تتواصل اعتقالات رؤساء الفرق الوطنية في الآونة الأخيرة، بعدما أتى الدور على محمد بودريقة، رئيس الرجاء الرياضي، الذي تم اعتقاله في مطار هامبورغ، قادما من دبي، بناء على مذكرة توقيف دولية في حقه، حسب ما أوضح موقع « DW ».

وتم اعتقال بودريقة بمطار هامبروغ، عندما حل بألمانيا قادما من دبي، حيث أوضحت النيابة العامة الألمانية، أن المعني بالأمر « بودريقة »، محتجز لديها، في انتظار تسليمه للسلطات المغربية، علما أن رئيس الرجاء الرياضي، كان قادما إلى ألمانيا، بغية لقاء مدرب الفريق جوزيف زينباور، بغية إقناعه بتجديد عقده.

وقبل بودريقة، تم اعتقال سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي، بعد اتهامه فيما أصبح يعرف بملف « اسكوبار الصحراء »، حيث أرجأت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، أمس الخميس، محاكمة المتهمين في القضية المذكورة، إلى 12 شتنبر المقبل، بطلب من محاميي المتهمين من أجل إعداد الدفاع.

الرجاء يلتزم الصمت بعد اعتقال رئيسه ويجهز لكافة السيناريوهات

لا تزال إدارة الرجاء الرياضي تلتزم الصمت في قضية رئيس الفريق، بعد اعتقاله في مدينة هامبورج الألمانية، حيث لم تصدر أي بلاغ يتضامن مع بودريقة، أو يشير إلى إمكانية عقد جمع عام استثنائي، لتنحيته من الرئاسة. وتعيين نائبه بدلا منه لتسيير شؤون الفريق، إلى غاية انعقاد جمع عام انتخابي.

وفي هذا الصدد، أوضح موقع « كووورة »، في تقرير له، أنه أمام كل هذه التطورات، فقد جهز الرجاء الرياضي خطة طوارئ همت احتمال غياب رئيسه ومدربه، كي لا تتأثر التحضيرات بأي منهما، وهي الخطة التي يسهر عليها مجلس إدارة النادي، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام والأشهر القليلة المقبلة.

الرجاء الرياضي يتأهب لرحيل مدربه زينباور بعد تسببه الغير مباشر في اعتقال بودريقة

بدأت إدارة الرجاء في التفكير بما ستفعله، مع اقتراب رحيل جوزيف زينباور، الغائب هو الآخر عن القلعة الخضراء، منذ التتويج بلقبي البطولة الاحترافية وكأس العرش، خصوصا وأن المدرب الألماني تلقى العديد من العروض المغرية، التي جعلته يفكر في الرحيل مرارا وتكرارا.

وحسب موقع « كووورة »، فإن زينباور محبط للغاية، ويشعر بحزن شديد، كونه تسبب بشكل غير مباشر في توقيف رئيس النادي في هامبورغ، بعدما كان بودريقة قادما إلى ألمانيا، بغية الاجتماع معه، لإقناعه بتجديد عقده، في ظل النتائج المبهرة التي حققها مع الرجاء الرياضي، بتحقيق بطولتين دون التعرض لأية هزيمة.

وتابع المصدر ذاته، « كما أن زينباور مستاء من الأوضاع التي حدثت داخل الرجاء، ومنها نزاعات بعض اللاعبين مع إدارة الفريق، ومطالبتهم بمستحقات تناهز 3 ملايين دولار، ومغادرة إسماعيل المقدم ومحمد المكعازي ».

وأضاف المصدر عينه، « لقد تلاشت الفرص الضئيلة التي كانت تلوح في الأفق باستمرار زينباور، الذي يمتلك مجموعة عروض مغرية من الدوري السعودي ».

الرجاء والوداد في كفة واحدة.. فهل يسير الأخضر على خطى غريمه الأحمر؟

أصبح الرجاء الرياضي في كفة واحدة مع غريمه التقليدي الوداد الرياضي، بعد اعتقال محمد بودريقة، حيث سبقه الأحمر في ذلك، جراء اعتقال رئيسه سعيد الناصيري منذ أشهر، ليجد نفسه من دون رئيس، وهو ما جعل برلمان الوداد يعين عبد المجيد البرناكي، رئيسا للفريق، وهو الذي كان يشغل منصب النائب الأول للرئيس.

