مملكة بريس:
2024-09-03@18:06:21 GMT

المغرب..ارتفاع صاروخي لأسعار اللحوم الحمراء

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

تواصل أسعار اللحوم الحمراء منحاها التصاعدي في الأسواق، بالرغم من الإجراءات الحكومية الهادفة إلى تعزيز العرض بغية تخفيض الأثمنة.

وفي هذا السياق، سلط فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب الضوء على هذا الارتفاع “غير المسبوق” في أثمنة اللحوم الحمراء، مطالبا الحكومة بالتدخل السريع، خصوصا مع دخول فصل الصيف، وبعد مرور شهر على عيد الأضحى المبارك، حيث استأنف الجزارون نشاطهم العادي لبيع اللحوم الحمراء.

وبلغ سعر لحم الغنم 150 درهما للكيلوغرام الواحد في مدينة الرباط، ويرجح أن يرتفع هذا السعر في ظل تزايد الإقبال عليه في الصيف بسبب كثرة الأعراس والحفلات، فضلا عن بدء الاستعدادات مبكرا هذه السنة لعيد الأضحى المبارك، حيث يعمد التجار والكسابة الكبار إلى شراء الخروف الصغير وجمعه من الأسواق تمهيدا لتسمينه وإعداده للبيع قبيل عيد الأضحى المقبل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: اللحوم الحمراء

إقرأ أيضاً:

بيطري المنيا يحرر 66 محضراً في حملة على اللحوم غير الصالحة بالأسواق

شدد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على أهمية استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضمان صلاحية المنتجات المعروضة والتأكد من سلامتها، مع التركيز على أسواق عرض وبيع اللحوم، حفاظًا على صحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

أوضح الدكتور محمد السيد، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية تمكنت من ضبط 613.150 كجم من اللحوم ومصنعات اللحوم والكبدة والدواجن، التي ثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. وتم ضبط هذه الكميات قبل تداولها وبيعها في الأسواق للمواطنين، خلال حملات تفتيشية مكثفة على مستوى المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي، بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية. وأشار إلى أنه تم مصادرة جميع المضبوطات وتحرير 66 محضرًا وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

وأكد مدير المديرية أن 6، 143 رأس ماشية تم ذبحها في المجازر تحت الإشراف البيطري الكامل، في مختلف مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن المتابعة المستمرة تُسهم في تحقيق الانضباط وردع المخالفين، بما يحافظ على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم في الأسواق المصرية.. الكندوز بـ385 جنيها
  • بيطري المنيا يحرر 66 محضراً في حملة على اللحوم غير الصالحة بالأسواق
  • احذر تناول اللحوم الحمراء تصيبك بمرض خطير
  • تراجع أسعار اللحوم اليوم الاثنين 2-9-2024 في الأسواق
  • ارتفاع طفيف لأسعار الدواجن اليوم الاثنين بالأسواق (موقع رسمي)
  • استقرار أسعار اللحوم اليوم الأحد 1-9-2024 في الأسواق.. «البتلو بكام؟»
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 1-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم 1-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم 1-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • البتلو بـ400 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 في الأسواق