شهد المركز الثقافي بطنطا، مساء أمس الخميس، توافد كبير من أهالي محافظة الغربية، وذلك لمتابعة الليلة الأولى من حفلات الصيف، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت الليلة الفنية بعزف للسلام الجمهوري، فيما قدمت فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية بقيادة فنان الإيقاع عزت بسيوني باقة متنوعة من الأغاني لصوليستات الفرقة، منها: "أما براوة، نار نار، كامننا، قدك المياس، كتاب حياتي، أنا مش راح أنسى"، وغيرها من الأغانى، فيما تسابق أعضاء الفرقة في تقديم فقرات إيقاعية منفصلة، تلتها فقرة إيقاع جماعى متناغم، وذلك وسط تفاعل مبهر من جمهور طنطا.

هذا وضمن فعاليات ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، تستعد مواقع الثقافة بالمحافظة للاحتفال بتلك المناسبة الوطنية، وذلك من خلال إقامة العديد من العروض الفنية، ومعارض الفن التشكيلي، والندوات والمحاضرات التثقيفية، وورش الحكي للأطفال، والحفلات الفنية والغنائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: افتتاح المركز الثقافي بطنطا الأنفوشي للإيقاعات الشرقية المركز الثقافي بطنطا

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية تفتح أبوابها لاستقبال دفعة جديدة عن طريق التقديم المباشر

أعلنت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين، عن فتح باب القبول للعام الجامعي الجديد 2023-2024، وذلك لاستقبال دفعة جديدة من خريجي الثانوية الأزهرية والمدارس الفنية التطبيقية والمعاهد الفنية المتوسطة والثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن فترة التقديم تبدأ من يوم 3 سبتمبر الجاري وتستمر لمدة أسبوعين، وذلك من خلال التقديم المباشر بإدارة شؤون الطلاب بمقر الجامعة.

شروط القبول:

الأزهر الشريف: يجب ألا يقل مجموع الطالب عن 60% (264 درجة من 440 درجة) دون احتساب مواد الشريعة.

المدارس الفنية التطبيقية: يشترط الحصول على مجموع 85%.

الثانوية العامة والدبلومات الفنية: يتم القبول وفقاً للضوابط والشروط المحددة من الجامعة.

المعاهد الفنية المتوسطة: يجب ألا يقل تقدير الطالب عن جيد جداً.

الكليات المتاحة:

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة: تستقبل خريجي الأزهر الشريف (علمي)، والمدارس الفنية التطبيقية، والمعاهد الفنية المتخصصة، والدبلومات الفنية.

كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية: تستقبل خريجي الأزهر الشريف (علمي وأدبي)، والمدارس الفنية التطبيقية، والثانوية العامة (علمي وأدبي)، والمعاهد الفنية المتخصصة، والدبلومات الفنية.

الوثائق المطلوبة:

على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة تقديم ملف كامل ومستوفي لجميع الأوراق المطلوبة، وإرفاق إيصال بسداد المصروفات الدراسية البالغة 15، 000 جنيه مصري.

ودعت الجامعة الطلاب إلى الاستفادة من هذه الفرصة والالتحاق بجامعة طيبة التكنولوجية التي توفر بيئة تعليمية متميزة وبرامج دراسية متخصصة.

مقالات مشابهة

  • ورش فنية لأطفال الغربية ومحاضرة توعوية عن «الإرهاب الفكري»
  • عرض "العالم علمين" من جديد على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي
  • "مستقبل وطن" يناقش خطة المرحلة المقبلة في اجتماع تنظيمي بالأقصر
  • قصور الثقافة تكرّم ٧٠ موهبة أدبية في ختام أنشطة نادي الكتابة الإبداعية بمركز طنطا الثقافي
  • جامعة طيبة التكنولوجية تفتح أبوابها لاستقبال دفعة جديدة عن طريق التقديم المباشر
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • عروض وفعاليات مجانية في أجندة قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • عرض فيلمي آثار إسلامية وزخارف عربية بمركز الثقافة السينمائية
  • تكريم محمود حميدة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الليلة
  • عبدالله غلوش: قناة «الحياة» أحيت محكى القلعة من جديد بإذاعة حفلاته