في الساعات القليلة الماضية، تعطلت خدمات الحوسبة السحابية من مايكروسوفت، مما أدى إلى توقف عمل شركات الطيران، وإلغاء وتأخير الرحلات في بعض المطارات، وتعطل بنوك وبورصات وقنوات تلفزيونية على مستوى العالم.

شركة مايكروسوفت خسائر عطل شركة مايكروسوفت 

تعرضت شركة مايكروسوفت لخسائر مالية كبيرة نتيجة خلل تقني أصاب أنظمة الحوسبة التابعة لها.

وأفادت وسائل إعلامية بأن "شركة مايكروسوفت العالمية خسرت نحو 60 مليار دولار بعد ساعات من العطل الفني الذي أصاب الشركة"

 وأضافت الوسائل الإعلامية أن استمرار العطل سيؤدي إلى خسائر أكبر للشركة، بالإضافة إلى تأثيره على المطارات والأنظمة العالمية التي توقفت بسبب هذا الخلل

 في وقت سابق، علقت شركة Microsoft على الخلل التقني لأنظمة الحوسبة الذي أثر على العديد من دول العالم، وقالت الشركة في بيان لها إن "العطل ناجم عن خلل جعل الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز وكراودسترايك فالكون في وضع إعادة التشغيل المستمر".

تجدر الإشارة إلى أن الخلل التقني ضرب أنظمة الحوسبة العالمية، مما أدى إلى تأثر حركة الطيران في معظم مطارات العالم وتوقف أنظمة البورصات العالمية وأنظمة الحجوزات الطبية.

من جهته، أعلن مطار دبي عن عودة العمل بشكل طبيعي بعد انقطاع عالمي للأنظمة أثر على عملية تسجيل الوصول لبعض شركات الطيران، وفقًا لما ذكرته قناة العربية.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات قد أعلنت حدوث خلل فني في تحديث برمجيات CrowdStrike، مما قد يؤثر على الأنظمة الإلكترونية للمؤسسات التي تستخدمها.

عاجل- اللجنة الأولمبية المصرية: أزمة مايكروسوفت تعطل نظام تسجيل اللاعبين عاجل- عطل تقني عالمي يشلّ خدمات مايكروسوفت ويُعطل أنظمة الطيران والبنوك والمطارات في مختلف أنحاء العالم عاجل - شركة كراود سترايك: الخلل التقني بسبب تحديث خطأ برمجيًا أدى إلى مشكلات في تشغيل نظام مايكروسوفت أثر عطل شركة مايكروسوفت على الشركات الأخرى

 تبعًا لموقع DownDetector الذي يرصد انقطاعات الإنترنت، لوحظت زيادة ملحوظة في التقارير المتعلقة بانقطاع خدمات شركات أخرى مثل Visa، ADT Security، وAmazon. سجل الموقع أيضًا حدوث مشاكل مماثلة في خدمات Amazon بعد ساعات من العطل في خدمات Microsoft.

أقرأ أيضًا.. عاجل - شركة كراود سترايك: الخلل التقني بسبب تحديث خطأ برمجيًا أدى إلى مشكلات في تشغيل نظام مايكروسوفت

وقف مطارات وبنوك وخطوط طيران وبورصات عن العمل

تسبب سلسلة من المشاكل التقنية اليوم الجمعة في توقف عمل مطارات وبنوك وخطوط طيران وبورصات وقنوات تلفزيونية على نطاق واسع حول العالم، وذلك بعد تعطل خدمات الحوسبة السحابية من مايكروسوفت، وفقًا لما ذكره موقع قناة العربية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مايكروسوفت شركة مايكروسوفت تعطيل شركة شرکة مایکروسوفت الخلل التقنی ا أدى إلى

إقرأ أيضاً:

الصفقة الرابعة.. رسميا الأهلي ينهي إجراءت ضم عمر الساعي والإعلان الرسمي خلال ساعات (التفاصيل الكاملة للصفقة)

الصفقة الرابعة.. رسميا الأهلي ينهي إجراءت ضم عمر الساعي والإعلان الرسمي خلال ساعات (التفاصيل الكاملة للصفقة). 

