تواجه شركة "Crowdstrike" تدقيقا قانونيا مفصّلا بعد اعتراف القائمين عليها بتحديث برنامج خاطئ أدّى إلى فوضى رقمية في العالم.

اعلان

وقال مديرها التنفيذي جورج كورتز، أنّ سبب الانقطاع كان "خللًا" في تحديث برنامج Windows، وأنّ مهندسيها وجدوا الحل للمشكلة. لكن ماذا نعرف عن شركة الأمن السيبراني هذه؟

تم إطلاقها في عام 2012، وتدّعي شركة الأمن السيبراني أنها تُقدّم لعملائها "المنصة السحابية الأصلية الأكثر تقدمًا في العالم" لاكتشاف تهديدات القرصنة وحظرها.

تأسّست شركة "Crowdstrike" عام 2012، وتقول أإنها تُقدّم لعملائها "المنصة السحابية الأصلية الأكثر تقدمًا في العالم" لاكتشاف تهديدات القرصنة وحظرها. وبحسب موقعها الإلكتروني، تقدم الشركة خدمات لأهم 298 شركة من قائمة الـ500 الأهم عالميا، فضلا عن أبرز شركات التكنولوجيا والسيارات والطيران ومقدمي الرعاية الصحية.

يظهر شعار شركة الأمن السيبراني CrowdStrike على الموقع الإلكتروني للشركة في صورة تم التقاطها في نيويورك يوم الجمعة 19 يوليو 2024.Peter Morgan/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وأعلن كورتز في بيان نشره الجمعة قال فيه إنّ الانهيار السيبرني حدث بسبب تصحيح خاطئ لنظام التشغيل Windows. وقال: "تعمل CrowdStrike بنشاط مع العملاء المتأثرين بالخلل الذي تم اكتشافه في تحديث محتوى واحد لمضيفي Windows". إذ "لم يتأثر مضيفو Mac وLinux. هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا".

انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام

وردّ المستخدم ديفيد هاجيك (@hajekd) على تصريح كورتز بالقول: "مفقود، لقد أخطأنا ونحن آسفون".

وأضاف ويل جويات (@willguyatt): “أين الاعتذارات للمستخدمين يا جورج؟”

نشر أمير (@SynthPotato): "لقد أغلق الأخ العالم كله وربما تسبب في أضرار بالملايين ولم يعتذر حتى".

وتواجه الشركة نزولا مدويّا لسعر سهمها وإيراداتها، حيث أدّى التداول المبكر يوم الجمعة إلى محو ما يصل إلى 20% من تقييمها وهو ما يعادل 14.7 مليار يورو. وقال مهندسوها إن هناك حلاً الآن، لكن الخبراء يقولون إننا قد نواجه انقطاعًا طويل الأمد حيث سيتعين على الآلاف من عملاء الشركة العمل على استعادة جميع أنظمتهم وأجهزتهم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طيور السنونو المهاجرة في رحلة الشتاء والصيف السلطات الإيطالية تبحث عن سائق شاحنة لجلده إفريقيات مهاجرات بطريقة وحشية "طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول تكنولوجيا مجتمع الإعلام اعتماد التكنولوجيا الرقمية مايكروسوفت التكنولوجيات الحديثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين يعرض الآن Next انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام يعرض الآن Next فيديو: اعتداءات المستوطنين المستمرة وهدم المنازل تحول حياة الفلسطينيين إلى جحيم بالضفة الغربية يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا يعرض الآن Next المرشح الرّئاسي للحزب الجمهوري ترامب يدعو إلى الوحدة ويقدّم أجندة شعبوية متطرّفة اعلانالاكثر قراءة فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر "كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة إسرائيل اعتداء إسرائيل ألمانيا غزة فلسطين فلسطين - هجوم دونالد ترامب الضفة الغربية فرنسا جرائم حرب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة إسرائيل اعتداء إسرائيل ألمانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة إسرائيل اعتداء إسرائيل ألمانيا غزة مايكروسوفت التكنولوجيات الحديثة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة إسرائيل اعتداء إسرائيل ألمانيا غزة فلسطين فلسطين هجوم دونالد ترامب الضفة الغربية فرنسا جرائم حرب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

احتجاجات غاضبة في المكلا بسبب انقطاع الكهرباء ومواجهات مع قوات الأمن بعد إطلاق الرصاص الحي

الجديد برس:

شهدت مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مساء الاثنين، احتجاجات غاضبة تنديداً بتردي خدمات التيار الكهربائي.

وقام محتجون غاضبون بقطع الشارع العام الرابط بين المكلا وفوة أمام السيارات، وأحرقوا الإطارات احتجاجاً على الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي.

وطالب المحتجون بإقالة الفاسدين، وتحقيق مطالب أبناء محافظة حضرموت.

وأكدت مصادر محلية أن قوات أمنية أطلقت الرصاص الحي في الهواء، فيما رد الشباب الغاضبون برمي رجال الأمن بالحجارة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات غاضبة في المكلا بسبب انقطاع الكهرباء ومواجهات مع قوات الأمن بعد إطلاق الرصاص الحي
  • منطقة داليان في تركيا: المزيج المثالي من الثراء التاريخي، والطبيعة الساحرة، والاستدامة
  • مقتل شخصين في غارة جوية إسرائيلية على سيارة بجنوب لبنان
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في مدينة ببا الأربعاء.. تصل إلى 12 ساعة
  • حرب غزة: إضراب شامل في إسرائيل للضغط على نتنياهو لعقد صفقة تبادل فورية وواشنطن تطرح مبادرة نهائية
  • الجيش الإسرائيلي يجرف شوارع جنين ويحرق سوق الخضار فيها ويدمر البنى التحتية لمدن ومخيمات شمال الضفة
  • البرازيلي دافيد نيريس لاعب نابولي الإيطالي يتعرض للسرقة تحت تهديد السلاح
  • السوداني: الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بالتحول الرقمي بسبب انقطاع العراق عن العالم
  • إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق المسجد الإبراهيمي أمام الفلسطينيين
  • حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن في القطاع ومقتل 3 جنود في هجوم مسلح غرب الخليل