أكثر من سنة وصدر بحقه ثلاث مذكرات اعتقال بالسجن في ملفات مختلفة ، وكانت أولى هذه البطاقات على خلفية تدوينة له دعا فيها التونسيين للنزول إلى الشارع في ذكرى ثورة يناير، غير أن فريق الدفاع عنه يؤكد أنه لا وجود أصلا لهذه التدوينة.

والبحيري متهم أيضا في ما يعرف بملف "التآمر" على أمن الدولة، ووجهت له بعد ختم الأبحاث تهمة "تكوين وفاق إرهابي، والتآمر على أمن الدولة، وارتكاب أمر موحش في حق رئيس الدولة"، وتصل العقوبة ذلك للإعدام.

كما صدرت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مذكرة ثانية بسجن البحيري في ما يعرف بملف افتعال جوازات سفر لأجانب، عندما كان وزيرا للعدل سنة 2013.

وفي أيار/ مايو الماضي، دعت منظمة العفو الدولية، السلطات التونسية إلى الإفراج الفوري عن وزير العدل السابق والقيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه، معتبرة أنها "ذات دوافع سياسية

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية النهضة التونسية إضرابه عن الطعام تونس النهضة إضراب عن الطعام اعتداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل د.خالد شواني يجري زيارة ميدانية الى محافظة كركوك ويستهل جولته بلقاء محافظها ويبحث معه تطوير عمل المؤسسات العدلية

شبكة أنباء العراق ..

استهل معالي وزير العدل د. خالد شواني منهاج جولته في محافظة كركوك صباح اليوم الاحد، بلقاء رئيس الأدارة المحلية السيد ريبوار طه ونائبه السيد ابراهيم تميم، وجرى خلال اللقاء بحث تطوير واقع الدوائر العدلية بما يتناسب مع تطلعات الوزارة في مواكبة مشروع تطوير المحافظة ضمن برنامج عمل الأدارة المحلية الجديدة.

و خلال اجتماع جمعه والسيد المحافظ ونائبه بمدراء الدوائر العدلية في ديوان المحافظة، استمع سيادته لاهم معوقات العمل والاجراءات المطلوبة لتجاوزها، بالتنسيق والعمل المشترك مع الحكومات المحلية باعتبارها جزء من كيان الدولة وبناءً على دورها التكميلي لعمل الحكومة الاتحادية، مشيداً سيادته بأجراءات الادارة المحلية في توفير كافة مستلزمات العمل لأنجاح المشاريع العدلية وكذلك رفد الدوائر بالكوادر الوظيفية المطلوبة بالاعتماد على العقود المخصصة للمحافظة.

من جانبه أكد السيد المحافظ استعداده لتقديم الدعم اللازم لعمل الدوائر العدلية بما يسهم برفع مستوى الخدمات العدلية لأهالي المحافظة وذلك تنفيذا لخطة العمل والتعاون المشترك بين مؤسسات الدولة والحكومات المحلية في المحافظات لتنفيذ البرامج الحكومية وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

user

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وزير العدل
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدما التعازي في وفاة نبيل العربي
  • وزير العدل يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بتوليه منصبه
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير العدل
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة ويشيد بالإنجازات في مجال التحول الرقمي
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة ويشيد بإنجازات مجال التحول الرقمى
  • رئيس جمعية حماية المال العام : قانون المسطرة الجنائية يُناقض توجهات الدولة لمحاربة الفساد ويُقوض إلتزامات المغرب الدولية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تكافح من أجل فلسطين كونها دولة شقيقة
  • وزير العدل د.خالد شواني يجري زيارة ميدانية الى محافظة كركوك ويستهل جولته بلقاء محافظها ويبحث معه تطوير عمل المؤسسات العدلية
  • الزمالك ينهي أزمة مستحقات سيف الدين الجزيري