التقى وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه، وفد وزارة الزراعة الإيرانية، الذي ضم: معاون وزير الجهاد الزراعي الدكتور علي رضا بيمان باك ومسؤول الثروة السمكية والاستزراع السمكي في إيران حسين حسيني،  بحضور سفير الجمهورية الايراني مجتبى أماني، السيد علي رضا اسماعيلي، والسيد رضا زادة.

وخلال اللقاء، شكر الحاج حسن للوفد "مشاركته في إطلاق خطة وزارة الزراعة للصيد البحري والاستزراع السمكي، التي أطلقت في السرايا الكبيرة، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي".



وقال: "إن لبنان يتطلع إلى توسيع التعاون مع طهران في مختلف القطاعات الزراعية لما لإيران من خبرات وامتلاكها التقنيات المتطورة في مختلف المجالات الزراعية".

كما تم الاتفاق بين الحاج حسن والوفد الإيراني على "وضع اللمسات الأخيرة لمذكرة التفاهم بين وزارتي الزراعة الإيرانية واللبنانية". وأكد الجانبان "أهمية هذه المذكرة لما فيها من مصلحة مشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".

بدوره، نقل الوفد الايراني إلى الحاج حسن "توجيهات الحكومة الإيرانية بتقديم كل المساعدة المطلوبة لوزارة الزراعة اللبنانية"، مؤكدا أن "إيران جاهزة للتعاون على مختلف الصعد الزراعية مع لبنان لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الحاج حسن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نتطلع إلى التوسع في تدريس «الفرنسية» كلغة أولى وتطوير المناهج

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة تتطلع إلى التوسع في نموذج المدارس التي تدرّس اللغة الفرنسية كلغة أولى فضلا عن تطوير المنهج بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بالسفير إريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال التعليم قبل الجامعي، وذلك في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.

تدريس اللغة الفرنسية كلغة أولى وتطوير المنهج

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال لقاء مع سفير فرنسا في مصر إريك شوفالييه، لبحث تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا في مجال التعليم قبل الجامعي، أهمية التعليم اللغة الفرنسية على الوجه الأمثل في المدارس التي تدرسها كلغة أولى، وأهمية الاستعانة بخبرات الجانب الفرنسي في تطوير مناهج اللغة الفرنسية، والدعم من خلال الإشراف على تدريسها.

وشدد على عُمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر وفرنسا، خاصة في مجال التعليم قبل الجامعي، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع فرنسا، كما وجّه الشكر لدعم الحكومة الفرنسية للتعليم في مصر.

وتناول اللقاء مناقشة آليات التعاون في تعزيز المهارات وتبادل الثقافات والتاريخ لطلاب المرحلة الثانوية من خلال تبادل الخبرات مع أقرانهم بالمدارس في فرنسا، فضلا عن الارتقاء بالمستوى المهني لمعلمي وموجهي اللغة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: نتطلع لتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة بمختلف المجالات الاستثمارية
  • وزير الزراعة يبحث المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية سبل التعاون المشترك
  • طهران: صادرات إيران غير النفطية تتجاوز الـ21 مليار دولار في غضون 5 اشهر
  • أبرزها رفع الكفاءة الإنتاجية الزراعية.. أهمية المنظمة العربية للتنمية الزراعية
  • وزير الزراعة يوجه بإعداد ورش عمل يشارك فيها الباحثين والمهندسين الزراعيين
  • وزير الزراعة يؤكد أهمية التعاون والتنسيق العربي المشترك في مجال الزراعة والأمن الغذائي
  • علاء فاروق يبحث مع مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية تعزيز التعاون
  • وزير الزراعة يبحث مواجهة التغير المناخي مع مدير «العربية للتنمية الزراعية»
  • وزير الزراعة يستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية
  • وزير التعليم: نتطلع إلى التوسع في تدريس «الفرنسية» كلغة أولى وتطوير المناهج