بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر أمني، اليوم الجمعة، (19 تموز 2024)، عن مقتل طفلة بعد تعذيبها على يد والدها بسبب خلافات عائلية في العاصمة بغداد.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "الأجهزة الأمنية، استخبرت بوجود طفلة متوفية داخل مستشفى الفرات العام ببغداد، وعلى الفور تم الانتقال مع ضابط التحقيق و تبين ان المتوفية تدعى {م، م، ع} تولد 2015 (9 سنوات) وهي تلميذة في المدرسة".

 

وبين، ان "والد الضحية قام بنقل الطفلة إلى المستشفى ومن خلال اجراء الكشف الظاهري على جثة المجنى عليها تبين أنها تعرضت لعدة إصابات في أنحاء الجسم وبعد التحقيق مع والدها وهو من مواليد 1985 (39 عاماً) ويعمل كاسباً، اعترف بقيامة بالاعتداء على أبنته بالضرب المبرح بواسطة آلة راضة (عصا ماسحة) وبالأيدي وتعليقها وتعذيبها مما أدى إلى وفاتها داخل الدار و نقلها إلى مستشفى الفرات العام لإخفاء معالم الجريمة مخبرا عن وفاة طبيعية".

وأشار  المصدر الى ان "الأب المتهم (المجني) قام بتعذيب وقتل ابنته لكون والدتها (زوجته الأولى) منفصلة عنه بسبب خلافات ومشاكل عائلية سابقة بينهما" لافتا الى "توقيف والد الضحية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بينهم رجال.. الطب العدلي يسجل 421 حالة اغتصاب خلال 6 اشهر في العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

اكد تقرير إحصائي حديث، اليوم الاحد (1 أيلول 2024)، أن 421 شخصا وقعوا ضحية الاعتداءات والعنف الجنسي خلال الستة اشهر الماضية .

وقالت مديرة شعبة الوقعات الجنسية في دائرة الطب العدلي الدكتورة لينا في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بحسب معطيات التقرير فان نسبة تعرض النساء للتحرش أعلى مقارنة بالرجال اذ  تعرضن نحو327 حالة من الاعتداء والعنف في حين تعرض 94 حالة من الذكور ولمختلف الاعمار".

وأضافت، إن "مجمل هذه الفئة محالة من الجهات التحقيقية والقضائية والمرسلة بكتاب رسمي يتضمن صورة فوتوغرافية حديثة مختومة بختم الجهة التحقيقية المرسلة للفحص مع ختم الساعد الايسر بنفس ختم الجهة التحقيقية"، مشددة على "الخصوصية وسرية الناجين من العنف الجنسي من قبل فريق متخصص من الأطباء العدليين ذوي الكفاءة والخبرة في كيفية التعامل مع تلك القضايا وذلك لأهميتها البالغة وخصوصيتها".

يشار الى ان شعبة الوقعات الجنسية تعنى بقضايا التعديات الجنسية كالاغتصاب والعنف والاعتداء الجنسي على الأطفال والبالغين من الاناث والذكور ولمختلف الاعمار .

وتشير المادة 393 من قانون العقوبات العراقي إلى العقوبة "بالحبس المؤبد أو المؤقت" بحق كل من "واقع انثى بغير رضاها"، وتعتبر الجريمة مشددة في حال كان الضحية غير بالغ لـ18 عاما، أو إذا كان الجاني من أقارب الضحية أو متولي تربيته أو من كان له سلطة عليه، أو إذا كان موظفا حكوميا أو رجل دين أو طبيبا، أو كان الفعل جماعيا باشتراك أكثر من معتدي، أو إذا أصيبت الضحية بمرض تناسلي نتيجة الاعتداء. 


مقالات مشابهة

  • مجدي عبد الغني : ضغوطات كرة القدم أصبحت هائلة .. وإيهاب جلال الضحية الأخيرة
  • وجبة فراخ فاسدة.. تفاصيل التحقيق مع مالك محل لتسببه بمصرع طفلة وإصابة أشقائها في الوراق
  • جنائية وليست إرهابية.. تفصيل أمني عن دوافع جريمة أثارت الرأي العام شرقي العراق
  • تحرير طفلة عنفتها والدتها بطريقة وحشية جنوبي بغداد
  • افتتاح مستشفى الشعب في بغداد بإدارة دولية قريبًا: نقلة نوعية في الخدمات الطبية
  • اعتقال جندي إسرائيلي "بحث عن أي عربي لإطلاق النار عليه"
  • بينهم رجال.. الطب العدلي يسجل 421 حالة اغتصاب خلال 6 اشهر في العراق - عاجل
  • محافظ بغداد: العاصمة جاهزة لإجراء التعداد العام للسكان
  • التربية تعلن افتتاح 9 مدارس ضمن القرض الصيني في محافظة القادسية
  • انتحار وغرق وإطلاق نار.. خمسة حوادث متفرقة في بغداد