أكد شريف العريان، أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن الأزمة التقنية التي واجهتها شركة مايكروسوفت أثرت على نظام اللجنة الأولمبية الدولية وتسجيل اللاعبين على موقعها. وأوضح العريان في تصريحات صحفية أن الأفواج المصرية المشاركة في الأولمبياد ستغادر في موعدها المحدد، رغم الأزمة.

وأشار العريان إلى أن هناك وفدًا سيغادر غدًا وآخر بعد غد، بالإضافة إلى باقي الوفود، موضحًا أنه في حال تأثير الأزمة على حركة الطيران، فإن هذا التأثير لن يكون مقتصرًا على مصر فقط، بل سيشمل جميع دول العالم.

وأضاف أنهم في انتظار معرفة تطورات الأزمة ورد الفعل العالمي.

وقد تأثرت خطوط الطيران العالمية، ونظم الخدمات الطبية، والسكك الحديدية في الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية، بسبب عطل تقني في نظم تشغيل شركة مايكروسوفت. وأفادت التقارير أن مايكروسوفت تعمل حاليًا على إصلاح المشكلة.

انقطاعات واسعة حول العالم 

وشهد مستخدمو مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم انقطاعات واسعة النطاق يوم الجمعة، بعد إعلان الشركة أنها تعمل على إصلاح المشكلة تدريجيًا. ولم يكن السبب الدقيق للانقطاع واضحًا، ورغم تحسن الوضع، إلا أن الانقطاعات لا تزال مستمرة في بعض المناطق.

وأكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس أنها تأثرت أيضًا بالأعطال التقنية العالمية. وأعلنت مايكروسوفت أن هناك تحسنًا مستمرًا في خدماتها مع نقل بنيتها التحتية إلى أنظمة غير متأثرة.

وغادر وفد مقدمة بعثة مصر إلى أولمبياد باريس يوم الخميس، برئاسة الدكتور عبد العزيز غنيم، من أجل تجهيز وإعداد أماكن إقامة البعثة المصرية والانتقالات والتدريبات خلال البطولة التي تقام من 26 يوليو حتى 11 أغسطس. يتكون وفد المقدمة من إداريين وممثلين عن العلاقات العامة، والبعثة الطبية، والمالية.

وتبدأ الوفود المصرية في الوصول إلى القرية الأولمبية بدءًا من 23 يوليو، حيث تتواجد بعض المنتخبات في معسكرات خارجية وتتوجه مباشرة إلى باريس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مايكروسوفت خسائر مايكروسوفت عطل مايكروسوفت عطل تقني خدمات مايكروسوفت تعطل الطيران تعطل البنوك تعطل المطارات تعطل السفر

إقرأ أيضاً:

الفارسي: نتوقع أن تُحل أزمة المركزي سريعًا وتشكيل لجنة حوار جديدة تدفع نحو إجراء الانتخابات

ليبيا – قال يوسف الفارسي، أستاذ العلوم السياسية ورئيس حزب ليبيا الكرامة،إن الأزمة الحالية بخصوص المصرف المركزي كما يبدو ترجع إلى سياسة التقشف التي فرضها الصديق الكبير تجاه المجلس الرئاسي وحكومة تصريف الأعمال مع تقنين الصرف لمواجهة عجز الموازنة.

الفارسي وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، رأى أن استخدام سلاح النفط داخلياً قد يُثير موجة غلاء مع تراجع سعر العملة المحلية مقابل الدولار، كما قد يضرّ بالاستثمارات، ويوثر على التعامل مع المصارف الأجنبية.

واعتبر أن أي حل للأزمة لن يتحقق بمعزل عن جهود المجتمع الدولي وضغوطه، لا سيما مع وجود أطراف دولية فاعلة في الأزمة،متوقعا حلّ الأزمة سريعاً،مع تشكيل لجنة حوار جديدة تدفع نحو الاستقرار وإجراء الانتخابات،بعدما طال الأمر وتعقد، وبات يمسّ قوت الليبيين ومصالح القوى الدولية في النفط والاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • الخارجية البريطانية تعبر عن قلقها إزاء أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • عاجل-تعطل خدمة إنستجرام عالميًا لعدة ساعات
  • فينيسيوس يرد على شائعة خلافاته مع مبابي
  • البرلمان العراقي في أزمة: صراع على منصب رئيس المجلس وتعقيدات المفاوضات
  • تحذيرات من أزمة عالمية فريدة في 2025.. ستكون “عواقبها خطيرة”
  • ماجد الشيزاوي رئيسا للجنة رياضيي الطائرة .. والصبحي نائبا
  • الفارسي: نتوقع أن تُحل أزمة المركزي سريعًا وتشكيل لجنة حوار جديدة تدفع نحو إجراء الانتخابات
  • بيراف يعد بتذليل كل العقبات أمام البعثة البارالمبية
  • تحذيرات من أزمة عالمية فريدة في 2025.. ستكون عواقبها خطيرة
  • ترامب يتحدث مجددا عن الجزائرية إيمان خليف ويصفها بـعابر جنسي