ولم يعمر البرناكي كثيرا في كرسي الرئاسة، بعدما قدم استقالته بعد 3 أشهر من تعيينه، ليتم تعيين ادريس حاسا رئيسا مؤقتا للمكتب المديري، في الجمع العام الأخير، مع منح هشام أيت منا، رئاسة فرع كرة القدم، إلى حين انعقاد الجمع العام الانتخابي.

سيناريو من الممكن أن ينهجه الرجاء الرياضي، في حالة ما لم يتم إطلاق سراح محمد بودريقة، لتجاوز الفراغ الإداري، وترميم الصفوف، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد، خصوصا وأن الفريق ينافس على العديد من الحبهات، ويتعلق الأمر بكل من البطولة الاحترافية، كأس العرش، ودوري أبطال إفريقيا.

كلمات دلالية اعتقال البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي الوداد الرياضي سعيد الناصيري محمد بودريقة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اعتقال البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي الوداد الرياضي سعيد الناصيري محمد بودريقة الرجاء الریاضی محمد بودریقة

إقرأ أيضاً:

الجواد "الباسو تي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا

توج الجواد الهولندي "الباسو تي" بطلاً للمحطة الألمانية التاسعة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت في مضمار ايفزهايم العشبي في مدينة بادن بادن، يوم الأحد 1 سبتمبر (أيلول) 2024، ضمن سباقات النسخة رقم 31.

وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية  بدعم وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، واهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في كافة دول العالم، انطلاقا من حرص الإمارات الدائم للحفاظ على مسيرة الخيول العربية باعتباره إرثاً أصيلاً من تراث الإمارات الوطني.


وشهد السباق حضوراً جماهيرياً كبيراً، كما شهد تنافس ناري بين الخيول المشاركة التي تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في ألمانيا وأوروبا وذلك في السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، حيث نجح الجواد  الهولندي " الباسو تي" للمالك والمدرب جيرارد زوتليف وتحت قيادة الفارس كوب فاندربيك من اقتناص اللقب بعد صراع محتدم مع لايتينج ثندر وجعفر ، وتمكن البطل البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل (المرتجز x بورتا تي بنت مروان) من التفوق بفارق أنف عن "لايتنج ثندر" (المرتجز x اوليا دو لوب) للمالك رافال بلاتيك وتحت إشراف المدربة كارين فان دين بوس وقيادة الفارس الكسندر بيش، فيما جاء ثالثا "جعفر" (داحس x بديرة) للمالك أبو بكر صديق عبدالله وإشراف المدرب فرانسوا روهو وقيادة الفارس ادريا دي فريس .
وقدم البطل أداءً قوياً في صراع الأمتار الأخيرة ونجح في قطع مسافة السباق بزمن 01:46,18 دقيقة، ليضيف لقباً مهماً في مسيرته وسجلاته التي شهدت فوزه مؤخرا بلقب سباق كأس مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في بلجيكا.
شهد السباق وتوج الفائزين أحمد العطار سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية ويوسف الحيايي القنصل العام للدولة في ميونخ وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وأحمد السامرائي رئيس الاتحاد الألماني للخيول العربية، بتقديم الكؤوس لمالك ومدرب الجواد "الباسو تي" جيرارد زوتليف بحضور الفارس كوب فاندربيك.

مقالات مشابهة

  • اعتقال رجل على خلفية حريق في كنيسة تاريخية شمال فرنسا
  • وزراء سابقون مرشحون لرئاسة الرجاء لإنقاذ النادي من ورطة بودريقة
  • «الباسو تي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا
  • الجواد "الباسو تي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا
  • أشرف صبحي يشارك في انطلاق بطولة الجمهورية للشركات الـ57 ببورسعيد
  • بعد 85 عاماً.. رئيس بولندا يطالب ألمانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية
  • في غياب ميسي.. سواريز يتألق مع إنتر ميامي
  • يوسف الشريف يعود لجمهوره بفيلم ومسلسل بعد غياب 3 أعوام
  • نهضة بركان يبصم على بداية قوية في البطولة الإحترافية بهزم الرجاء البيضاوي
  • من وراء اعتقال رئيس تيليجرام بافيل دوروف