‏‎أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، الدورة العلمية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء في مملكة كمبوديا بالعاصمة بنوم بنه، بحضور ومشاركة عدد من الأئمة والخطباء والدعاة، حيث تستمر مدة ثلاث أيام، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات التعاون المشترك بالشؤون الإسلامية.

وتتناول الدورة دور الأئمة والخطباء والدعاة في بيان سماحة الإسلام والعناية بنشر مفاهيمه، وفق منهج الكتاب والسنة، وإبراز محاسنه وتعزيز الهوية الإسلامية ونشر ثقافة التسامح، إلى جانب تناول تجربة وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة في نشر قيم الوسطية والاعتدال وتأهيل الدعاة.

وتأتي الدورة في إطار البرامج والأنشطة التي تنفذها "الشؤون الإسلامية"، بالتعاون مع نظيراتها والجمعيات والمؤسسات والمشيخات الإسلامية بدول العالم؛ لنشر مبادئ الإسلام السمحة وتسليط الضوء على جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية بكتاب الله طباعة ونشراً وتعليماً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية اخبار السعودية آخر أخبار السعودية تأهيل الأئمة الشؤون الإسلامیة الأئمة والخطباء

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يصدر النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” إصدار النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة، التي تركز على خدمة إنشاء المدفوعات، وذلك كجزء من جهود البنك المركزي في تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة، بهدف تحسين تجربة العميل، ورفع كفاءة التعاملات، بالإضافة إلى توفير فرص جديدة في القطاع؛ لتقديم منتجات وحلول موسعة للعملاء.
ويشتمل إطار المصرفية المفتوحة على مجموعة من التعليمات والمعايير الفنية وفق أفضل الممارسات العالمية؛ لتمكين البنوك وشركات التقنية المالية من تقديم خدمات المصرفية المفتوحة في المملكة.
وستمكن هذه النسخة تلك الجهات من تقديم خدمة إنشاء المدفوعات بشكل موثوق وآمن، كما سيوضح الإطار المسؤوليات والالتزامات لجميع الأطراف ذات العلاقة وتحديد المتطلبات المتعلقة بتقديم الخدمة.
وتتيح خدمة إنشاء المدفوعات لعملاء شركات التقنية المالية الأفراد والمنشآت، إمكانية إنشاء عمليات المدفوعات مباشرة من حساباتهم البنكية إلى حسابات المستفيدين بطريقة آمنة.
كذلك ستمكن هذه الخدمة العملاء من إدارة حساباتهم البنكية بصورة أفضل، وستوفر لهم خيارات متعددة ومبتكرة لإجراء تعاملاتهم المالية.
ويُعد برنامج المصرفية المفتوحة أحد مبادرات الإستراتيجية الوطنية للتقنية المالية التي تعد إحدى ركائز برنامج تطوير القطاع المالي المنبثق من رؤية المملكة 2030.
وقد تم اعتماد الإستراتيجية من قِبل مجلس الوزراء في عام 2022م، وتهدف إلى أن تكون المملكة موطناً ومركزاً عالميّاً للتقنية المالية، وأن يكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس، بما يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع.
ومن المتوقع أن تساهم خدمة إنشاء المدفوعات كجزء من إطار المصرفية المفتوحة في تحقيق أهداف إستراتيجية التقنية المالية، من خلال تحسين كفاءة وأمان وموثوقية خدمات المدفوعات في المملكة، إلى جانب إتاحة إنشاء عمليات المدفوعات عن طريق تطبيقات طرف ثالث بشكل آمن.
وتمثل هذه النسخة مرحلة مهمة من مراحل برنامج المصرفية المفتوحة بعد إطلاق خدمة معلومات حساب المدفوعات، وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج المصرفية المفتوحة openbanking.sa.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد افتتاح الدورة التدريبية لعدد 50 إماما وواعظا بالأوقاف بالمحافظة   
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة علمية لتأهيل الأئمة والدعاة في جيبوتي
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم دورة علمية لتأهيل الأئمة والدعاة في جيبوتي
  • الدرعي يبحث تعزيز التعاون مع وزير الشؤون الإسلامية في سنغافورة
  • البنك المركزي يصدر النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة
  • وفد سنغافوري يزور هيئة الشؤون الإسلامية
  • رسمياً.. إليكم نتائج الدورة الثانية للإمتحانات الرسميّة
  • برعاية ولي عهد الفجيرة ..انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان البدر في 12 سبتمبر
  • وزير الأوقاف يبحث مع عميد كلية اللغة العربية سبل التعاون لتدريب الأئمة والواعظات
  • «الأزهري» يبحث مع عميد كلية اللغة العربية التعاون في تدريب الأئمة والواعظات