عمر الساعي، النادي الأهلي، أعلنت مصادر مقربه من مجلس إدارة النادي الأهلي عن انتهاء مفاوضات ضم لاعب وسط فريق نادي الإسماعيلي عمر الساعي رسميا منذ قليل. 

وأوضح المصدر إلى أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والأستاذ نصر أبو الحسن رئيس نادي الإسماعيلي قد انتهوا من وضع الرتوش الأخيرة على الصفقة منذ ساعات قليلة حيث يتم الآن صيغة العقود بين الطرفين ولم يتبقى سوي توقيع اللاعب فقط. 

تفاصيل الصفقةعمر الساعي 

عمر الساعي، النادي الأهلي، وأشار المصدر إلى أن اللاعب سيرتبط بعقد لمدة أربع سنوات مع القلعة الحمراء، مشيرًا إلى أن الصفقة كلفت خزيِنة النادي الأهلي مبلغ 50 مليون جنيه، بجانب إعارة لاعبين وهم عمار حمدي، والمدافع معتز محمد من قطاع الناشئين، وسيتم دفع مبلغ 28 مليون مع توقيع العقود بين الطرفين، وسيتم تقسيط مبلغ ال 22  مليون جنيه المتبقية على مدار 11 شهر بواقع 2  مليون جنيه كل شهر. 

عمر الساعي، النادي الأهلي، ومن المقرر أن يتواجد اللاعب مساء اليوم داخل النادي الأهلي بالجزيرة رفقة مدير التعاقدات أمير توفيق من أجل التوقيع على العقود لتسجيل اللاعب مساء اليوم بقائمة الفريق للموسم الجديد والتي ستخوض مواجهة السوبر الافريقي أمام نادي الزمالك يوم 27 سبتمبر المقبل بالسعودية بأفتتاح الموسم الكروي الجديد للفريق. 

ويلعب عمر الساعي مع الفريق الأول لنادي الإسماعيلي منذ عام 2022، حيث خاض صاحب الـ 21 عاما خلال الموسم الماضي مع الإسماعيلي 33 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 4 أهداف وصنع 4 آخرين.

ويعد الساعي هو رابع صفقات النادي الأهلي بعد التعاقد مع المغربي يحيى عطية الله، ومواطنه أشرف داري، والقطري صاحب الأصول المصرية يوسف أيمن. 

استمرار الميركاتو 

ومن المقرر أن ينهي النادي الأهلي خلال الساعات المقبلة التعاقد مع اللاعب الدولي التونسي محمد علي بن رمضان لتدعيم خط الوسط بعد رحيل المالي أليو ديانج إلى الدوري السعودي على سبيل الإعارة، بجانب رحيل أحمد عبد القادر إلى الدوري القطري على سبيل الإعارة هو الأخرى، بجانب وجود مفاوضات مع مهاجم نادي إنبي أحمد نادر حواش، ولاعبي نادي زد وهم محمد إسماعيل، وأحمد العش، وعبد الرحمن البنوبي، ومصطفى زيكو من أجل التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الجارية، حيث يشارك المارد الأحمر في عدد كبير من البطولات بالموسم المقبل. 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب في السعودية تتراجع بفعل الهبوط العالمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة
  • الذهب يتراجع في مصر وسط هدوء السوق: إليك التفاصيل الكاملة للأسعار اليوم
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة "الكيان" في الساقية
  • موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة للجامعات 2024.. التفاصيل الكاملة للفئات المستهدفة وخطوات التسجيل
  • قبل عرضه.. التفاصيل الكاملة لفيلم «أسد» بطولة محمد رمضان
  • أحمد عز في السينمات قريبا بفيلم فرقة الموت (التفاصيل الكاملة)
  • مستثمرون يتوقعون صعودها.. قيمة أوبن إيه آي تتجاوز 100 مليار دولار
  • هل يُسمح لخريجي كلية علوم التغذية فتح عيادة وممارسة المهنة؟.. التفاصيل الكاملة
  • تعرف على التفاصيل الكاملة لتعديلات قانون الإجراءات الجنائية
  • الصفقة الرابعة.. رسميا الأهلي ينهي إجراءت ضم عمر الساعي والإعلان الرسمي خلال ساعات (التفاصيل الكاملة للصفقة)