سام برس:
2024-09-03@19:21:59 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط­ط³ظ… ط§ظ„ظ†طµط± ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹطŒ ظ…ظˆظ‚ظپظ‡ ظ…ظ† ط±ط­ظٹظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط¨ط§ظ†ظٹ ط¥ظٹظ…ظٹط±ظٹظƒ ظ„ط§ط¨ظˆط±طھ ظˆط§ظ„ط¨ط±ط§ط²ظٹظ„ظٹ ط£ظ„ظٹظƒط³ طھظٹظ„ظٹط³ طŒ ط¨ط¹ط¯ ط§ظ„ط£ظ†ط¨ط§ط، ط§ظ„طھظٹ ط±ط¨ط·طھظ‡ظ…ط§ ط¨ط§ظ„ط±ط­ظٹظ„ ظ‡ط°ط§ ط§ظ„طµظٹظپ.

ظˆطھط³ط¹ظ‰ ط¥ط¯ط§ط±ط© "ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹ" ظ„ظ„طھط¹ط§ظ‚ط¯ ظ…ط¹ ط¹ظ†ط§طµط± ط£ط¬ظ†ط¨ظٹط© ظˆظ…ط­ظ„ظٹط© ط¬ط¯ظٹط¯ط©طŒ ظ…ط¹ ط§ظ„طھط®ظ„طµ ظ…ظ† ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط£ط³ظ…ط§ط،طŒ ط¨ظ‡ط¯ظپ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ظپط³ط© ط¹ظ„ظ‰ ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ط£ظ„ظ‚ط§ط¨.



ظˆط¨ط­ط³ط¨ طµط­ظٹظپط© "ط¹ظƒط§ط¸"طŒ ظپط¥ظ† ط§ظ„ظ„ط¬ظ†ط© ط§ظ„ظپظ†ظٹط© ط¨ظ†ط§ط¯ظٹ ط§ظ„ظ†طµط±طŒ ظ‚ط±ط±طھ ط§ظ„ط¥ط¨ظ‚ط§ط، ط¹ظ„ظ‰ ظ„ط§ط¨ظˆط±طھطŒ ظ…ط¹ ط¶ظ… ظ‚ظ„ط¨ ط¯ظپط§ط¹ ط£ط¬ظ†ط¨ظٹ ط¬ط¯ظٹط¯ ظٹظ„ط¹ط¨ ط¨ط¬ط§ظ†ط¨ظ‡.

ظˆط£ظˆط¶ط­طھ "ط§ظ„ظ†طµط± ظ‚ط±ط± ط§ظ„ط§ط³طھظ…ط±ط§ط± ط¨ظ†ظپط³ ط§ظ„ط¹ظ†ط§طµط± ط§ظ„ط£ط¬ظ†ط¨ظٹط© ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظ… ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„طŒ ط¨ط§ط³طھط«ظ†ط§ط، ط£ظ„ظٹظƒط³ طھظٹظ„ظٹط³ ط­ط§ظ„ ط§ظ„طھط¹ط§ظ‚ط¯ ظ…ط¹ ط¸ظ‡ظٹط± ط£ظٹط³ط± ظ…ط­ظ„ظٹ ظپظٹ ط§ظ„طµظٹظپ ط§ظ„ط¬ط§ط±ظٹ ط¨ط¯ظ„ط§ ظ…ظ†ظ‡".

ظˆظƒط§ظ† ط§ظ„ظ†طµط± ظ‚ط¯ ط¹ط§ظ†ظ‰ ط¯ظپط§ط¹ظٹط§ ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظ… ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹطŒ ظˆط§ط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ظƒط«ظٹط± ظ…ظ† ط§ظ„ط£ظ‡ط¯ط§ظپ ط§ظ„ط³ظ‡ظ„ط©طŒ ظˆط®ط§طµط© ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ظ…ظ‚ ظˆط§ظ„ط£ط·ط±ط§ظپ.

ط¬ط¯ظٹط± ط¨ط§ظ„ط°ظƒط± ط£ظ† ط§ظ„ظ†طµط± ظپط´ظ„ ظپظٹ طھط­ظ‚ظٹظ‚ ط£ظٹ ظ„ظ‚ط¨ ظ…ط­ظ„ظٹ ط£ظˆ ظ‚ط§ط±ظٹ ط¨ط§ظ„ظ…ظˆط³ظ… ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹطŒ ظˆط§ظƒطھظپظ‰ ط¨ط­طµط¯ ط§ظ„ط¨ط·ظˆظ„ط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ظ„ظ„ظ…ط±ط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ظپظٹ طھط§ط±ظٹط®ظ‡.

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±: ظƒظˆظˆظˆط±ط©

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ط ط ظٹ ط ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان الثلاثاء: "تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية، مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية".

وأضافت: "وإن المملكة إذ تحذر من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأميركية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، لتجدد تأكيدها على أهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة تضافر الجهود الدولية لتمكينه من حقه الأصيل في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعربت في بيان عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة.

وأكدت مصر على رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسؤولين الإسرائيليين في هذا الشأن.

ماذا قال نتنياهو؟

نتنياهو قال إن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا. أوضح: "لقد حرصنا على أن لا يدخل دبّوس إلى غزة من جانبنا لكنهم سلحوا أنفسهم عبر محور فيلادلفيا ومصر". شدد على أنه "من يصرح بإمكانية انسحابنا من فيلادلفيا لمدة 42 يوما يعرف أنها ستتحول إلى 42 عاما".

مقالات مشابهة