نشر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، ملفا توضيحيا للإمكانيات والمتطلبات التي يتعين توافرها في المدرب المقبل للمنتخب الإنجليزي، مع الكشف عن وجود عدد من المرشحين بالفعل لخلافة المدرب السابق جاريث ساوثجيت.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيانه اليوم الجمعة، إن الباب مفتوح لأي شخص تتوافر فيه الشروط المنشورة، كما حدد الاتحاد يوم الثاني من أغسطس المقبل موعدا لغلق باب تلقي الطلبات، مع إقامة مباريات دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر المقبل.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي أن هذا الدور يحتاج إلى قيادة وتطوير المنتخب الإنجليزي بالإضافة للفوز بالبطولات، وأن يحافظ الفريق على مكانته كواحد من أفضل الفرق في العالم.

وأضاف أن القيادة الملهمة ستكون من العناصر الهامة في الشخص المناسب لتولي مهمة الفريق الفني للاتحاد، وأن يقوي علاقته بالأندية التي تضم لاعبين إنجليز.

وأكد أن المرشح سيكون بحاجة لرخصة التدريب من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وخبرة كبيرة في كرة القدم الإنجليزية وأن يكون لديه سجل قوي في الدوري الإنجليزي أو في أي دوري كبير في العالم.

واختتم الاتحاد الإنجليزي، أنه سيحتاج إلى قائد استثنائي وذو مرونة عالية وأن يكون على دراية بالدور رفيع المستوى الذي سيلعبه وسيجعله تحت التدقيق العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت المنتخب الإنجليزي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنجلترا منتخب الاتحاد الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

«دبي الرياضي» والاتحاد الفرنسي لكرة القدم يبحثان تعزيز استقطاب الموهوبين

 
دبي (الاتحاد)
في إطار جهود مجلس دبي الرياضي لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية بدبي، وتنفيذاً لسياسة حكومة دبي في دعم المواهب بمختلف المجالات، وضمن اتفاقية التعاون بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، زار ليدوفيك ديبرو خبير الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ومسؤول العلاقات الدولية، للاطلاع على برامج استقطاب وتطوير الموهوبين بدبي التي أطلقها المجلس، وناقش خطة العمل القادمة للتعاون بشأن تقييم عمل أكاديميات كرة القدم في أندية دبي وتطوير المواهب الرياضية.
والتقى سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام بالخبير الفرنسي، وأشاد الأمين العام بالمدرسة الفرنسية لكرة القدم وبرامجهم الرائدة والناجحة في استقطاب وتطوير الموهوبين وتكوين أجيال جديدة ناجحة في كرة القدم نجحت في الحصول على كأس العالم مرتين وكأس القارات وكذلك المنافسة الدائمة على بطولة أمم أوروبا وغيرها من البطولات.
كما أشاد باتفاقية التعاون بين المجلس والاتحاد الفرنسي لكرة القدم وما تحقق من خلال هذه الاتفاقية من نجاحات في مختلف الجوانب الإدارية التي تتعلق بقطاع كرة القدم في دبي.
وبدوره عبر الخبير الفرنسي عن سعادته بزيارة دبي وكذلك عن تقديره وإعجابه بالجهود التي يتم بذلها لاستقطاب وتطوير الموهوبين في كرة القدم بمختلف الأعمار والجنسيات وأشاد بالبرامج والمبادرات التي أطلقها مجلس دبي الرياضي في هذا المجال.
والتقى الخبير الفرنسي خلال زيارته لأكاديميات أندية دبي لكرة القدم، مع مديري الأكاديميات والمديرين الفنيين في أندية النصر والوصل وشباب الأهلي وحتا، حيث قدم المديريون شرحاً مفصلاً حول الجوانب التنظيمية والفنية للأكاديميات وعرض منهجيات التدريب المعتمدة وبرامج تطوير المواهب وتأهيل المدربين والمحاضرات التوعوية للاعبين والاطلاع على مختلف المرافق الرياضية والطبية المستخدمة في تدريب اللاعبين وتأهيل المدربين والتطوير، وحضر حصص تدريب ومباريات فرق من الأكاديمية، كما تابع حصص تحليل مصورة للمباريات قدمها عدد من المدربين المواطنين بحضور اللاعبين.
وتضمن برنامج الزيارة تنظيم ورشة فنية قدم خلالها الخبير الفرنسي عرضاً عن منهجية العمل المتبعة في الاتحاد الفرنسي لاستقطاب وتطوير الموهوبين، بحضور مدير إدارة التطوير الرياضي وفريق عمل المجلس والمديرين الفنيين والإداريين في الأكاديميات.

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يطلق البطولة الدولية لخماسيات كرة القدم للأندية

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تجري فحوصات طبية شاملة للحكام الدوليين في الاتحاد المصري لكرة القدم
  • بالكارت الذهبي.. اتحاد الكرة يخطر الزمالك بالمشاركة في كأس السوبر المصري
  • «دبي الرياضي» والاتحاد الفرنسي لكرة القدم يبحثان تعزيز استقطاب الموهوبين
  • فيفا يعلن رفع إيقاف القيد عن الزمالك.. مستند
  • فان هيكه ينضم إلى تشكيلة هولندا للمرة الأولى
  • مفوضية الانتخابات: 12 سبتمبر أخر موعد لتقديم طلبات الترشح لانتخابات المجالس البلدية
  • موعد مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني
  • إنطلاق فعاليات الإتحاد السوداني – الأمريكي لكرة القدم (ساسف) في دنفر بولاية كولورادو
  • تشكيل مانشستر يونايتد أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • عاجل: بمشاركة الأهلي.. «فيفا» يعلن عن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025