قالت متحدثة باسم ميناء روتردام، أكبر ميناء في أوروبا أنه يتوقع أن تتأثر بعض الشركات بتعطل أنظمة تكنولوجيا المعلومات بمختلف أنحاء العالم، لكنه لا يعرف بعد عدد الشركات التي تعاني من المشكلات.
وأضافت المتحدثة "نحقق حاليا في مدى التأثير"، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الجمعة.

"لا توجد مؤشرات على وقوع هجوم إلكتروني".

. الحكومة الألمانية تنفي وجود هجوم إلكتروني وراء الأعطال الحاسوبية#مايكروسوفت #الأمن_السيبراني #اليوم #مطارات_العالم #العطل_التقني#CrowdStrike
أخبار متعلقة سلسلة "تيجوت" الألمانية تغلق 300 متجر بسبب العطل التقني العالميمشكلات حاسوبية تعطل الخدمات الجوية والبنوك في أوروباالتفاصيل: https://t.co/XC28oxeu8m pic.twitter.com/RA1Hoc9pDv— صحيفة اليوم (@alyaum) July 19, 2024العطل التقني العالمييذكر أن 3000 شركة تقع في الميناء والمجمع الصناعي.. كانت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه إل إم) قد علقت معظم عملياتها بسبب الأعطال الحاسوبية التي حدثت في جميع أنحاء العالم، حسبما أعلنت الشركة في أمستردام اليوم الجمعة.
وفي الولايات المتحدة، أوقفت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية رحلات شركات طيران كبرى، وهي "يونايتد" و"أمريكان" و"دلتا". وأبلغت مطارات ألمانية في برلين وهامبورج وشتوتجارت وكولونيا-بون ونورنبرج عن انقطاع الخدمة بدرجات متفاوتة.تعطل حركة الطيرانوفي المملكة المتحدة، انقطع بث قناة سكاي نيوز، بينما حذرت أكبر شركة قطارات في البلاد الركاب من تعطل محتمل بسبب "مشكلات واسعة النطاق في تكنولوجيا المعلومات"، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي. أيه. ميديا) اليوم الجمعة.
ووفقا لتقارير إعلامية، تعطل العمل في بنوك وشركات ومستشفيات، وأيضا حركة الطيران، في دول أخرى.
وأكدت شركة مايكروسوفت الليلة الماضية أنها تحقق في مشكلة تتعلق بخدماتها وتطبيقاتها، حيث حذر موقع حماية الخدمة بشركة التكنولوجيا العملاقة من "تراجع في الخدمة"، ما يعني عدم تمكن المستخدمين من الوصول إلى العديد من الخدمات الأكثر شعبية للشركة، التي تستخدمها الكثير من الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات روتردام العطل التقني العالمي ميناء روتردام

إقرأ أيضاً:

نصف مليار جنيه حجم المحفظة الاستثمارية لشركة «كريدت» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بلغت المحفظة الاستثمارية لشركة كريدت لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة نصف مليار جنيه، بالرغم من تحديات السوق وتقلباته.

وتقدم شركة كريدت مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والاستشارات لمساعدة عملاءها في تنمية أعمالهم وتوسيع نطاق أنشطتهم. حيث تمتلك كريدت طموحات كبيرة وخططًا، وتمكنت من إطلاق منتجات تنافسية جديدة تدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يعزز من دورها في دعم الاقتصاد الوطني.

وصرح أحمد إمام العضو المنتدب لشركة كريدت أن الشركة تتميز بميزة تنافسية فريدة، حيث تُعد جزءًا من كيان مالي وصناعي كبير يتمتع بشبكة واسعة من العملاء وبسلسلة كبيرة للموردين كونها إحدى شركات جي بي كابيتال، ما يجعل خدماتها لا غنى عنها للشركات الباحثة عن حلول مالية فعالة وسريعة. كما تقوم الشركة أيضا بمساعدة العملاء وتقديم الاستشارات المالية والخدمات التي تساعدهم على تنمية أعمالهم. وقد استطاعت الشركة جذب وتدريب كوادر فنية في كافة التخصصات وأصبحت مصدرا لعدة شركات و السوق المحلى.

والجدير بالذكر أن شركة كريدت المتخصصة في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة تمكنت في وقت قصير منذ تأسيسها العام الماضي من جذب وتمويل العديد من الشركات في مختلف الصناعات، بما في ذلك الصناعات الغذائية، والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد، والقطاع الطبي، وتكنولوجيا المعلومات، والعديد من القطاعات الأخرى.

وأضاف إمام أن شركة كريدت لتمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة تفتخر بدعمها المالي القوي الذي تحصل عليه من واحدة من أكبر وأنجح المؤسسات في مصر، وهي شركة جي بي كورب وجي بي كابيتال. كما أن علاقاتها المتنامية مع شركائها من البنوك والمؤسسات المالية ساهمت بشكل كبير في انطلاقتها الناجحة وتعزيز مكانتها في السوق.

كما تخطط كريدت للتوسع في المرحلة المقبلة مما يسهم في تحقيق خطط الشركة الطموحة للتوسع السريع، و يعزز من قدرتها على خدمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي يمثل العصب الحيوي للاقتصاد الوطني.

فالتوسع المستقبلي لشركة كريدت يعتمد على رأس المال المدفوع، الذي يُعتبر الأكبر حاليًا في هذا المجال، بالإضافة إلى دعم شركائها من البنوك التي أثبتت التزامها بالتعاون مع الشركة حتى الآن. ويؤكد هذا النجاح قدرة كريدت على مواصلة النمو وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة في غزة
  • قتلى ومفقودون.. العاصفة "ياجي" تعطل الحياة في مانيلا
  • عاجل-تعطل خدمة إنستجرام عالميًا لعدة ساعات
  • عاجل -تعطّل تطبيقات "إنستغرام" و"مسنجر" في جميع أنحاء العالم
  • نصف مليار جنيه حجم المحفظة الاستثمارية لشركة «كريدت» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • كيف تناول الإعلام الإسرائيلي الاحتجاجات ضد الحكومة؟
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية تعزيز الجهود لإصلاح وتطوير الخدمة العامة المركزية والمحلية
  • 44 شركة إيطالية تشارك في «ويتيكس 2024»
  • مصر تتصدر إفريقيا في القوّة الناعمة لعام 2024.. هوية حضارية تعزز التأثير العالمي
  • الرهوي يزور وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري