صحيفة الاتحاد:
2024-09-03@19:14:30 GMT

موراتا يعود إلى إيطاليا من بوابة ميلان

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

 
ميلانو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة «مونديال 2030» إسبانيا تنفي مزاعم تناول المنشطات في «أولمبياد برشلونة»


عاد المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم من بوابة ميلان، بعد أيام معدودة على إحرازه كأس أوروبا مع منتخب بلاده، وذلك بتوقيعه مع النادي «اللومباردي» لأربعة أعوام وفق ما أعلن الأخير.


وتعاقد ميلان مع ابن الـ31 عاماً، بهدف تعويض الفرنسي أوليفييه جيرو المنتقل إلى الدوري الأميركي للدفاع عن ألوان لوس أنجلوس أف سي.
وقال النادي في بيان «وقع موراتا مع «الروسونيري» حتى 30 يونيو 2028 مع خيار التمديد لعام إضافي».
وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية أن ميلان دفع البند الجزائي في العقد الذي يربط موراتا بأتلتيكو مدريد وقدره 13 مليون يورو، على أن يتقاضى اللاعب 4.5 مليون يورو راتباً سنوياً.
والتقى المدير التنفيذي لميلان جورجو فورلاني بموراتا في مدريد، حيث أجرى اللاعب الإسباني فحصه الطبي الروتيني.
ونقلت شبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية عن موراتا قوله «أتطلع بفارغ الصبر» للعب مع ميلان، مضيفاً «سأذهب الآن في عطلة من أجل الاستمتاع لأنها (العطل) دائماً ما تساعدني، ولولا ذلك لبدأت تماريني (مع ميلان) منذ الغد».
وشارك موراتا في جميع المباريات السبع التي فازت بها إسبانيا خلال مشوارها الرائع في كأس أوروبا، ست منها أساسياً، حيث توجت بلقبها الرابع القياسي بفوزها في النهائي على إنجلترا 2-1 على الملعب الأولمبي في برلين.
وسجل موراتا هدفاً واحداً في النهائيات القارية، وكان في المباراة الأولى لبلاده ضد كرواتيا (3-0)، رافعاً رصيده إلى ثلاثين هدفاً بقميص «لا روخا» في 80 مباراة حتى الآن.
ويعود موراتا إلى إيطاليا بقميص الغريم ميلان، بعدما دافع عن ألوان يوفنتوس في مرحلتين (2014-2016 و2020-2022)، محرزاً مع «بيانكونيري» لقب الدوري مرتين والكأس المحلية ثلاث مرات.
وعلق موراتا على عودته إلى إيطاليا، مسقط رأس زوجته عارضة الأزياء أليس كامبيلو المولودة في البندقية، والتي أنجبت له أربعة أطفال، قائلاً «الحقيقة هي أن الإيطاليين عاملوني باحترام لا يصدق على الدوام، أتطلع بفارغ الصبر كي أذهب في عطلتي إلى إيطاليا، ومن ثم اللعب هناك مجدداً».
وأحرز موراتا خلال مسيرته الكأس الإنكليزية مع تشيلسي، إضافة إلى تتويجه بكل من الدوري والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا مرتين بألوان ريال مدريد الذي نال معه أيضاً كأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية.
وسيبدأ ميلان الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري الإيطالي في المركز الثاني بفارق 19 نقطة خلف جاره إنتر البطل، الموسم الجديد بزيارة تورينو في 17 أغسطس تحت إشراف مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي ميلان يوفنتوس ألفارو موراتا إسبانيا كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

إبراهيم دياز يدخل بديلاً ويصنع هدفي فوز ريال مدريد أمام ريال بيتيس في الدوري الإسباني

زنقة 20. الرباط

رغم دخوله بديلاً في الدقيقة 65، إلا أن الدولي المغربي إبراهيم دياز نجح في صناعة هدفي الفوز لناديه ريال مدريد ضد ريال بيتيس في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

و شارك الدولي المغربي في الشوط الثاني كبديل، ليصنع من خلال تمريرة إلى البرازيلي رودريغو الذي مرر بدوره لفالفيردي مهدياً كرة من ذهب للفرنسي كيليان مبابي الذي سجل الهدف الأول في المباراة.

وقبل نهاية المباراة، إنسل الدولي المغربي بالكرة ليهدي كرة الهدف الثاني للبرازيلي فينيسيوس الذي تعرض للعرقلة ليحصل على ضربة جزاء حولها الدولي الفرنسي كيليان مبابي لهدف ثاني.

وفاز ريال مدريد بهدفين لصفر على ريال بيتيس، في رابع جولات الدوري الإسباني.

مقالات مشابهة

  • بعد فسخ عقده مع الريان القطري.. النجم المغربي بوفال يعود إلى أوروبا
  • إنتر ميلان يكشف طبيعة إصابة نيكولو باريلا
  • مبابي يقود ريال مدريد للفوز على ريال بيتيس
  • ريال مدريد يهزم بيتيس بثنائية في الدوري الإسباني
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد بيتيس في الدوري الإسباني
  • إبراهيم دياز يدخل بديلاً ويصنع هدفي فوز ريال مدريد أمام ريال بيتيس في الدوري الإسباني
  • ماسيمليانو أليجري على أعتاب تدريب عدو يوفنتوس في أوروبا
  • نيوكاسل يعود للانتصارات في الدوري الإنجليزي على حساب توتنهام
  • أبرزها شتوتجارت.. 5 مباريات هامة أمام ريال مدريد في سبتمبر
  • جدول مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا 2024-2025