شهدت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك بمحافظة الإسكندرية ندوة موسعة بعنوان "حقوق ذوي الإعاقة " بقاعة الاجتماعات بديوان عام الحي ، وذلك تنفيذا لمبادرة" طاقة بلا إعاقة" بتنسيق مدير لجنة حماية الطفولة بالحي مع جمعية صبايا الخير للتنمية وجمعية رابطة المرأة العربية، وذلك وفقًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وجاء ذلك بحضور عدد ٤٠ طفلا من ذوي الهمم و٣٠ من أولياء الأمور، وتم خلال الندوة التوعية بالتربية الإيجابية للأطفال من ذوي الإعاقة والخدمات المتاحة والتى توفرها الدولة لخدمة ومساعدة ذوي الهمم للنهوض بالمجتمع .

وأكدت المهندسة نهى خليفة خلال الندوة على تيسير أي معوقات تواجه ذوي الهمم في استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة .

حريق بمحل بيع لحوم وسط الإسكندرية دون إصابات مصرع شاب غرقا بشاطئ سيدي كرير غربي الإسكندرية

كما تابعت المهندسة نهي خليفه رئيس حي الجمرك فاعليات التوعية بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على موارد الدولة وذلك داخل المركز التكنولوجي بديوان عام الحي وذلك بواسطة إدارة الوعي البيئي بشركة مياه الشرب.

وخلال الندوة، تم التعريف بكيفية الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك والسلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه للحفاظ على موارد الدولة . وكذلك التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين من شحن كروت والخط الساخن ١٢٥ لتلقي الشكاوى بأنواعها وعمل استقصاء خدمه عملاء وتوزيع كروت الخدمات المستحدثة إلكترونيا لجميع خدمات الشركه اون لاين.

جاء ذلك بتنسيق كلا من مدير إدارة التنمية المحلية ورئيس وحدة تكافؤ الفرص ، ومدير المركز التكنولوجي بالحي وذلك لتفعيل التوعيه للمواطنين والمشاركه المجتمعية بين جميع مؤسسات الدولة  لتنمية المجتمع وتنفيذ برنامج توعوي متكامل لخدمة البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة٢٠٣٠ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية استهلاك المياه استخراج بطاقات التنمية المحلية الخدمات المتكاملة المرأة العربية المركز التكنولوجي اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية العربية ألف الفرص

إقرأ أيضاً:

مجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية ينظم ندوة احتفالًا بـ«ذكري المولد النبوي الشريف»

نظم مجمع إعلام الجمرك التابع لقطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الخميس، ندوة بعنوان "ذكرى المولد النبوي الشريف دروس وعبر" بالتعاون مع قطاع شئون مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمد فهمي، وذلك بحضور الدكتور ابراهيم الجمل مدير عام ادارة الوعي الديني والإعلام ورئيس لجنة الفتوي بالازهر الشريف.

افتتحت الندوة أماني سريح مديرة المجمع، حيث أكدت على أهمية إحياء المناسبات الدينية، بهدف تنمية الوعي الثقافي والديني، وأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يكون باتباع سنته والسير على طريق الهداية والتمسك بالإيمان.

قال الدكتور إبراهيم الجمل: إن مظاهر الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف واجب أن نسعد بها بل لا بد أن يسعد بها العالم، فهو من أرسله الله رحمة للعالمين، تعدت رحمته من آمن به وعلم الدنيا كلها الرحمة، مؤكدًا أنه إن قلنا ما يسمي بحقوق الإنسان حديثًا، فإن رسولنا الكريم هو من أسس لكل هذه القيم.

وإن الإحتفال الحقيقي بالمولد النبوي الشريف هو أن نفرح بنا قلب نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وأن نؤدي حقوقه علينا، وهي ( حق اتباعه، تطبيق سنته، كثرة الصلاة عليه وحق الدعوه الي دينه ) وأهمها حق الإيمان به إيمانًا صحيحًا فنحن ما نعاني منه من أزمات وأمراض ونكبات سببها ضعف الإيمان، وأمان الدنيا مرتبط بزيادة الدين والايمان، وأن النبي صل الله عليه وسلم جاء بالإيمان فكانت السعادة والسكينة.

وأضاف "الجمل" أنه من أهم دعائم الاقتداء برسولنا الكريم أن كل تطورات العلم في العصر الحالي جاء بها القرآن وتحدث عنها رسولنا الكريم قبل 1446 عام، وذلك رغم أمية نبينا محمد، وأوصى بالبحث عن كل ما هو يزيد إيمانك، مؤكدًا أن من أهم الإنجازات فتح الرسول صلي الله عليه وسلم لمكة، حيث خرج منها متخفيًا وبعد مرور ٨ سنوات دخلها فاتحًا بجيش عظيم وانتصر فرسولنا الكريم خير قدوة للمسلملين بل للبشرية كلها حيث أنه رغم ان المشركين لم يؤمنوا بالرسول لتكبرهم إلا أنهم كانو يشهدوا له بالأمانة وحسن الخلق.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة
  • المتحف اليونانى الرومانى يستقبل أطفال ذوى الهمم فى جولة سياحية لمعالم الإسكندرية
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • التموين تشن حملات مكثفة على الأسواق في الإسكندرية
  • مجمع إعلام الجمرك يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية ينظم ندوة احتفالًا بـ«ذكري المولد النبوي الشريف»