سرايا - قالت إسرائيل إنها رصدت الجمعة 65 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان تجاه مستوطنات الشمال، وإنها اعترضت جزءا منها.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأنه "خلال اليوم تم رصد إطلاق نحو 65 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض جزء منها من قبل الدفاعات الجوية والباقية سقطت في مناطق مفتوحة".

وأضاف: "قصف الجيش بالمدفعية مصادر النيران"، دون مزيد من التفاصيل.



من جهة ثانية، ادعى الجيش أن "طائرات سلاح الجو أغارت على المنصة التي تم استخدامها لإطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة أبيريم في وقت سابق اليوم بالإضافة إلى مبنى عسكري لحزب الله في منطقة عيتا الشعب".

وأضاف: "كما أغارت طائرات حربية على مستودع أسلحة لحزب الله في بليدا وحولا في جنوب لبنان. كما تمت مهاجمة بنية معادية لحزب الله في حولا"، وفق تعبيره.

وتابع الجيش الإسرائيلي: "خلال اليوم قصفت قوات الجيش بالمدفعية نحو مناطق شبعا وكفركلا ورامية والظهيرة ويارين في جنوب لبنان".

ولم يصدر تعقيب فوري من جانب "حزب الله" على بيان الجيش الإسرائيلي حتى الساعة 13:20 (ت.غ).

وكانت صفارات الإنذار دوت بشكل متكرر منذ صباح اليوم في مستوطنات إسرائيلية قريبة من الحدود اللبنانية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "حزب الله" استهدافه لأول مرة مستوطنة "أبيريم" شمال إسرائيل بصواريخ كاتيوشا، وضرب موقع "رويسات العلم" في ‏تلال كفرشوبا المحتلة بصاروخ "وابل" الثقيل.

وقال في بيان إن عناصره "قصفوا للمرة الأولى مستعمرة أبيريم بصلية من صواريخ الكاتيوشا، ‏ردا على ‏اعتداءات إسرائيل التي طالت مدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا جنوب لبنان".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جعجع مهاجما حزب الله من أعطاه الحق بإدخال لبنان بحرب مع إسرائيل؟ (شاهد)

اتهم رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، حزب الله، الأحد، بمصادرة قرار اللبنانيين، على خلفية القصف الذي يتبادله مع الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 11 شهرا دعما لقطاع غزة.



خلال احتفال حزبي في مقر إقامته في شمال بيروت، تساءل جعجع، المعروف بخصومته السياسية مع حزب الله: "من منح حزب الله الحق في مصادرة قرار اللبنانيين وحريتهم واحتكار قرار الحرب والسلم؟".

وأضاف قائلاً: "هذه الحرب ليست رغبة اللبنانيين، ولم يكن للحكومة أي رأي أو دور فيها. إنها حرب لا تخدم مصالح لبنان، ولم تقدم أي فائدة لغزة أو تخفف من معاناتها بأي شكل من الأشكال".

ودعا جعجع خلال خطاب ألقاه وسط هتافات مناصريه المناهضة لحزب الله، إلى وقف الحرب التي تورط فيها حزب الله، محذرًا من أنها قد تتصاعد لتصبح حربًا شاملة ومدمرة.

وطالب الحكومة اللبنانية، بصفتها المسؤولة، بأن تتخذ موقفًا واضحًا وتطالب حزب الله بإنهاء هذه الحرب "العبثية" التي لا جدوى ولا أفق لها.

واعتبر جعجع أن الخسائر التي تكبدها لبنان حتى الآن رغم فداحتها قد تكون مجرد بداية لما قد نفقده لاحقًا.

وشدد على أن حزب الله سيكون المسؤول الوحيد عن العواقب إذا أصر على مواصلة الحرب والمضي قدمًا في هذا المسار.

وتحمّلُ قوى سياسية عدّة في لبنان من بينها جعجع الذي يستحوذ حزبه على الكتلة الأكبر في البرلمان اللبناني، منذ بدء التصعيد، حزب الله المسؤولية لفتحه جبهة من جنوب لبنان ضدّ الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في الجنوب اللبناني، القصف اليومي مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر "الخط الأزرق" الحدودي، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا بين قتيل وجريح، أغلبهم في الجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال، بدعم أمريكي، على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة نحو 135 ألف فلسطيني، أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي يستهدف منصات صواريخ ونقاط مراقبة تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات حربية إسرائيلية تقصف 10 منصات لحزب الله جنوب لبنان
  • بعد غارة مركبا في الجنوب.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • جعجع مهاجما حزب الله من أعطاه الحق بإدخال لبنان بحرب مع إسرائيل؟ (شاهد)
  • جعجع مهاجما حزب الله من أعطاه الحق بإدخال لبنان بحرب من إسرائيل (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يهاجم مباني لحزب الله في جنوب لبنان
  • إغلاق مطار بن غوريون أمام الرحلات المغادرة
  • مطار بن غوريون مغلق أمام الرحلات المغادرة.. ويتوقع استئناف العمل بعد ساعات
  • حزب الله يؤكد مهاجمة 12 هدفا إسرائيليا والاحتلال يعلن قصف مواقع لبنانية
  • روسيا: أوكرانيا أطلقت 64 قذيفة على دونيتسك خلال 24 ساعة